العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ

معهد البحرين للتدريب يعلن نتائج مسابقة أفضل خطة عمل للمتدربين 2010

أقام معهد البحرين للتدريب مسابقة أفضل خطة عمل للمتدربين 2010 لمتدربي السنة الأخيرة المنتظمين في برامج الدبلوما الوطنية. وتأتي هذه المسابقة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وغرفة تجارة وصناعة البحرين وبنك التمويل الكويتي، بالإضافة إلى بنك الأسرة.

وقال مدير عام المعهد حميد صالح أن عدد المشاركين في هذه المسابقة فاق 700 متدرب من مختلف التخصصات التجارية والهندسية والفنية وتقنية المعلومات، كونوا 140 مجموعة ضمت 700 متنافس على عمل خطط تحت إشراف وتوجيه مجموعة من المدربين المتخصصين في مجال تدريب رواد الأعمال.

وأشار حميد صالح إلى أن المسابقة تكونت من ثلاث مراحل، تضمنت الأولى تقديم المشاركين الأفكار المبتكرة للمشاريع الصغيرة وخطط العمل المتضمنة خطط متكاملة للتنظيم الهيكلي للمشروع وخططه التسويقية والمالية بالإضافة إلى تفاصيل واحتياجات كل مشروع من الموارد البشرية.

ومن جهته، أوضح مدير شئون المتدربين حسين الربيعي أن 20 خطة عمل تأهلت للمرحلة الثانية للمتدربين الذين اجتازوا معايير التقييم المحددة وفقاً للمعايير العالمية المتبعة في مثل هذه المسابقات، مضيفاً بأن عملية تصفية للـ 20 مشروعاً تمت بعد تقديم عروضهم أمام لجنة التقييم المكونة من ممثلين من مكتب الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وغرفة وتجارة وصناعة البحرين وبنك التمويل الكويتي وبنك الأسرة. وفقاً لمدير شئون المتدربين في المعهد، نالت العروض المقدمة من قبل المتأهلين للمرحلة الأخيرة استحسان اللجنة، وعكست جودة التدريب الذي تلقوه طوال فترة الشهور الماضية.

وكان مشروع جمال الخيل الذي قام به المتدربون سيد هاشم العرادي ويعقوب يوسف وناصر حسين وفاضل علي ومحمد عبدالنبي نال المركز الأول من بين 140 مشروعاً مشارك الذي ركز على صناعة السروج التي تستخدم للخيول العربية، والتي تتميز بجودتها ويعتبر المشروع الأول من نوعه في المملكة نظراً لعدم وجود صناعة مماثلة لمثل هذه النوعية من السروج التي تظهر جمال الخيل العربي.

وذهب المركز الثاني للمتدرب حسين فلاح صاحب الفكرة الرائدة لمفرخة الطيور التي قام بتصميمها الهندسي بنفسه تحت إشراف مدربي المعهد. وتوقعت لجنة التقييم النجاح التجاري الباهر لهذه المفرخة في حال بلورت الفكرة لتكون مشروع تجاري مربح.

أما المركز الثالث فذهب إلى المتدربة زينب رضا التي تعتبر مثال للمرأة البحرينية المتميزة في جميع المجالات، وخصوصاً الأعمال اليدوية المميزة والتي شاركت بها من قبل في العديد من المعارض التي أقيمت في المملكة، بالإضافة إلى تميزها بالتصميم الفني للإعلانات التجارية ومهاراتها الفائقة في رسم البورتريه، والتي قامت أيضاً بتصميم العديد من الأعمال لمختلف الجامعات في المملكة.

وكانت المجموعة المكونة من المتدربات ليلى إبراهيم أحمد ورقية علي محمد وعاتقه عيد صباح وأفراح سلمان إبراهيم قد فازت بالمركز الرابع على مشروعهم حياة صحية، والذي تتلخص فكرته بتقديم وجبات صحية تتلاءم واحتياجات مرضى السكلر وتحت إشراف طبيب متخصص في هذا المجال.

وتقاسمت كل من المتدربات سارة ماجد وحوراء منصور صاحبتي فكرة مشروع فخامة الزهور والمتدربين أحمد عيسى وفاضل أحمد وزينب قمبر ونعيمة عبدالكريم وزينب غازي أصحاب فكرة مشروع دوليروشيه للديكور المركز الخامس مناصفة، حيث تميز الأول بنوعيه الزهور المجففة التي سيقومون بإضافة بعض المواد إليها والتي يمكن أن تبقى لمدة ثلاث إلى خمس سنوات مما قد يلاقي استحسان من يريد بأن تبقى زهور مناسباته الخاصة أكبر مدة ممكنة، بينما تميز المشروع الثاني بتصميم ملصقات الجدران المميزة بأسعاره البالغة أقل من نصف أسعار السوق للمنتجات المماثلة والتي ستصنع على أيدٍ بحرينية متخصصة

العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:59 ص

      هههههه

      والله حاله افضل خطه ها قصدهم فار تجارب ماتمت خطه الا طبقوها علينا الله لنا

اقرأ ايضاً