العدد 2884 - الخميس 29 يوليو 2010م الموافق 16 شعبان 1431هـ

الكعبي: مسلخ المحرق سيكون جاهزاً قبل حلول شهر رمضان

الكعبي خلال جولته التفقدية لمسلخ المحرق
الكعبي خلال جولته التفقدية لمسلخ المحرق

المنامة - وزارة شئون البلديات و الزراعة 

29 يوليو 2010

أكد وزير شئون البلديات والزراعة جمعة الكعبي أن مسلخ المحرق سيكون جاهزاً في غضون الأيام القليلة المقبلة قبل حلول الشهر الفضيل.

وقال: «إن تجهيز المسلخ يأتي لتسهيل عملية ذبح الماشية للمواطنين والقصابين بمنطقة المحرق خلال شهر رمضان المبارك وأيام العيد، وسيساهم في رفد السوق بكميات من اللحوم الحمراء التي ستغطي احتياجات المواطنين من هذه المادة الغذائية دون أن يكون هناك انقطاع فيها خلال الشهر الكريم».

وأضاف خلال زيارته التفقدية للاطلاع على سير العمل في المسلخ الذي يتم تجهيزه حالياً جنوب جسر الشيخ حمد بالمحرق بناءً على توجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن «المسلخ سيكون مطابقاً للاشتراطات البيئية والصحية وسيخفف على مربي الحيوان في مدينة المحرق عناء نقل المواشي إلى المسلخ المركزي بسترة بالإضافة إلى أن الذبح فيه سيكون تحت الإشراف البيطري الحكومي للتأكد من سلامة اللحوم المذبوحة و صلاحيتها للاستهلاك الآدمي دون أية أضرار»، مشيراً إلى أن المسلخ سيكون رديفاً إلى المسلخ المركزي في تغطية حاجة السوق للحوم الحمراء التي عادة ما يتضاعف الطلب عليها خلال الشهر الكريم.

واستمع الوزير خلال الزيارة إلى ملاحظات عدد من القصابين وأصحاب الحظائر بشأن المسلخ وآلية نقل المواشي من الحظائر إلى المسلخ، إذ وجه إلى أخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار

العدد 2884 - الخميس 29 يوليو 2010م الموافق 16 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:25 ص

      محرقاوي

      اللة يعطيكم العافية اخ جمعة واتمنى الزيارات المكثفة للمقاصب بشكل مستمر لتادي اي مشكلة

اقرأ ايضاً