العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ

قرية تاريخية للبيع في نيوزيلندا

إذا كنت ترغب في شراء قرية فالفرصة سانحة في نيوزيلندا حيث تعرض قرية تاريخية بكل محتوياتها للبيع.

وتضم القرية محطة قطارات وفندقاً ومدرسة وحانة ومبنى بلدية بالإضافة إلى 18 منزلاً و40 ساكناً. وذكرت صحيفة «ذا بريس» النيوزيلندية أمس (الجمعة) أن بيل هيناش وزوجته كريستين عرضا قرية أوتيرا الواقعة على بعد 80 كيلومتراً جنوب شرق جريماوث على الساحل الغربي لساوث آيلاند للبيع مقابل مليون دولار نيوزيلاندي ما يعادل 576 ألف يورو. وكان الزوجان اشتريا القرية قبل 12 عاماً «إحساساً بالأسى عليها». وهما يسعيان الآن لبيعها لأنه لم يعد لديهما القوة اللازمة للاهتمام بشئونها.

أما وقد وصل الزوجان إلى العقد السابع من العمر فإنه لم يعد لديهما الطاقة الكافية لإدارة شئون القرية. ولذا فإنهما يبحثان حالياً عن عناصر شابة لديها الطاقة والأفكار اللازمة للاستفادة من الفرص المتاحة في القرية. وأوضح الزوجان أن إدارة الحفاظ على الطبيعة لم تعمل على تطوير القرية لأنها تقع في وسط حديقة «ويستلاند ناشيونال بارك» المفتوحة.

ودفع الزوجان 80 ألف دولار نيوزيلندي في شراء القرية العام 1998 وهما يطلبان الآن 350 ألف دولار نيوزيلندي ثمناً للفندق الذي كان محطة مركبات تابعة لشركة «كوب آند كو» في ستينيات القرن التاسع عشر. كما يطلبان مبلغ مليون دولار نيوزيلندي ثمناً للقرية بالكامل.

العدد 2850 - الجمعة 25 يونيو 2010م الموافق 12 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً