العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

نائب الملك: الاستقرار بالبحرين أساس التقدم وضمانة التنمية

قال نائب جلالة الملك ولي العهد سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة: «إن الاستقرار في مملكة البحرين هو أساس التقدم كله وضمانة التنمية وإن جلالة الملك يجمع بين يديه أدوات الاستقرار السياسية والثقافية والاقتصادية والعسكرية ومزج بينها في تصور بحريني بناء، علينا جميعا واجب الحفاظ عليه. وأضاف نائب جلالة الملك لدى لقائه رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البحرينية الأميركية أن التعليم في المملكة هو الثروة الحقيقية غير القابلة للزوال وهي التي ستقودنا للمستقبل، وتثبت أقدام التنمية تثبيتا راسخا.

وتطرق سموه إلى الوضع الاقتصادي في المنطقة والتحديات السياسية التي تواجه شعوبها. منوها سموه إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضت على العالم كله بسبب الأزمة التاريخية لأسواق المال والاقتصاد العالمية ومن ضمنها منطقة الخليج العربي.

وعرض سموه خطط وآفاق المستقبل التي تتبعها المملكة وسائر دول مجلس التعاون الخليجي لتخطي آثار هذه الأزمة وحصرها ما أمكن. معربا سموه عن ثقته وتفاؤله بالمستقبل وقدرة مملكة البحرين على اجتياز الأزمة الاقتصادية في القريب العاجل.

وأجاب سمو نائب جلالة الملك عن عدد من الأسئلة التي طرحها أعضاء الجمعية حول القضايا السياسية والاجتماعية والتعليمية في المنطقة.


...ويثمن تجربة سنغافورة في تشغيل وصيانة الخطوط الجوية

أثنى نائب جلالة الملك سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة على الخبرة المتقدمة في سنغافورة في مجال تشغيل وصيانة الخطوط الجوية، وأشاد بالطرق المتبعة لديهم في تطوير وتحديث الناقل الجوي في عدد من دول العالم.

جاء ذلك لدى لقاء سموه أمس رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية في سنغافورة ستيفن لي، الذي يزور المملكة في اطار العمل على إبرام شراكة استراتيجية بين الطرفين والبحث عن أسس ووسائل حضارية وفورية لتحديث الناقل الجوي الوطني (طيران الخليج). وأعرب سموه عن أمله بنجاح هذا التعاون وأمله في تحققه بأسرع وقت ممكن.

وحدد نائب جلالة الملك للوفد الضيف ما يستلزمه العمل مع طيران الخليج, من حيث تقوية الصيانة لتساعد على عدم اللجوء لشراء طائرات جديدة ما أمكن, نظرا الى الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه العالم. وفي الوقت نفسه العمل على رفع كفاءة طيران الخليج وخاصة في مجال السلامة العامة وتحقيق أعلى درجة من درجات الأمان للركاب، لأن هذا الناقل الجوي يحظى باحترام ودعم جلالة الملك الذي يحرص على أن يستمر طيران الخليج سفيرا حضاريا للملكة إلى كل أرجاء المعمورة.

وبحث سموه مع رئيس الخطوط الجوية بسنغافورة الإعانة على تطوير الإدارة لتصبح أكثر عصرية وأكثر تقدما والتركيز على بلورة برنامج متداخل يجمع الادارة الرشيدة والصيانة رفيعة المستوى.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً