العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ

اليوم بدء إعداد كرة البديع وشبر يرفع راية التحدي والمجازفة

فيما يبدأ فريق فئة الشباب إعداده يوم الاثنين المقبل

يبدأ الفريق الأول للكرة بنادي البديع اليوم إعداده للموسم الجديد بقيادة المدرب الوطني سيدحسن شبر الذي تعاقدت معه إدارة النادي بطموح تغيير الصورة الفنية التي كان عليها الفريق في المواسم الماضية واستعادة بريقه الذي كان عليه في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

التدريب الأول للفريق يبدأ عند الساعة 7.30 من مساء اليوم بملعب النادي (النجيل الاصطناعي) القريب من البحر ويأمل إدارة الكرة بقيادة رئيس جهاز الكرة محمد سعد ميبر الدوسري بحضور كل اللاعبين من البداية وقالت إن الباب مفتوح لمن يرغب بأن يلعب مع الفريق من خارج البديع في المناطق المجاورة.

شبر: لابد للمدرب من المغامرة والمجازفة

عن إعداد الفريق الجديد وتعاقد سيدحسن شبر مع نادي البديع وقف «الوسط الرياضي» مع شبر لرصد ما لديه من كلام بهذا الشأن ومن موافقته بقيادة الفريق للموسم الجديد فقال: «أنا أعتقد إذا كان المدرب لا يمتلك عنصر المغامرة والمجازفة بالتحدي فلا يصدق عليه مدرباً فلابد من الدخول في مثل هذه المجالات الصعبة. فأنا بعدما فتح البديع معي المفاوضات وانتهينا بالاتفاق تقدم التضامن لي بعرض أيضاً لتدريب فريقهم ولكنني ملتزم بكلمة مع البديع فاعتذرت للتضامن وبالتالي لابد للمدرب أن يكون متنوعاً في تدريبه للفرق وأن يكون قادرا على مواجهة الصعوبات».

وأضاف «قبلت العرض من البديع حتى أعيش حياة جديدة. وهي المرة الأولى التي أدرب فيها وأنا خارج نادي الشباب أو المنتخبات الوطنية ولذلك تراني أحب تجربة التحدي والخبرات الجديدة فأرى لدي الطاقة التي سأستثمرها بإيجابية مع البديع وأنا متفائل جداً في المرحلة المقبلة».

الأهم وجود اللاعبين في الفريق والعمل بفريق متجانس وموحد لتحقيق النتائج الإيجابية. فالبديع فريق ليس بالغريب عليّ فأنا متابع لمباريات الدرجة الثانية في الموسم الماضي ولدي الذكريات التاريخية معه أيام الحمر والشروقي وسيف وغيرهم من النجوم الكبار ولكن الآن تغيرت الظروف وأصبحت الإمكانات المالية ضعيفة ولكنني في قمة السعادة بأن أكون مع البديع وأقبل التحدي بل اعتبره ناديّ والمنتمي إليه وبالتالي سأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق النتائج الإيجابية. وتابع «تقدمت لمجلس الإدارة ببرنامج متكامل شبه مفصل على مدى 6 إلى 8 أسابيع على أساس أن الدوري سيبدأ في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول وسأقوم بتوزيع هذه الفترة حسب القراءة الأولية للبرنامج من خلال الإعداد العام والخاص ومن ثم المباريات التجريبية والتي فيها سيكون قراءة مستويات اللاعبين الفنية واكتشاف قدراتهم المهارية والفردية».

وقال أيضاً: «أنا متفهم لظروف النادي المالية بشأن المحترفين ولن أبالغ في الطلب وسأعمل معهم حسب إمكاناتهم المحدودة في الجوانب المالية. وأعرف مثل هذه الظروف التي تعاني منها معظم الأندية. ولن أعمل على تاريخ سابق بل سأقرأ الفريق بما فيه من لاعبين موجودين وسأضع ما يجب وضعه من خلال قدرات اللاعبين وأن أؤدي شرف المهنة بكل ما لدي من إمكانات ولن أنظر إلى الأسماء بقدر ما هو تعاون متبادل مع اللاعبين لتشكيل فريق قادر على النهوض وتحقيق النتائج الإيجابية».

الدوسري: اليوم يبدأ إعداد فرق القاعدة

ومن جهة أخرى، أكد رئيس جهاز الكرة محمد سعد ميبر الدوسري أن فرق الأشبال بقيادة سيدجلال باقر ومساعده خميس فرحان وفريق الناشئين بقيادة المدرب عيسى محمد الدوسري سيبدآن الإعداد هذا اليوم عند الساعة 5.00 عصراً على ملعب النادي.

فيما قال الدوسري إن فئة الشباب ستبدأ إعدادها يوم الاثنين المقبل بعدما يكون يوم الأحد للتجمع مع مدرب الفريق مسعود العميري.

وأضاف رئيس جهاز الكرة بالقول: «نأمل من كل اللاعبين حضورهم في كل الفئات هذا اليوم ومن يرغب من المناطق المجاورة للعب في إحدى فئات الكرة فالباب مفتوح للجميع ونحن سنرحب بكل من يرغب في الانضمام لفرقنا». وتابع «اختيارنا للمدرب الوطني سيدحسن شبر جاء عن قناعة تامة بقدرات هذا المدرب الذي سبق له وقاد فريق نادي الشباب والمنتخب الأولمبي ولديه طموح وأهداف يريد أن يحققها ونحن متفائلون به».

وهدفنا بأن نكون من ضمن المراكز المتقدمة وأن نخرج من الواقع المر الذي كنا عليه أثناء بناء الفريق ولابد من التحول إلى المنافسة وسنعمل على علاج نفسيات اللاعبين وإبعاد الروح الانهزامية منهم وتحسين النتائج في الموسم الجديد

العدد 2885 - الجمعة 30 يوليو 2010م الموافق 17 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً