العدد 2861 - الثلثاء 06 يوليو 2010م الموافق 23 رجب 1431هـ

رئيس الوزراء يودع السفير السوري بمناسبة انتهاء فترة عمله

سمو رئيس الوزراء يتبادل الأحاديث مع السفير التركي
سمو رئيس الوزراء يتبادل الأحاديث مع السفير التركي

التقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه أمس سفير الجمهورية العربية السورية لدى البحرين سليمان سرة وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في البلاد.

وخلال اللقاء أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور البناء الذي اضطلع به السفير السوري طوال فترة عمله بمملكة البحرين، وإسهاماته في تعزيز العلاقات البحرينية السورية، والارتقاء بمجالات التعاون بينهما، منوهاً سموه بالعلاقات التي تربط بين البلدين وما وصل إليه التعاون المشترك بينهما من نمو في مختلف المجالات، متمنياً سموه للسفير التوفيق فيما ستوكل إليه من مهمات مستقبلية.

من جانبه، أكد السفير السوري دور الإسناد والتعاون الذي حظي به من سمو رئيس الوزراء في تسهيل مهماته الدبلوماسية في البحرين، لافتاً إلى أن العلاقات البحرينية السورية تتكئ على أرضية صلبة، ما أسهم في تسهيل المهمات الدبلوماسية في دعم التعاون الثنائي بين البلدين.


..ويلتقي السفير التركي

التقى رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه صباح أمس سفير الجمهورية التركية لدى البحرين هلدون عثمان، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسية كسفير لبلاده في البحرين، إذ أشاد سموه بمواقف الجمهورية التركية في دعم القضايا العربية والإسلامية ونصرتها.

وأثنى سمو رئيس الوزراء على مسار العلاقات البحرينية التركية، والنمو الذي تشهده بفضل ما تحظى به من دعم وإسناد من قيادتي البلدين، مؤكداً سموه أهمية تعزيز شبكة التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وزيادة حجمها لتكون بالتصاعد نفسه الذي تشهده وتيرة العلاقات البحرينية التركية.

ومن جانبه، نوه السفير التركي بالدعم والإسناد اللذين حظي بهما من سمو رئيس الوزراء والحكومة طوال فترة عمله.


...ويستقبل السفير الإيطالي

استقبل رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بديوان سموه أمس سفير جمهورية إيطاليا لدى البحرين انريكو بادولا، إذ نوه سموه بالعلاقات التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية إيطاليا وما يشهده التعاون المشترك بين البلدين من نمو وتطور في المجالات كافة.

وأكد سمو رئيس الوزراء حرص المملكة على توسيع مجالات التعاون البحريني الإيطالي ليشهد المزيد من التقدم ويحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين، معرباً عن تقديره لدور إيطاليا والاتحاد الأوربي في دعم الجهود الهادفة إلى تحريك عملية السلام في المنطقة، والوصول إلى المناخ الذي يدعم الأمن والاستقرار.

العدد 2861 - الثلثاء 06 يوليو 2010م الموافق 23 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً