العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ

أرمسترونغ يتعافى بعد جراحة لإصلاح كسر في يده

بدأ متسابق الدراجات الأميركي المخضرم لانس ارمسترونغ صاحب الألقاب السبعة في سباق فرنسا أمس الأول (الأربعاء) في التعافي بعد تثبيت شريحة من الصلب الذي لا يصدأ و12 مسمارا في جسمه لإصلاح كسور في الترقوة.

وأصيب ارمسترونغ (37 عاما) بكسور في أربعة مواضع من الترقوة خلال مشاركته في المرحلة الأولى من سباق كاستيا - ليون في اسبانيا يوم الاثنين الماضي وعاد للولايات المتحدة للخضوع لجراحة في أوستن بتكساس.

وعلى رغم أنه تبين أن إصابة ارمسترونغ أخطر مما كان يعتقد واحتاج الأمر لجراحة «معقدة» فإن الجراح الذي أجرى له العملية عبر عن ثقته في أن المتسابق سيكون قادرا على استئناف التدريب الخفيف بعد نحو أسبوع.

وقال الطبيب دوج ايلينز في اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة: «الهدف من الجراحة كان إصلاح الكسر في أسرع وقت ممكن لكن بطريقة آمنة ثم السماح للانس بالقيام بالشيء الذي يجيده. خلال الأسبوع الأول سنجعل ارمسترونغ يخلد للراحة. نريد لجرحه أن يلتئم من دون أية مضاعفات. تمثل العدوى مصدر قلق دائما بالنسبة لنا وهناك طريقة لتقليل فرص حدوثها وهي مطالبة لانس بعدم القيام بجهد كبير خلال أول 72 ساعة أو أول أسبوع».

وأضاف «بعد أن يبدأ الجرح في الشفاء سنسمح للانس بأداء تدريب خفيف بالدراجة داخل قاعة والقيام بتدريبات اللياقة وتقوية الساقين لكننا غالبا لن نسمح له بأداء الكثير من الجهد باستخدام النصف العلوي من جسمه. ومع مرور الأسابيع سيكون بوسعه التدريب بالدراجة في الشارع لكن تدريجيا».

وقال ايلينز إن الكسور التي أصيب بها ارمسترونغ ستتطلب فترة تتراوح ما بين ثمانية و12 أسبوعا للشفاء.

ولا يزال ارمسترونغ الذي عاد للمنافسات هذا العام بعد 3 سنوات من الاعتزال يأمل في المشاركة لأول مرة في سباق ايطاليا في مايو/ أيار المقبل قبل أن يشارك في سباق فرنسا في يوليو تموز.

وقال ارمسترونغ الذي شفي من مرض السرطان قبل فوزه بالألقاب السبعة في سباق فرنسا في مقابلة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة يوم الثلثاء الماضي: «أعتقد أني لا أزال قادرا على المشاركة في سباق ايطاليا. حتى إذا ذهبت إلى سباق ايطاليا من دون إكمال الاستعدادات واعتبرته استعدادا لمسابقات أخرى فسأظل سعيدا ومتحمسا للذهاب».

ولا يزال الدراج الأميركي الشهير أرمسترونغ متفائلا بشأن فرصه في اللحاق بسباق جيرو دي إيطاليا في مايو المقبل.

وقال أرمسترونغ في رسالة بصفحته على شبكة «تويتر» الاجتماعية على الإنترنت: «بشأن المشاركة. أراكم جميعا قريبا».

وكان أرمسترونغ (37 عاما) قال في وقت سابق خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف: «أعتقد أنه لا يزال يمكن اللحاق بجيرو دي إيطاليا. حتى إذا ذهبت إلى غيرو وأخذته استعدادا لسباقات أخرى فسأظل أشعر بالإثارة للمشاركة فيه وفعل ذلك».

وأكد الدراج الأميركي أن الفحص الأخير أظهر بعدا جديدا لخطورة الإصابة عما كان يُعتقد في البداية، إذ إن العظمة المكسورة انقسمت إلى أجزاء كثيرة وهو ما يستلزم استخدام شريحة معدنية لإصلاح العظمة.

العدد 2394 - الخميس 26 مارس 2009م الموافق 29 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً