العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ

أموال في الهواء

خليل الأسود khalil.Alaswad [at] alwasatnews.com

أشعلت أميركا حربا في العراق بحجة واهية، أسقطت النظام البائد واحتلت البلد. بقي المحتل ومنذ عامين حتى يومنا هذا وللأيام والسنوات المقبلة أيضا جاثما على صدر العراق يسرق أمواله ويستمتع بها ويعيش رغد الرفاهية.

اجتمعت الدول المانحة ممن شارك في الحرب أو اعترض عليها في البداية ثم اضطر إلى المشاركة فيما يسمى إعادة إعمار العراق للحصول على نصيب من "جسد" هذا الوطن الكبير، وقررت هذه الدول منح العراق مليارات الدولارات، وتم توفير شيء منها، ولكن الجزء الأكبر من هذه الأموال بقي معلقا في الهواء وحبرا على الورق.

على إثر ذلك يعاني المواطن العراقي اليوم من عدم الأمان والحرمان من لقمة العيش وتوافر الكهرباء والخدمات الأساسية الأخرى ما جعله لا يرى في اندحار عهد صدام حسين خلاصا حقيقيا لمعاناته الطويلة، إذ ان الإنسان بطبيعته إن فقد الأمان والعيش الكريم يبقى من يحكمه أيا كان واحدا. والمشكلة أن شكوى العراقي تظل غير مسموعة داخل بلده بحجة عدم توافر الأموال اللازمة لهذه الخدمات وغيرها.

هكذا هي أميركا وحلفاؤها، ما أسهل إشعال الحرب عندهم من أجل مصالحهم السياسية والمادية، وما أسهل أن يعاني الناس وتزهق أرواحهم في سبيل تحقيق أهدافهم. فمتى يأتي اليوم الذي يعيش فيه المواطن العراقي حياة كريمة يستحقها؟

إقرأ أيضا لـ "خليل الأسود"

العدد 886 - الإثنين 07 فبراير 2005م الموافق 27 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً