العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ

فورلان خاض مباراة هولندا مصاباً

خاض هداف الأوروغواي دييغو فورلان مباراة هولندا أمس الأول (الثلثاء) ضمن نصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا لكرة القدم وهو مصاب، ما أجبر مدربه أوسكار تاباريز على استبداله في الشوط الثاني باللاعب سيباستيان فرنانديز.

وعلى رغم تسجيله هدف التعادل لبلاده في الشوط الأول من المباراة التي انتهت بفوز هولندا 2/3، إلا أن فورلان الذي رفض عرض توتنهام هوتسبر للعودة إلى الدوري الإنجليزي، خاض المباراة مصاباً منذ بدايتها.

وقال تاباريز عن نجم أتلتيكو مدريد الإسباني: «عانى فورلان من المشاكل منذ الدقيقة الأولى. كان مصاباً ولم يكن بإمكانه المتابعة. كان موجوعاً وخلال المباراة اتخذنا قرار استبداله بلاعب آخر لياقته أفضل». وتابع تاباريز «لم تكن الإصابة جديدة لكن من الواضح إنه لم يكن جاهزاً 100 في المئة في الفترة الأخيرة من المباراة».

وقال: «أخبرني بأنه غير قادر على الاستمرار، لكنه كان يعاني من الألم، وفي لحظة معينة من المباراة قررنا تجربة لاعب آخر غير مجهد. لم يكن الأمر خطيرا، لكن من الواضح أنه مع اقتراب المباراة من نهايتها لم يكن بمقدوره أن يلعب بنسبة 100 في المائة».

وسجل لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقاً فورلان هدفاً رائعاً من مسافة 25 متراً خدع الحارس مارتن ستيكلنبورغ وهو هدفه الرابع في المسابقة.

وسيكون بإمكان فورلان زيادة رصيده والمنافسة على لقب الهداف في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل في بورت إليزابيث مع الخاسر من مباراة إسبانيا وألمانيا أمس (الأربعاء)، وذلك بحال شفائه من الإصابة.

وقال فورلان إنه يأمل في التعافي من إصابته في أربطة القدم في الوقت المناسب كي يلحق بمباراة السبت المقبل لتحديد صاحب المركز الثالث في مونديال جنوب إفريقيا. وأكد فورلان «إنها إصابة ناجمة عن الإرهاق، لكنني آمل أن أكون في حالة جيدة يوم السبت. كان الألم يتزايد كلما مر وقت المباراة».

وأبدى فورلان، الذي أحرز 4 أهداف حتى الآن في جنوب إفريقيا، أسفه للهزيمة أمام منتخب «الطاحونة البرتقالية»، التي حرمت أوروغواي من مواصلة الحلم بتحقيق ثالث لقب لها في بطولات كأس العالم. وقال: «انه أمر مؤسف أن نخسر فرصة فريدة. لم تكن من المباريات التي تفوق فيها المنافس علينا. شعرت بالعجز لأنني لم أكن في حالة ممتازة بدنيا كي أتمكن من مساعدة الفريق أكثر. إن ذلك أمر مؤسف كذلك».

العدد 2862 - الأربعاء 07 يوليو 2010م الموافق 24 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً