العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ

غوارديولا يطالب إبراهيموفيتش وماركيز بتقرير مستقبليهما

قال المدير الفني لنادي برشلونة الاسباني لكرة القدم جوسيب غوارديولا أمس (الاثنين) إن على المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدافع المكسيكي رافاييل ماركيز أن يقررا بنفسيهما مستقبلهما في الموسم المقبل.

وألمح غوارديولا بذلك إلى أن أي من اللاعبين لا يملك فرصة كبيرة في المشاركة في المباريات خلال الموسم المقبل، لذا دعاهما إلى اتخاذ قرار بالبقاء أو الرحيل.

وأوضح غوارديولا فيما يتعلق باللاعب المكسيكي «ماركيز قضى 7 أعوام هنا والقرار له. إذا كان يرغب في البقاء سأكون سعيدا لكنه لو فعل فإنني لا أضمن له المشاركة بالصورة التي يأملها. وقد يرحل عن النادي».

ومدد ماركيز 31 عاما تعاقده مع الفريق حتى العام 2012 مع الرئيس السابق للنادي الكتالوني جوان لابورتا. ويبدو الوضع أكثر تعقيدا بالنسبة لإبراهيموفيتش، اللاعب الذي يحصل على نحو عشرة ملايين يورو سنويا قرابة 13 مليون دولار.

وغاب المهاجم السويدي عن التشكيل الأساسي لبرشلونة مع نهاية الموسم الماضي، الأول له مع الفريق، وتعرض لانتقادات كثيرة بسبب تراجع أدائه.

ومنذ أسابيع مضت والشائعات تدور حول رحيل اللاعب إلى ناد آخر، وتشير الصحافة الكتالونية إلى ميلان الإيطالي كأكثر الأندية المهتمة بضمه، على رغم أنه لم يتم التوصل إلى شيء إلى الآن.

وقال غوارديولا: «إبرا لاعب في برشلونة وما نتحدث عنه يبقى فيما بيننا. إنه سيقرر مستقبله. قدم موسما جيدا جدا العام الماضي. إنه لاعب مميز والموسم الماضي انتهى. ودوره الجوهري هو ما يجعل منه مميزا».

وأكد المدير الفني أنه لا يضغط لرحيل اللاعب: «لم أتحدث مع الرئيس السابق أو الحالي (ساندرو روسيل) حول طرحه للبيع. إنه لاعب إذا ما قرر البقاء، لابد وأن يظل مهما. سيقرر ما يود فعله مع وكيل أعماله».

كما دافع المدير الفني عن حرفية اللاعب «لقد عمل إبرا دوما كي يحوز على مكان في التشكيل الأساسي. عملي هو أن يواصل تقديم مستوى العام الماضي. إنه من أكثر اللاعبين عدوا، ومن أفضل المحترفين الذين تعاملت معهم».

العدد 2874 - الإثنين 19 يوليو 2010م الموافق 06 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً