العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

«الله بالخير وزارة» جديد عصام ناصر لعيد الفطر المقبل

يستعد الفنان البحريني عصام ناصر والمخرج المنفذ الفنان جاسم منصور لإخراج عمل مسرحي جماهيري يحمل عنوان «الله بالخير وزارة» من المقرر عرضه في عيد الفطر المقبل.

المسرحية فكرة عصام ناصر وينتجه مسرح جلجامش، حيث يرصد العمل ديماغوجية بعض المسئولين من غير القادرين على استيعاب طبيعة المرحلة الإصلاحية التي تشهدها مملكة البحرين في شتى المجالات ومظاهر الانتقائية في تطبيق القوانين التي يمارسها هؤلاء المسئولين، علاوة على تسليط الضوء على نماذج من صغار الموظفين بوصفهم أدوات تستخدم في تكريس ثقافة القمع الإداري. كما يتطرق العمل إلى الكثير من التجاوزات القائمة في عدد من الجهات والتي تشكل على المدى البعيد تهديداً حقيقياً للأسس والثوابت التي جاء بها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك لكونها أسباباً من شأنها خلق حالة من عدم الثقة بين الموظف الذي هو في الأساس مواطن ورب أسرة ومؤثر في مدى اجتماعي معين وبين الحكومة الراعية لهذا المواطن.

إلى ذلك، أشار إلى أنه سيحاول من خلال العمل الذهاب إلى مناطق لم يسبق لأحد أن ذهب إليها وعبر أسلوب مغاير في الطرح، مراهناً في ذلك على مضمون النص الذي يدور في إطار كوميدي ساخر ومن خلال أشخاص يعملون في جهة حكومية ما.

وأضاف ناصر أن الفكرة تتمحور بشكل أساسي حول وقائع حقيقية امتهن فيها القانون واستبيحت فيها كرامة الموظف، حيث سنعمد إلى إعطاء مساحات ارتجالية كبيرة للممثلين بغية تضمين العمل بعض الإسقاطات المتعلقة بهواجسهم الوظيفية، وذلك سعياً لتحقيق درجة عالية من صدق المحاكاة للواقع الوظيفي المعاش.

يضم العمل نخبة من نجوم المسرح البحريني أمثال الفنانين يحيى عبدالرسول، علي سلمان، عبدالله سويد، خليل المطوع، ابتسام القاضي، إيمان البلوشي، عبدالله رشدان، جعفر الساري والموهبة الواعدة فجر أسامة الماجد ومجموعة من الوجوه الشابة.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً