العدد 880 - الثلثاء 01 فبراير 2005م الموافق 21 ذي الحجة 1425هـ

رسالة إلى الاتحادات الوطنية

محمد مهدي mohd.mahdi [at] alwasatnews.com

رياضة

ماذا تريد الاتحادات الوطنية من المسابقات المحلية التي تقيمها، وهل يا ترى تسعى هذه الاتحادات إلى إنجاح هذه المسابقات وإيصالها إلى المستوى الرفيع الذي بالتالي يخرج لاعبين موهوبين، ويضيف نقلة نوعية إلى المسابقات المحلية من خلال الإثارة التي تصنعها العوامل المختلفة المترابطة مع بعضها بعضا. فمباريات دوري الدرجة الأولى تجرى جميعها في ليلة واحدة وعلى ثلاثة ملاعب مختلفة، وهذا بالتأكيد سيؤثر على المسابقة بلا أدنى شك وذلك من عدة نواح. فأولا، هذا الدوري لن يحظى بالتأكيد بالهالة الإعلامية التي يحظى بها دوري الدرجة الممتازة وخصوصا ان المباريات تجرى في وقت واحد وهو ما يصعب على الصحافة المحلية مشاهدة المباريات بأكملها، وهذا بالتالي سيمنع من إعطاء المسابقة حقوقها في إبراز لاعبيها ومشكلاتها والتحدث عن محطاتها ولقطاتها وإخراجها بمظهر رائع.

فالكل يعلم ان الإعلام له دور كبير في تطوير أية لعبة من خلال إعطائها الزخم اللازم، ولعل أقرب مثال نجده في الفضائيات السعودية التي تقوم بنقل المباريات القوية في دوري الدرجة الثانية وكذلك الصحافة السعودية التي تفرد بعض صفحاتها إلى هذا الدوري.

لكن هذا لا يمكنه أن يحدث في حال واصل الاتحاد البحريني لكرة القدم إصراره على إقامة المباريات في يوم واحد وهو ما سيساهم طبعا في هبوط مستوى المسابقة.

كما لا يجب أن نغفل الوقائع التي تحدث في دوري الدرجة الأولى من الإصابات التي أصبحت تنقل إلى المستشفيات بسيارة خاصة، بدلا من إيجاد سيارة إسعاف تقوم بعملها على أكمل وجه من دون أن تحصل عوارض مستقبلية للإصابة وحينها لن ينفع الندم.

فالمطلوب من المعنيين في الاتحاد السعي الجدي في إنجاح مسابقة الدرجة الأولى من خلال وضعها تحت مجهرهم دائما.

جداول اتحاد الطائرة

تعودنا منذ السنوات الماضية أن يقوم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بتغيير جداوله في الأسبوع الواحد لأكثر من مرة وإيصالها بالتالي إلى الصحافة المحلية، لكنها في هذا المرة قامت بالتغيير من دون أن تنوه الصحف المحلية بذلك، ما أوقع بعض الصحف ومنها "الوسط" في حرج بعدما قامت بالتقديم لمباريات لم تحصل بعد على رغم من وجودها في الجدول الموجود لدى الصحف، ولهذا نرجو من الاتحاد الالتفات إلى ذلك في المرات المقبلة.

كما لا يمكننا أن ننسى مسألة المباريات المتأخرة في دوري الدرجة الممتازة والتي تلعب منذ الساعة السادسة والنصف وبواقع مباراتين في اليوم وهذا بالتأكيد سيؤخر المباراة الثانية التي ستقام مباشرة بعد الأولى، ذلك أن لعبة الطائرة ليس لها وقت محدد، وخصوصا أن غالبية اللاعبين لديهم أعمالهم ويريدون بالتالي الخلود إلى الراحة والنوم للاستعداد ليوم جديد، وهذا ما حصل في مباراة أمس الأول بين التضامن والمحرق التي لعبت متأخرة بواقع ساعتين بعدما لعبت المباراة الأولى لمدة خمسة أشواط، ولهذا نتمنى من اتحاد الطائرة النظر إلى الأوقات التي تلعب فيها المباريات

إقرأ أيضا لـ "محمد مهدي"

العدد 880 - الثلثاء 01 فبراير 2005م الموافق 21 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً