العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

خيمة نخول تلاقي إقبالاً جماهيرياً منذ الافتتاح

افتتحت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خيمة نخول يوم أمس الأول معلنة ابتداء فعالياتها التي تضم فعاليات وأنشطة تعليمية وترفيهية وسط حضور إعلامي وجماهيري كبير.

وبهذه المناسبة أعربت وزارة الثقافة عن عميق شكرها وتقديرها لوزارة الأشغال برئاسة وزير الاشغال فهمي الجودر على دعمهم المتواصل، كما وجهت شكرها الى وزارة الداخلية وكافة أجهزتها، وكذلك وزارة شئون البلديات والزراعة وكافة أهالي المالكية الذين مدوا يد العون لهذه الفعالية، وقاموا بالمشاركة فيها.

وتضم خيمة نخول مجموعة من الفعاليات التي تستهدف الطفل بالدرجة الاولى وخاصة ان شعار هذه الدورة من فعاليات صيف البحرين هي «الطفل أولا» وتضم مجموعة من الفعاليات الخاصة بالطفل والتي تهدف الى تنمية مواهبه والتماشي مع هواياته، ومنها انشطة ثقافية منوعة عن بلدان العالم، ورش عمل ثقافية وتعليمية بالتعاون مع السفارة الاميركية، مسابقة لون نخول باشراف الفنان خالد فرحان، مسابقات يومية، ورشة عمل صنع مجسمات مختلفة الاشكال بالطين، ورش عمل فنية متنوعة اسبوعية، ركن القراءة والحكايات للأطفال، ألعاب الكمبيوتر، فن تشكيل الرمل للأطفال، ركن مسابقات ومباريات وي، ركن بلايستيشن، أنشطة العلوم المرحة، رسم وتلوين القصص، وغيرها من الفعاليات المفيدة والمسلية في الوقت ذاته.

ونخول هي شخصية صيف البحرين التي تطل كل عام مع انطلاقة المهرجان. (نخول) حفيدة (بلد المليون نخلة). وتقديرا لمكانة النخلة في حياة واستقرار أهل البحرين والمنطقة بشكل عام جاءت هذه الشخصية، حيث تسعى إلى أن تكون صديقة للعائلة لما للنخلة من حضور مهم في حياة أهل البحرين. تعتبر شخصية (نخول) شخصية تفاعلية في الأنشطة التعليمية والترفيهية عبر تواصل حضورها طوال العام من خلال الفعاليات، بحيث تتواصل جهودها في تنمية الجانب البيئي والجمالي في البحرين عبر أعدادٍ كبيرة من الأفكار.

العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:28 ص

      ......

      في بحر المالجية
      ما ادري من الساعة جم بس تبند 11 الليل

    • زائر 3 | 6:12 ص

      in which place

      hi in which place and which time start the -program pls answer to me thaks-

    • زائر 2 | 4:26 ص

      هلا بصيف البحرين

      انا رحت فعاليات كثيرة من فعاليات صيف البحرين واعجبتني وانشاءالله بروح خيمة نخول واشوف الوضع فيها

    • زائر 1 | 1:26 ص

      تحرى الدقة في كتابة الخبر يا كاتب

      مع احترامي الشديد للفنان خالد فرحان بس هو متعذر عن الخيمة بسبب سفره وكان الاجدر بالمحقق أن يتحرى الخبر ويكتب الواقع وصاحب الورشة الحقيقي
      وكان الاجدر بالاحترام الفنان القائم على الورشة وذكر اسمه حفاظا على حقه الادبي
      اتعب اشوية

اقرأ ايضاً