العدد 859 - الثلثاء 11 يناير 2005م الموافق 30 ذي القعدة 1425هـ

العاهل يشيد بتأهيل أفراد الجهاز وبدوراته التدريبية

خلال استقبال جلالته رئيس الحرس الوطني

أشاد عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة "بما تحرص عليه رئاسة الحرس الوطني من سعي دؤوب في اعداد وتاهيل جميع افراد الحرس الوطني ومدهم بكل صنوف العلم والمعرفة ومواكبة جميع التطورات والمستجدات في مجال العلوم العسكرية من خلال اقامة البرامج والدورات التدريبية". جاء ذلك خلال استقبال جلالته بقصر الروضة أمس رئيس الحرس الوطني سمو اللواء الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وعددا من كبار ضباط الحرس وذلك للسلام عليه بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيس الحرس الوطني.

وأكد العاهل "الدور المهم الملقى على عاتق الحرس الوطني واخوانهم في قوة الدفاع والأمن العام في حماية امن الوطن والمواطن والمنجزات والمكتسبات التي تحققت لشعب البحرين". وهنأ جلالة الملك رئيس الحرس الوطني وجميع منتسبي الحرس بهذه المناسبة واشاد بما حققه الحرس الوطني من انجازات ساهمت في تطوير قدرات ضباط وضباط صف وجميع منتسبي الحرس الذين حملوا المسئولية بكل امانة في خدمة مملكة البحرين وادوا واجبهم الوطني بكل اخلاص في المحافظة على امن واستقرار البلاد.

واكد العاهل "أن مملكة البحرين تحرص على توفير كل الدعم والمساعدة والمساندة لجميع برامج ومشروعات الحرس الوطني لايمانها باهمية الرسالة الوطنية التي يؤديها معربا عن تقديره لسمو اللواء رئيس الحرس الوطني لجهوده الموفقة وجهود زملائه من الضباط في سبيل الارتقاء والنهوض بالحرس الوطني من اجل تأدية جميع المهمات والواجبات الموكولة اليهم. وتمنى العاهل القائد الاعلى للجميع كل التوفيق والنجاح. وعبر سمواللواء الركن الشيخ محمد عن شكره وتقديره لجلالة الملك، وقال "إنه تشرف وزملاؤه كبار الضباط بلقاء جلالته" واصفا اللقاء بانه "كان فرصة طيبة للاستماع الى التوجيهات الملكية السامية والارشادات القيمة بكل ما يتعلق بالحرس الوطني" موضحا "أنه اطلع جلالة الملك على عدد من البرامج والخطط المستقبلية من أجل تطوير وتقدم الحرس الوطني".


خلال استقبال جلالته رئيس الوزراء الأردني

العاهل يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

استقبل عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر الروضة مساء أمس رئيس الوزراء بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فيصل الفايز، الذي نقل إلى جلالة العاهل المفدى تحيات صاحب الجلالة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وتمنياته لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وأكد العاهل خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وضرورة تعزيزها وتنميتها لما فيه المصلحة المشتركة لكلا البلدين، مشددا على "أن مثل هذه الزيارات تأتي في نطاق التنسيق والتشاور مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية من أجل توثيق العمل الثنائي في المجالات كافة وتجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كما تم استعراض التطورات الراهنة في المنطقة وخصوصا القضية الفلسطينية، إذ أعرب الملك عن أمله في أن تكون الانتخابات الرئاسية الفلسطينية وما أدت إليه من نتائج فرصة سانحة لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني وتوحيد الكلمة بين الفلسطينيين من أجل تحقيق السلام العادل والشامل، إلى جانب مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، وتم الإعراب عن الأمل في أن تسهم الانتخابات العراقية المقبلة في عودة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب العراقي في إقامة نظام ديمقراطي في عراق حر موحد ومستقر.

وكلف جلالة العاهل المفدى رئيس الوزراء الأردني نقل تحياته إلى جلالة العاهل الأردني

العدد 859 - الثلثاء 11 يناير 2005م الموافق 30 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً