العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ

شارون يؤكد الخيار الدبلوماسي بشأن "النووي الإيراني"

طهران تحدد يوم 16 يونيو موعدا للانتخابات الرئاسية

طهران، القدس المحتلة -الوسط، وكالات 

02 يناير 2005

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الخميس الماضي الملف النووي الإيراني وشدد على الخيار الدبلوماسي، في حين أعلنت إيران أمس موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الذي يتزامن مع موعد التشريعية في يوم 16 يونيو/حزيران المقبل.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أمس أن شارون عقد اجتماعا الخميس خصص للتداول في البرنامج الإيراني، "شارك فيه كثيرون" عرضوا خلاله "تقويما للوضع وتم تدارس الموقف الإسرائيلي".

ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي قوله إن "إسرائيل" تمنح اليوم أولوية للخيار السياسي والدبلوماسي في مواجهة المشروع الإيراني". معتبرا أن "السبل الدبلوماسية تمكنت من تأخير وإرجاء العمل في المشروع".

وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حميد رضا آصفي قيام وفد أوروبي بزيارة إيران خلال الأيام المقبلة لإجراء مباحثات بشأن تزويد بلاده بمفاعل يعمل بالماء الخفيف.

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور غلام حسين الهام عن إجراء الانتخابات الرئاسية في 16 يونيو المقبل، وأوضح أن "صيانة الدستور" وافق كذلك على إقامة الانتخابات التشريعية الفرعية بشكل متزامن مع الرئاسية. وعلى الصعيد ذاته، كشف قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال العباس محتاج عن قرب انتهاء تصنيع مدمرة إيرانية راجمة للصواريخ بخبرة وطنية

العدد 850 - الأحد 02 يناير 2005م الموافق 21 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً