العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

القضاء يدين فني تسجيل لتزويره الشهادات الثانوية

المنطقة الدبلوماسية - محرر الشئون المحلية 

07 يوليو 2010

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القضاة طلعت إبراهيم ومحمد الرميحي وعلي الكعبي وأمانة سر محمد الشنو، بسجن فني تسجيل تابع لمدرسة ثانوية 5 سنوات وتغريمه 780 ديناراً مع مصادرة المحررات المزورة المضبوطة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه ارتكب تزويراً في محررات رسمية وهي إفادات لمن يهمه الأمر وشهادات حسن سيرة وسلوك، وذلك بطريق الاصطناع بأن حرر إفادات تثبت للطلاب المحرر لهم اجتيازهم ساعات خلافاً للحقيقة، كما ذيل شهادات حسن سيرة وسلوك بتوقيع نسب زوراً لمدير قسم التسجيل، كما أنه وبصفته موظفاً عاماً -فني بقسم التسجيل بمدرسة ثانوية- طلب وقبل لنفسه المبلغ العطية لاستعمال نفوذ مزعوم بأن طلب وقبل من طالبين مبلغ 280 ديناراً و500 دينار مقابل حصولهما على أسئلة امتحانات المرحلة الدراسية وكان وكيل وزارة الشئون التعليمية والمناهج في وزارة التربية والتعليم تقدم ببلاغ للنائب العام بأن المتهم وبصفته فنياً في قسم التسجيل بإحدى المدارس الثانوية حصل على مبالغ من عدد من الطلبة مقابل تقديم تظلمات في الامتحانات وإعطائهم درجات وأعمال فصل، وعلى أثر ذلك تم تشكيل لجنة تحقيق من قبل الوزارة.

واستنتجت اللجنة بعد الاطلاع على المستندات وسماع أقوال الشهود وهم طلبة وأولياء أمور، أن المتهم حصل على رشوة وزوّر في شهادات التخرج.

كما أن المتهم قد تقاضى من أولياء الأمور مبالغ تتراوح ما بين 300 إلى 350 مقابل استخراج شهادات تخرج لعدد من الطلبة الراسبين وتحويلهم إلى ناجحين، كما قام المتهم بإصدار شهادات لطلبة لم يكملوا الساعات الدراسية المعتمدة.

وكان المتهم أنكر ما نسب إليه من تهم وقال إن الذين قدموا بلاغاً ضده هم طلاب فاشلون، إذ إنهم مكثوا في المدرسة 15 سنة ولم يتخرجوا، مضيفاً أن المسئول عن إعطاء الطلبة أرصدة مقابل الحصول على دروس خصوصية المشرف، وأنه لم يواجه بأي رصيد قد أصدره، كما أنه وبمنصبه كفني تسجيل لا يقبل الحصول على مبلغ 5 دنانير من أجل القيام بارتكاب جريمة تزوير الشهادات أو تسريب الامتحانات التي تجلب من قبل لجنة مختصة وأن الامتحانات لا تفتح إلا قبل ابتداء الامتحانات ومن الصعب تسريبها.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:11 ص

      الحواج

      يامسجل الحواج هي الحل !!!!!!!!!!

    • زائر 5 | 3:33 ص

      الله ينصر المظلوم

      الله العالم من فيهم الصادق!! لكن لو فرضنا جدلا ان المتهم فعلا زور و اخذ رشوة من اولياء الأمور،،يا ترى شنو عقوبة أولياء الأمور و أبناءهم الطلبة!!!!

    • زائر 4 | 1:59 ص

      لماذ؟

      هناك تنازلات في القضيه...... تسو على الي يصير استاد؟ 5 سنوات؟ حرام

    • زائر 3 | 1:36 ص

      وش الفايده

      عندك شهاده لو ما عندك بتبقى عاطل او بتشتغل في مستوى الي ما عنده شهاده وفي الاخير الواسطه هي الشهاده العليا ويا ريت تتزور الواسطه وما يبقى احد عاطل

    • زائر 1 | 12:52 ص

      استفسار

      من اي مدرسة؟؟؟؟؟

اقرأ ايضاً