العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ

الكلالي: مشروع إسكاني في الرفاع يضم 150 وحدة

على مساحة 12,5 هكتارا

كشف القائم بأعمال وكيل وزارة الأشغال والإسكان لشئون الأشغال العامة وكيل الوزارة لشئون الإسكان والإدارة نايف الكلالي عن إعداد دراسة تخطيطية لتطوير المنطقة السكنية بجنوب شرق قلعة الشيخ سلمان والتي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 12,5 هكتارا وتبلغ كلفتها الإجمالية ستة ملايين وستمئة وعشرين ألف دينار.

وأشار إلى أن المنطقة السكنية التي تقع على الطرف الجنوبي لمنطقة الرفاع الشرقي وتطل على وادي الحنينية تتميز بطبيعة طبوغرافية خاصة تطل من ارتفاع كبير على وادي الحنينية ما يوفر موقعا بصريا متميزا. المشروع ينقسم إلى منطقتين رئيستين تشتمل الأولى على المنطقة السكنية القديمة والتي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 7,1 هكتارات وتحتوي على ما يقارب 150 ملكية عقارية. مشيرا إلى أنه يوجد ما يقارب 110 منازل تتصف بحالة بنائية سيئة وبحاجة إلى الهدم وإعادة البناء. كما توجد بعض البيوت التي تم ترميمها وإعادة بنائها والتي تبلغ في مجملها ما يقارب 15 بيتا تمت المحافظة عليها وإدراجها ضمن النسيج العمراني لمخطط تطوير المنطقة.

وقال الكلالي: "تم تصميم هذه المنطق بحيث يتم بناء 100 وحدة سكنية ضمن مخطط عمراني يعتمد على توفير منطقة مركزية واسعة تشتمل على المسجد والمحلات التجارية والمنطقة المفتوحة الرئيسية "حديقة الحي" مع مراعاة دمج البيوت السكنية ذات الحالة البنائية الجيدة ضمن هذا المخطط" وأضاف "إنه وفي المنطقة المجاورة التي تقع شرق هذه المنطقة القديمة تم ربط المخطط العام باستحداث منطقة إسكانية جديدة تشتمل على 54 وحدة سكنية مع توفير منطقة للخدمات العامة لخدمة السكان تشتمل على المسجد والمحلات التجارية وحديقة عامة وموقع لروضة أطفال إذ يتركز الاهتمام بأن يتم توفير هذه الخدمات كعنصر أساسي للارتقاء بمجمل الخدمات اللازمة في المنطقة الإسكانية".

ومن جهته أشار محافظ الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إلى إقامة مشروع إسكاني كبير جنوب شرق الرفاع الشرقي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد مساء أمس في مبنى المحافظة بمناسبة زيارة جلالة الملك الأسبوع المقبل للمحافظة.

وأوضح المحافظ أن المحافظة اتخذت جميع الاستعدادات والترتيبات والتنسيق مع الجهات والأجهزة كافة من أجل هذه المناسبة، مشيرا إلى أن موقع الاحتفال سيكون في قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح "قلعة الرفاع قديما".

وسيتضمن برنامج الحفل كلمة للمحافظ وكلمة لأهالي المحافظة وعرضا للفرق الشعبية، وسيقوم جلالة الملك بإزاحة الستار عن النصب التذكاري الخاص بالمشروع الإسكاني

العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً