العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

«الإعلام» توقف فندقين مسّا بالآداب العامة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

26 مارس 2009

أصدرت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قرارين بوقف العمل برخصتي مرفقين سياحيين في فندقين مختلفين، أحدهما لمدة ثلاثة شهور والثاني لمدة شهر واحد، وذلك لقيام إدارتي الفندقين «بأعمال من شأنها المساس بمصلحة السياحة الوطنية في مملكة البحرين».

وقال وكيل وزارة الإعلام حمد المناعي: «إن مفتشي الرقابة السياحية خلال زيارتهم التفتيشية رصدوا العديد من المخالفات التي تتعارض مع القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له وتتعارض مع الآداب العامة؛ ما اضطر الوزارة إلى اتخاذ هذا الإجراء». مهيبا بإدارات الفنادق الالتزام بالإجراءات التي تنظم الأنشطة الفندقية وضرورة تشديد الرقابة على المرافق الفندقية المخالفة.


في سياق متصل، وضع موقع ASKMEN.COM (موقع عالمي متنوع محظور من قبل وزارة الإعلام في البحرين) العاصمة (المنامة) في مصاف المدن العشر الأولى لما أسماه «مدن الخطايا» (Sin City)، وهو المصطلح الذي يطلق على المدن التي تشتهر بالملاهي الليلية والقمار والدعارة والمخدرات وغيرها من الجرائم.

بحسب موقع ASKMEN.COM العالمي

«المنامة» في المركز الثامن عالميا بين «مدن الخطايا» العشر

الوسط - محرر الشئون المحلية

وضع موقع ASKMEN.COM (وهو موقع عالمي متنوع)، العاصمة (المنامة) في مصاف المدن العشر الأولى لما أسماه «مدن الخطايا» ويطلق مصطلح مدينة الخطايا (Sin City) على المدن التي تشتهر بالملاهي الليلية والقمار والدعارة والمخدرات وغيرها من الجرائم.

وبحسب الموقع المذكور فقد احتلت المنامة المرتبة الثامنة في القائمة التي أعدها الموقع للمدن العشر، والتي وصف فيها المنامة بأنها «جنة لدول الجوار».

وذكر الموقع الإلكتروني المحظور من قبل وزارة الإعلام في البحرين أن المنامة هي المكان المفضل لبعض مواطني دول الجوار للتخلص من قوانين بلدهم المتشددة، حيث يستطيعون الذهاب إلى النوادي الليلية والتعرف على الجنس الناعم كما يستطيعون أيضا أخذ العاهرات من هناك وهو تصرف غير مسموح في بلدهم، إذ يسمح هذا البلد المنفتح القريب منهم بما هو ممنوع في بلدانهم، ويأتي أغلب هؤلاء عن طريق الجسر المزدحم في الإجازات وأيام نهاية الأسبوع.

واحتلت مدينة (باتايا) في تايلاند المرتبة الأولى في التصنيف الذي وضعه الموقع، فيما جاءت مدينة (تيجوانا) في المكسيك المرتبة الثانية، تلتها مدينة (أمستردام) عاصمة هولندا المرتبة الثالثة، ثم (لاس فيقاس) بالولايات المتحدة الأمريكية رابعا، فيما جاءت (ريودي جانيرو) ثاني أكبر مدن البرازيل خامسا، وبعدها العاصمة الروسية (موسكو)، ثم مدينة (نيواورلاينز لويزيانا) الأميركية سابعا، ثم العاصمة البحرينية المنامة ثامنا، وجاءت في المرتبة قبل الأخيرة مدينة (مكاو) الصينية، وأخيرا العاصمة الألمانية (برلين).

ويذكر أن أغلب قاصدي البحرين يصلون لها عبر جسر الملك فهد، وبحسب الإحصاءات الرسمية المتوافرة فقد بلغ مجموع الأشخاص الذين دخلوا البلاد وغادروها في شهر فبراير/ شباط 2009 نحو مليون و871 ألفا، منهم مليون 480 ألف شخص دخلوا البحرين عن طريق جسر الملك فهد.

ولا توفّر وزارة الداخلية إحصاءات رسمية عن عدد قضايا الدعارة والقمار سنويا، غير أنها أعلنت أن عدد قضايا المخدرات التي تم ضبطها في العام 2008 بلغ 822 قضية (بمعدل 68 قضية شهريا)، تورط فيها 1045 متهما.

يشار إلى أن وزارة الداخلية والإعلام تشن بين فينة وأخرى حملات على عدد من الفنادق من ذات النجمة الواحدة والاثنتين بالإضافة إلى بعض الشقق المفروشة التي تخالف القوانين والقيم الأخلاقية الموجودة في البحرين، إلا أن هذه الإجراءات لم تستطع أن تمنع التجاوزات الأخلاقية التي تتم في هذه الأماكن والتي تدر على أصحابها مبالغ ضخمة.

كما ملف القضايا الأخلاقية بالإضافة إلى المخدرات وغيرها من الجرائم أصبح من الملفات التي الرئيسية التي يثيرها النواب عبر مطالبتهم وزارتي الداخلية والإعلام اتخاذ الإجراءات الرادعة للتجاوزات الأخلاقية.


وقف مرفقي فندقين مسّا بسمعة السياحة الوطنية

المنامة - بنا

أصدرت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة قرارين بوقف العمل برخصتي مرفقين سياحيين في فندقين مختلفين أحدهما لمدة ثلاثة شهور والثاني لمدة شهر واحد وذلك لقيام إدارتي الفندقين بأعمال من شأنها المساس بمصلحة السياحة الوطنية في مملكة البحرين.

وصرح وكيل وزارة الإعلام حمد المناعي بأن إدارتي الفندقين المذكورين ارتكبتا عدة مخالفات لقانون تنظيم السياحة والقرارات الوزارية المنظمة للأنشطة السياحية والفندقية.

وقال المناعي: «إن مفتشي الرقابة السياحية خلال زيارتهم التفتيشية رصدوا العديد من المخالفات التي تتعارض مع القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له وتتعارض مع الآداب العامة ما اضطر الوزارة إلى اتخاذ هذا الإجراء جزاء لما ارتكبته إدارتا الفندقين من مخالفات».

وتابع المناعي أن وزارة الإعلام لن تتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الفنادق المخالفة تنفيذا لأحكام قانون تنظيم السياحة حماية لسمعة السياحة في مملكة البحرين مهيبا بإدارات الفنادق الالتزام بالإجراءات التي تنظم الأنشطة الفندقية وضرورة تشديد الرقابة على المرافق الفندقية المخالفة.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً