العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

البلوشي تطلع على برامج «صيفنا بديرتنا 2010»

خلال زيارة تفقدية لمركزي «الرفاع» و«شيخان الفارسي»

وزيرة التنمية خلال تفقدها لفعاليات «صيفنا بديرتنا 2010»
وزيرة التنمية خلال تفقدها لفعاليات «صيفنا بديرتنا 2010»

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

07 يوليو 2010

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي بزيارة تفقدية لمركزي الرفاع الاجتماعي وشيخان الفارسي للتخاطب الشامل، وذلك للاطلاع على سير العمل ببرامج نادي الأطفال والناشئة التي تنظمها الوزارة بشكل سنوي تحت شعار: صيفنا بديرتنا 2010 « مرح ... إبداع ... ثقافة».

وأكدت الوزيرة خلال جولتها التفقدية أن الوزارة تسعى عبر برامج نادي الأطفال والناشئة إلى تقديم خدمة تنموية متميزة للأطفال والناشئة في إطار منهجي ومعرفي يتناغم تماماً مع إستراتيجية الوزارة، على أنه محطة معرفية تحتضن الأطفال والناشئة، وتسهم في تنمية مهاراتهم الإبداعية، وتتوافق مع اهتماماتهم التي تدعم الحاجات الجسدية والنفسية والبيئية والاجتماعية، وإكسابهم المهارات التقنية في مجالات الحاسب الآلي والاستكشاف العلمي والابتكار.

وبينت أن تنفيذ تلك البرامج يأتي ضمن توجهات الوزارة لإحداث نقلة نوعية في أنشطة وبرامج الطفولة والناشئة طوال العام، والمساهمة في تطوير وتنمية قدرات هذه الفئة الحيوية وإشباع رغباتهم وميولهم في حب التعلم والاستكشاف، وذلك عبر إعداد برامج متنوعة بين الثقافة والتصميم والفنون والتقنية والإبداع.

وأوضحت أنه روعي في برامج صيفنا بديرتنا 2010 التنوع بما يتلاءم مع مختلف رغبات الأطفال والناشئة، وصممت تلك الأنشطة بشكل يمكن هذه الفئة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و18 عاماً، من الاستفادة من إجازة الصيف، وحسن استغلال الوقت عبر المشاركة في برامج تتناسب مع مواهبهم وتعود عليهم بالنفع والفائدة، معبرة عن سعادتها لمشاركة الأطفال إخوانهم من الأشخاص ذوي الإعاقة في صورة نابضة للدمج الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، أشادت البلوشي بالجهود التي يبذلها القائمون على هذا المركز من خلال المتابعة والإعداد للبرامج الصيفية، والإشراف على الأنشطة والبرامج وورش التدريب، والتي أسهمت في استقطاب الأطفال والناشئة.

يذكر أن برامج صيفنا بديرتنا 2010 جذب أكثر من 5000 مشارك في المراكز الاجتماعية الموزعة على محافظات البحرين، واحتضن الأشخاص ذوي الإعاقة للمشاركة في البرامج الصيفية، إذ اتخذت الوزارة جميع التدابير اللازمة والإمكانات لتهيئتهم لتلك البرامج إيمانا منها بأهمية دمج المعاقين في مختلف المجالات لتلبية احتياجاتهم وتنمية قدراتهم.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:54 ص

      اكيد احسن

      نشكر مركز شيخان الفارسى علىاحتضانه لابناء وبناتنا وصيفنا بديرتنا اكيد احسن ، بصراحة جهد يشكرون علية على الاقل احسن من وزارة الثقافة التى عندها بهرجة اكثر من استقطاب اطفال البحرين .

اقرأ ايضاً