العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ

التوفيق يحالف هنري مع بداية مسيرته بفريق ريد بولز الأميركي

ربما غاب التوفيق عن المهاجم الفرنسي الدولي الشهير تييري هنري في مناسبات عديدة خلال الموسم الماضي ولكنه عاد ليحالفه مع بداية مسيرته الجديدة وفي أول ظهور له مع فريق نيويورك ريد بولز الأميركي لكرة القدم والذي انضم إليه هذا الصيف قادما من برشلونة الإسباني.

وسجل هنري الهدف الوحيد لفريقه في المباراة التي خسرها 1/2 أمام توتنهام الإنجليزي وديا. وأهدر هنري فرصة في وقت مبكر من اللقاء ثم استغل التمريرة العرضية التي لعبها زميله جويل ليندبير وافتتح منها التسجيل في الدقيقة 26 من المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول (الخميس) (صباح أمس الجمعة بتوقيت غرينتش).

وخرج هنري بين شوطي المباراة الودية لأنه لم يستعد بدنيا بعد لخوض التسعين دقيقة. ورد توتنهام بهدفين سجلهما روبي كين وجاريث بال ولكن ذلك لم يفسد احتفالات الجماهير التي وصل عددها إلى 20 ألف متفرج احتشدوا في المدرجات لمشاهدة فريق توتنهام وكذلك اللاعب هنري.

وقال هنري (32 عاما) «الاستقبال كان رائعا ولا يمكن تصديقه. من المهم دائما بالنسبة لي أن أشعر بأنني في وطني». وكانت مفاجأة سارة للمشجعين الذين استقلوا القطار في رحلتهم إلى الاستاد إذ التقوا في القطار بالنجم الفرنسي هنري الذي تحدث إليهم طوال فترة الرحلة.

وقال هنري «إنه أسهل طريق إلى الاستاد. ولذلك حرصت على أن استقل القطار». وارتدى عدد كبير من المشجعين قميص هنري الجديد مع الفريق والذي يحمل الرقم 14.

وتتوقع شركة أديداس التي تمد الفريق بالملابس والأدوات الرياضية أن تصل مبيعات قميص هنري إلى 50 ألف قميص هذا الموسم. ولم يتجاوز هذا العدد سوى نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام الذي وصلت مبيعات قميصه إلى 300 ألف قميص في أول موسم له مع فريق لوس أنجليس جالاكسي وذلك العام 2007.

ووقع هنري في الأسبوع الماضي عقدا لمدة أربع سنوات مع نيويورك بولز ليصبح مع بيكهام أشهر النجوم المنضمين إلى دوري كرة القدم الأميركي للمحترفين.

ويأتي انضمام مهاجم برشلونة للفريق الأميركي بعد ثلاثة مواسم قضاها ضمن صفوف برشلونة علما بأنه لم يعد ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة في الموسم الماضي.

وقبل انتقاله لبرشلونة، قضى هنري ثماني سنوات ناجحة للغاية ضمن صفوف أرسنال الإنجليزي. وخاض هنري 123 مباراة دولية مع المنتخب الفرنسي سجل خلالها 51 هدفا وكان ضمن صفوف الفريق الفائز بلقبي كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2000). وقال المدير الفني لفريق توتنهام هاري ريدناب «أرى أنه (هنري) سيكون موفقا في نيويورك. ما زال لاعبا من الطراز العالمي ويمكنه اللعب في أي من فرق الدوري الإنجليزي».

كما وصف المدير الفني لفريق ريد بولز هانز بيك لاعبه هنري بأنه «لاعب عالمي» مشيرا إلى أن قوته وتألقه في الانفرادات سيصنع الفارق إذ يسعى الفريق الطموح إلى الفوز بأول ألقابه في الدوري الأميركي للمحترفين.

العدد 2878 - الجمعة 23 يوليو 2010م الموافق 10 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً