العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ

البحرين تسعى لإصدار قانون للصحة المدرسية

المنطقة الدبلوماسية - علياء علي 

25 مارس 2009

أفادت رئيسة خدمات الصحة المدرسية واستشارية طب العائلة مريم الملا هرمس الهاجري بأن التوجهات الاستراتيجية في البحرين ترنو إلى إصدار قانون للصحة المدرسية وتطوير السياسات والتشريعات واللوائح التنظيمية للصحة المدرسية بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة خاصة بها وإنشاء نظام لترصد الأمراض والإصابات في المدارس.

وأوضحت الهاجري في ورقتها التي عُرضت من بين 32 ورقة علمية خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الخليجي الثاني للصحة المدرسية المقام في فندق كراون بلازا تحت شعار»الصحة المدرسية... شراكة ومسئولية» «كما نهدف إلى تطوير مؤشرات تقييم أداء برامج الصحة المدرسية، وتشجيع الدراسات والبحوث العلمية وتقوية القدرات الوطنية وتعزيز الموارد ومن ضمنها تطوير الهياكل الإدارية والتنسيقية بمختلف القطاعات المعنية، وتوفير وتأهيل وتكامل الموارد المادية والبشرية والخدمات الصحية المدرسية».

وواصلت «بالإضافة إلى أهمية توسيع شبكة المدارس المعززة للصحة مع إعداد المعايير والأدلة الإرشادية وتشجيع الشراكة وإذكاء الوعي بأهمية ارتباط الصحة بالتعليم لتعزيز صحة الطلبة والطالبات والمجتمع ورفع مستوى التحصيل العلمي والأداء التعليمي وذلك عبر تقوية الروابط والشراكة مع مختلف القطاعات عامة ووسائل الإعلام خاصة».

العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً