العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

«الطريق إلى كربلاء»... عمل إعلامي مميز

أنتجته جمعية الآل والأصحاب بمملكة البحرين

«الطريق إلى كربلاء» اسم لعمل إعلامي مميّز مكوّن من أربع حلقات تلفزيونية، مدة كل حلقة نصف ساعة، قامت على إنتاجه جمعيّة الآل والأصحاب بمملكة البحرين، وتنفيذ مركز الأمة الإعلامي، مساهمة منها في تقديم المشروعات الوحدويّة، التي تساهم في جمع الكلمة، وتوحيد الصفّ، وتقديم تاريخنا إلى الأمة في ثوبٍ يجمع المسلمين حول حبّ أهل البيت والصحابة (ع).

كان صاحب فكرة هذا العمل المميّز، هو رئيس لجنة الدعوة بالجمعيّة الشيخ حسن الحسيني، وقد قام بإعداد المادة العلميّة الخاصة بالبرنامج، أمّا التقديم فيشارك الشيخ حسن الحسيني، فضيلة الشيخ نبيل العوضي من دولة الكويت.

«الطريق إلى كربلاء» عمل يتناول في القسم الأول منه سيرة الإمام الحسين (ع)، لتعود الأمة إلى هذه الحقبة التي مازالت ترمي بظلالها حتى اليوم علينا. أمّا في القسم الثاني منه، فالحديث منصبٌ حول فترة بيعة يزيد، وبيان موقف الحسين (ع) من توليته، ثمّ إرسال أهل الكوفة للحسين (ع) الكتب والرسائل بالبيعة، مع وصف خروج الحسين من مكة إلى كربلاء وموقف الصحابة من ذلك، ثمّ استشهاده في موقعة الطّف بالعراق مظلوما، بعد معركة دامية غير متكافئة.

هذا البرنامج جمع بين الإلقاء المؤثّر والتّمثيل الصّامت، وعرض الخرائط ، بأسلوب مشوّق، إضافة إلى النشيد الهادف، الذي قام به المنشد السعودي: وائل أبوريان، بمشاركة المنشد العراقي محمد العزاوي.

سيعرض هذا البرنامج على بعض القنوات الفضائية خلال الأيام المقبلة، ومنها: قناة «الوطن»، قناة «صفا»، قناة «قطر»، قناة «اقرأ».

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً