العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ

خالد بن عبدالله يتوج السعودية بطلة لخليجية رفع الأثقال

أم الحصم - اتحاد رفع الأثقال 

15 يوليو 2010

أسدل الستار مساء أمس الأول على منافسات البطولة الخليجية لرفع الأثقال التي استضافتها البحرين خلال الفترة من 10 وحتى 15 يوليو/ تموز الجاري للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك تحت رعاية النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وبحضور النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.

وأقيم مساء أمس الأول حفل ختام البطولة بمقر إقامة الوفود في فندق إيليت، إذ قام نائب راعي الحفل بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة.

وبدأ الحفل الختامي بكلمة لرئيس اللجنة التنظيمية الخليجية إبراهيم بوعشوان، إذ أشاد بالجهود التي بذلت والتي ساهمت في نجاح البطولة وتميزها، وقدم شكره من خلالها لرئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال والتربية البدنية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وجميع أعضاء الاتحاد البحريني على هذا التنظيم المتميز وحسن الضيافة.

ثم ألقى عبدالهادي العالي كلمة اللجنة العليا المنظمة للبطولة، إذ أعرب عن سعادته بتواجد الوفود الخليجية على أرض البحرين، وأشاد في كلمته بالمستوى الفني الكبير الذي قدمه لاعبو الخليجي والذي يؤكد تطور المستوى من بطولة لأخرى، متمنيا للجميع التوفيق في المناسبات المقبلة التي ستجمع الشباب الخليجي.

بعد ذلك قام راعي الحفل الشيخ عبدالله بن خالد وكبار الضيوف بتتويج المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى، إذ سيطرت المنتخبات السعودية على المركز الأول في جميع الفئات فيما جاءت الكويت ثانية في جميع الفئات أيضا، وحصل المنتخب العماني على المركز الثاني في فئتي الرجال والناشئين فيما جاء المنتخب الإماراتي ثالثا في فئة الشباب.

وتوج المنتخب السعودي بالمركز الأول لفئة الناشئين، إذ جمع 632 نقطة، تلاه المنتخب الكويتي في المركز الثاني برصيد 630 نقطة والمنتخب العماني ثالثا برصيد 209 نقاط.

وفي فئة الشباب، توج المنتخب السعودي بالمركز الأول أيضا، إذ جمع 630 نقطة، وحل المنتخب الكويتي ثانيا برصيد 627 نقطة، والمنتخب الإماراتي ثالثا برصيد 398 نقطة.

وتوج المنتخب السعودي للرجال بالمركز الأول في فئة الكبار برصيد 636 نقطة متقدما على المنتخب الكويتي الذي حل ثانيا برصيد 588 نقطة ثم المنتخب العماني في المركز الثالث برصيد 571 نقطة.

كما سيطر اللاعبون السعوديون على الألقاب الفردية، إذ فاز اللاعب محسن حسن بلقب أفضل رباع في فئة الناشئين، وفاز مواطنه عبدالله المسعود بلقب أفضل رباع في فئة الشباب، ومواطنهما عباس القيسوم بلقب أفضل رباع في فئة الرجال.

وبعد تتويج الفرق قام رؤساء الوفود بتبادل الهدايا التذكارية، كما قامت اللجنة المنظمة بتكريم الجهات التي ساهمت في تنظيم وإنجاح البطولة، إذ تم تكريم الصحف المحلية والتلفزيون وفندق إليت والمؤسسة العامة للشباب والرياضة. كما قام الأمين العام للاتحاد الآسيوي علي مرادي بتقديم هدية تذكارية من الاتحاد الآسيوي لراعي البطولة.

وقام عبدالهادي العالي رئيس لجنة رفع الأثقال بالاتحاد البحريني لرفع الأثقال بتسليم علم البطولة إلى رئيس الوفد السعودي، إذ ستنظم المملكة العربية السعودية البطولة الحادية عشرة العام المقبل.

العدد 2870 - الخميس 15 يوليو 2010م الموافق 02 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً