العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

جمعية البيان تطلق مشروع «تطوع ليرقى الوطن»

بعد فوزهم بمنحة التنمية الاجتماعية

أشاد رئيس جمعية البيان الشيخ محمد تركي أمان ببرنامج المنح المالية الذي تنفذه وزارة التنمية الاجتماعية اعتباراً من العام 2007 بهدف دعم وتشجيع المنظمات الأهلية للمشاركة في تنمية المجتمع، مؤكداً بأن هذا البرنامج أثبت فاعليته في تشجيع المنظمات الأهلية على المشاركة في تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها للمجتمعات المحلية، وقدم الشيخ أمان شكره وتقديره للجهود التي تبذلها وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة بنت محمد البلوشي لرفع كفاءة المنظمات الأهلية وتقديم الدعم والمساندة لها بكافة السبل الداعية لإشراكها في عملية التنمية. واقترح أن يكون هناك تكثيف في المتابعة الميدانية من قبل الوزارة للمشروعات التي تنفذها المنظمات لضمان استمرارية وفاعلية المشروعات الفائزة بالمنح المالية وأكد أهمية الاستمرار في تأهيل العاملين في المجال التطوعي ليتناسب أدائهم مع الفعاليات والمهرجانات التي تقيمها المنظمات الأهلية باختلافها.

وأشار الشيخ أمان إلى أن جمعية بيان تطلق مشروع «تطوع ليرقى الوطن» لجذب العاملين في المجال التطوعي وتأهيلهم من خلال ورشة تدريبية متخصصة لذلك بعد الفوز بمنحة مالية.

وأضاف: «من خلال المشروع سيتم تأهيل المتطوعين للعمل الأهلي وعمل قاعدة معلوماتية متكاملة بشأنهم، وكذلك مد جسور التواصل والتعاون مع الجمعيات الأخرى بحسب نوع الفعالية»، من خلال تزويد المنظمات بكوادر قادرة على القيام بالعمل في القطاع الأهلي وإنجاحه.

وفي ختام تصريحه شكر أمان وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق العمل الأهلي الاجتماعي وبنك البحرين والكويت والشركات المساهمة فيه داعياً كافة البنوك الوطنية المشاركة في برنامج المنح المالية الذي أثبت نجاحاته في الأعوام الماضية

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً