العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ

«الشارة» ينطلق في رمضان بجوائز ضخمة أبرزها نوق من نسل بنات «جبار»

أكبر برنامج للمسابقات التراثية تقدمه حصة الفلاسي على قناة أبو ظبي الإمارات

أعلنت قناة أبوظبي الإمارات عن استعدادها لإطلاق برنامج المسابقات التراثي الأول من نوعه في الإمارات بعنوان «الشارة» الذي سيعرض يومياً طيلة أيام شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وينقل برنامج «الشارة» الذي تقدمه حصة الفلاسي مشاهديه إلى زمن الأجداد ويفتح نافذة واسعة على التراث من خلال عدد من الفقرات المتنوعة التي رصدت لها عدد من الجوائز الضخمة والأكبر قيمة على مستوى برامج المسابقات في الدولة.

وذكر عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات أن «الشارة» يعد تكريساً للهوية الوطنية، وتعميماً للفائدة الثقافية على جميع شرائح المجتمع من خلال العادات والتقاليد والشخصيات التاريخية المؤثرة وتاريخ بناء القلاع والأبراج في الدولة بالإضافة إلى اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وتفاصيل البيت الإماراتي القديم وأبرز المهن والصناعات اليدوية.

وكشف الميل عن المفاجأة الكبرى في جوائز البرنامج التي تتمثل في عدد من النوق من نسل بنات «جبار» (إحدى أفضل سلالات الهجن)، حيث يتم الإعلان عنها كل يوم جمعة وعلى مدى أربعة أسابيع يحصل عليها الفائز بالإجابة على سؤال الرسائل النصية القصيرة الـ SMS والذي يطرح على الجميع عبر حلقات البرنامج اليومية، وتجمع الإجابات على مدى الأسبوع لتدخل القرعة في اللحظة الأخيرة حيث يتم سحب اسم الفائز أمام المشاهدين وعلى الهواء مباشرة.

العدد 2857 - الجمعة 02 يوليو 2010م الموافق 19 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً