العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

فان بيرسي يتمنى أن يحذو حذو مثاله مارادونا

أمل مهاجم المنتخب الهولندي روبن فان بيرسي أن يحذو حذو مثاله الأعلى الأسطورة الأرجنتيني دييغو ماردونا وان يرفع كأس العالم الأحد المقبل على ملعب «سوكر سيتي» في جوهانسبورغ عندما يخوض «البرتقالي» المباراة النهائية لكأس العالم جنوب إفريقيا 2010.

وكان المنتخب الهولندي تغلب على الاوروغواي 2/3 أمس الأول (الثلثاء) في الدور نصف النهائي ليبلغ المباراة النهائية للمرة الثالثة بعد عامي 1974 و1978، وهو أمام فرصة تاريخية للفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه.

وأعرب مهاجم أرسنال الانجليزي عن فرحته العارمة بالتواجد في النهائي، مضيفا «اعتدت على مشاهدة المنتخبات الأخرى في النهائي، لكن هذه المرة سأكون أنا متواجدا في هذه المباراة، سأكون في خضمها.

لا اعرف كيف سيكون الشعور (الفوز بالكأس)، لكني لدي صورة كبيرة في غرفة الألعاب الخاصة بي في منزلي لمارادونا رافعا كأس العالم».

وواصل «إنها صورة رائعة، كان على أكتاف زملائه يحمل الكأس مع ابتسامة عريضة على محياه، إذا فزنا فارغب في أن احصل على صورة مثلها».

وكان الهولنديون قريبين جدا من المجد عامي 1974 و1978 لكنهم خسروا أمام المنتخبين المضيفين حينها، ألمانيا الغربية (2/1) والأرجنتين (3/1 بعد التمديد) على التوالي.

واعتبر فان بيرسي إن الذهاب خطوة ابعد من التي حققها المنتخب الهولندي الذي كان يعج بالنجوم خلال السبعينيات بقيادة يوهان كرويف ويهان نيسكينز وجوني ريب، سيكون حلما يتحول إلى حقيقة لكن الأمر لن يكون سهلا، مضيفا «من الصعب التعامل مع الضغط لأنه عليك أن تصارع ضد ذكريات الفريقين اللذين وصلا قبلك إلى النهائي عامي 1974 و1978. كانوا لاعبين رائعين ولم ينجحوا في تحقيق اللقب، لكننا نملك الآن الفرصة من اجل تحقيقه للمرة الأولى، وسننجح حينها في التفوق على ما حققوه».

وواصل «أنت تكبر مع ذكريات هذين المنتخبين، وعندما يتكلم لاعبون من هذين المنتخبين فالجميع يستمع لهم، ربما يستمعون إلي في يوم من الأيام»، كاشفا انه يشعر بالإرهاق بعد مباراة نصف النهائي لكنه أشاد بالروح الجماعية القوية في الفريق.

ورفض فان بيرسي الحديث عن الذعر بعدما نجح الاوروغويانيون في تسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع، مضيفا «ما يعجبني في هذا المنتخب هو أننا نتحدث جميعا مع بعضنا، عندما سجلوا هدفهم الثاني لم يصرخ أي لاعب منا في وجه الآخر، ركزنا وعملنا من اجل بعضنا. هذا الأمر يظهر قوة ذهنية. روح المنتخب رائعة. إذا وضعت كاميرا في فندق المنتخب، فسترى بان الجميع متفاهم الجميع يعمل بجهد كبير من اجل تحقيق المطلوب».

وفشل فان بيرسي حتى الآن في تقديم المستوى المتوقع منه لكن فان مارفييك جدد الثقة به تماما وأشركه في جميع المباريات حتى الآن، بينها لقاء نصف النهائي أمس الأول (الثلثاء) إذ لعب الدقائق التسعين.

وخلافا لآريين روبين وويسلي شنايدر اللذين سجلا 8 أهداف حتى الآن، لم يقدم مهاجم أرسنال شيئا يذكر في جميع المباريات التي خاضها وهو متأثر بشكل كبير بالموسم «الأسود» الذي أمضاه في الدوري الانجليزي الممتاز إذ تعرض لإصابة في كاحله أبعدته عن الملاعب من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى أبريل/ نيسان الماضيين.

ويأمل مهاجم أرسنال الذي سجل هدفا في مرمى الكاميرون (1/2) خلال الجولة الأخيرة من الدور الأول عندما كان منتخبه قد ضمن تأهله في الجولة السابقة، أن يعوض ما فاته في المباراة الأهم في مسيرته عندما يتواجه منتخب بلاده الأحد المقبل مع الفائز من مباراة اسبانيا وألمانيا.

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً