العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ

6 أشهر وإبعاد لتايلنديتين تورطتا في قضية تعاطٍ

قضت المحكمة الجنائية الكبرى بعاقبة متهمتين تايلنديتين بالحبس لمدة ستة أشهر وتغريم كل منهما 500 دينار عن تهمة تعاطي المخدرات، وأمرت بأبعادهما نهائيا بعد تنفيذ الحكم ومصادرة المواد المضبوطة.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمة أنهما حازتا وأحرزتا بقصد البيع مادة مخدرة في غير الأحوال المرخصة قانونا.

كما وجهت النيابة العامة للمتهمتين أنهما حازتا وأحرزتا مواد مخدرة بقصد التعاطي لمواد مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهمتين ضبطتا بواسطة رجال مكافحة المخدرات، في مسكن المتهمة الأولى وفي حيازتهما الشبو بقصد التعاطي.

وشهدت المتهمة الأولى في تحقيقات النيابة العامة أنها كانت بشقتها برفقة المتهمة الثانية، يتعاطيان الشبو، وبعدها حضر الشرطة للمكان، وتم إلقاء القبض عليهما.

وقد أدانت المحكمة المتهمتين عن تهمة التعاطي، إذ بينت أن المتهمتين اعترفتا في تحقيقات النيابة العامة أنهما كانتا تتعاطيان مادة الشبو، وأنهما حازتاها من أجل التعاطي، وعليه المحكمة أدانتهم عن تهمة التعاطي.

وأما تهمة الاتجار الموجهة للمتهمة الأولى فإن المحكمة لا تجاري النيابة العامة، فيما استندت له في اتهامها ويساورها شك كبير في صحة هذا الاتهام، خاصة صغر حجم المادة المضبوطة، وينتفي حيازتها من قصد الاتجار وعليه فإن المحكمة تقضي ببراءة المتهمة من البيع.

العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً