العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ

«سارة» دراما كويتية تناقش قضايا المرأة الخليجية

بدأ المخرج غافل فاضل تصوير المسلسل الجديد «سارة»، وهو من تأليف عبدالله السعد، وإنتاج شركة «كنوز الخليج»، وبطولة: هدى حسين وصلاح الملا وعبير الجندي وسلمى سالم وفهد عبدالمحسن وعادل الزاهد ونواف النجم وحمود وحلا.

تدور أحداث المسلسل حول عدد من القضايا التي تهم المرأة الخليجية عموما، ومنها الطلاق وزواج الكويتية من غير الكويتي وغير ذلك.

وعن دوره في المسلسل، قال عادل الزاهد إنه يجسد دور «محمود» الذي يدير شركة «منيرة» بعد وفاة زوجها، ولكنه يخون الأمانة وينصب على «منيرة» ويقتل ابنها ثم يهرب إلى الخارج.

وأضاف الزاهد أنه في كل عمل فني يقدمه يسجد دور الرجل الطيب والرومانسي الذي يقع دائما في حالة حب، أما في هذا العمل فإنه يجسد شخصية الرجل الشرير والنصاب، مشيرا إلى أنه قبل الدور لأنه يحب التنوع في تجسيد الشخصيات المختلفة حتى يبرز قدراته الفنية أمام جمهوره، وأن فريق العمل كان له دور كبير في قبوله لتجسيد هذه الشخصية، متمنيا أن ينال العمل إعجاب المشاهدين.

من جانبها، قالت الفنانة عبير الجندي إنها سعيدة بالعمل مع شركة الإنتاج «كنوز» والفنانة هدى حسين التي تعتبرها رفيقة دربها في الساحة الفنية، وكذلك العمل مع المخرج غافل فاضل الذي تعودت أن تعمل معه.

وعن دورها في العمل قالت الجندي إنها تجسد دور «منيرة» صديقة «سارة» وهي امرأة مثالية تواجه مشكلاتها وتقف في وجه التيار، مؤكدة أنها تفضل الأدوار الإنسانية التي تقدم من خلالها رسالة للمشاهدين.

وأشارت الفنانة عبير إلى أن غيابها عن المسرح الجماهيري يعود إلى غياب النص الجيد، حيث أصبح المسرح حاليا مسرح مناسبات فقط، وأصبح الكثيرون يخرجون عن النص. مضيفة أنها تتمنى عودة النصوص المسرحية المتميزة وعودة المسرح الذي اعتادت عليه الكويت، وأنها تنتظر دورا يستفزها لتعود إلى المسرح بشكل قوي كما اعتاد عليها الجمهور، مشيرة إلى أنها ترى نفسها حاليا في مسرح المهرجانات، لكنه يحتوي على طابع مسرحي أكاديمي ملتزم بالنص. من جانبه، قال الفنان القطري صلاح الملا إنه يجسد دورا مختلفا عن بقية الأدوار التي جسدها من قبل، حيث يقوم بدور رجل انتهازي يستغل توكيل أخته «سارة» ويبيع حلالها ويفتتح «سوبر ماركت» له ولزوجته «نوال»، مضيفا أن هذا العمل هو أول عمل معاصر له بعد الأعمال التراثية التي قدمها. وأشار إلى أنه يقوم بقراءة النص الدرامي ثم يختار الشخصية التي سيجسدها، التي يحرص على أن تقدم رسالة واضحة للمشاهد، مبينا أنه يركز على الشخصية أو الدور الذي يناسب شخصيته وعمره حتى يتألق خلال تجسيده للدور. وقال الملا إن الدراما الخليجية فتحت أبوابا وآفاقا واسعة للتعارف بين فناني دول الخليج العربي، مؤكدا أن الكويت دولة سباقة، ومن خلالها انطلق الفن واحتضنت الفنانين من دول الخليج مع عمالقة الفن الكويتي، وأصبحوا يدا واحدة حققت النجاح والشهرة للدراما الخليجية على مستوى الوطن العربي.

أما الفنانة سلمى سالم فقالت إنها تجسد دور «نوال» وهي شخصية شريرة، فهي زوجة الأخ، وهي امرأة انتهازية ووصولية تدخل في صراع دائم مع «سارة»، وتمنت أن ينال دورها إعجاب الجماهير.

من جانبها، قالت الفنانة هدى حسين إنها تجسد دور الشخصية المحورية في المسلسل وهي «سارة» المرأة المتزنة العاقلة وفي الوقت نفسه المغلوب على أمرها، تمر بعدد من الأزمات والمشكلات مع أقرب الناس إليها وهو أخوها الذي يستغل حلالها. مضيفة أن العمل يخاطب المرأة ويناقش قضاياها ويتفاعل مع همومها ويحاول علاج المشكلات التي تقابلها.

يذكر أن الفنانة هدى حسين تألقت خلال أعمالها الرمضانية السابقة، حيث جسدت دورين مختلفين بعد أن تقمصت دور الخير والأم في مسلسل «عيون الحب»، وجسدت دور الشريرة «فايقة» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسل «فضة قلبها أبيض».

العدد 2395 - الجمعة 27 مارس 2009م الموافق 30 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً