العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

كأس العالم يطلق مواجهة بين شركات الطيران

اضطرت شركة الخطوط الجوية الهولندية (كيه.ال.ام) لتسيير رحلات إضافية إلى جنوب افريقيا أمس (الأربعاء) مع تأهل فريق هولندا لنهائي كأس العالم لكرة القدم المقام هناك فيما يستعد رؤساء شركات الطيران للمواجهة الخاصة بهم.

ولعبت اسبانيا مع ألمانيا يوم الأربعاء في مواجهة شرسة ليصعد أحد الفريقين أمام هولندا في النهائي وستترجم النتيجة لملايين الدولارات تتدفق على شركات الطيران مع تهافت الآلاف على شراء تذاكر طيران لحضور المباراة النهائية.

وبلغ سعر التذكرة على الدرجة السياحية من أمستردام إلى جنوب افريقيا 4 آلاف يورو سفر يوم الجمعة وعودة يوم الثلثاء لكن هناك مقاعد متاحة مقابل 1450 يورو لمن يمكث فترة أطول بحسب المنشور على الموقع الالكتروني لشركة كيه.ال.ام.

وتعكس المراحل النهائية لكأس العالم تزايد حدة المنافسة واشتعال المواجهة بين التحالفات الثلاثة الرئيسية لشركات الطيران على مستوى العالم وعلى رأس كل تحالف شركة تمثل بقية الفريق.

وتعد كيه.ال.ام جزءا من تحالف سكاي تيم مع شقيقتها اير فرانس. واندمجت الشركتان في العام 2004.وشركة الخطوط الاسبانية ايبيريا هي جزء من تحالف وان وورلد مع شركة الطيران البريطانية بريتش ايروايز التي تعتزم الاندماج معها.

ولوفتهانزا الألمانية هي جزء من تحالف سكاي ألاينس ومعها الخطوط الجوية لجنوب افريقيا. وقالت كيه.ال.ام إنها ستسير أربع رحلات إضافية يوميا تتيح ألف مقعد إلى جوهانسبرغ منها 3 رحلات من أمستردام وواحدة من باريس.

وتقوم شقيقتها اير فرانس بالفعل بتسيير رحلة يوميا بطائرة السوبر جامبو الضخمة ايرباص «a380» من باريس إلى جوهانسبرغ ويمكنها تسيير رحلة إضافية تنقل 250 راكبا على الطائرة بوينج 200-777 بحسب ما قالته متحدثة باسم الشركة.

ونقلت لوفتهانزا الفريق الألماني لجنوب إفريقيا الشهر الماضي على طائرتها ايرباص «a380» التي تسلمتها حديثا.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً