العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ

شركة شل العمانيـة للتسويق تقرر توزيع أربـاح

أعلنت شركة شل العمانيـة للتسويق أمس أن مجلس إدارتها أوصى بتوزيع أربـاح نهائيـة وسيبقى الأمر مرهونا بموافقة حملة الأسهم في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية للشركة في مارس/ آذار المقبل.

وذكرت الشركة في بيان أن صافي دخلها بلغ 5,3 ملايين ريال عماني بعد خصم الضرائب خلال العام .2004 على رغم أن نتائج هذا العام أقل بقليل من نتائج العام الماضي البالغة 5,6 ملايين ريال، فإنها نتائج مشجعة إذا ما أخذنا في الاعتبار التوقعات السابقة بانخفاض أرباح الشركة بشكل كبير نظرا إلى انخفاض مبيعات وقود الطيران ومبيعات الوقود لمحطات توليد الطاقة. وقد تمكنت الشركة من تحقيق هذا النجاح من خلال تحسين كفاءة قطاع التجزئة، بالإضافة إلى تمكنها من تنمية أعمالها في السوق التجاري، والطيران، وسوق تصدير الزيوت. كما استفادت الشركة كذلك من انخفاض الكلف.

وأضاف بيان الشركة إنها عملت على إدارة رأس مالها التشغيلي بشكل فعال خلال هذه الفترة. وعلى رغم المنافسة الحادة والضغط الذي خلفته هذه المنافسة على معدلات التبادل التجاري، فإن 10,6 ملايين ريال يعد أفضل مستوى للديون فـي السـوق، مع الأخذ في الاعتبار حجم مبيعات الشركة، ما يضمن بقاء الأصول المالية للشركة محمية لفترة طويلة. بعد نجاح الشركة في تحقيق مساعيها الهادفة إلى رفع مستوى عملياتها، فإن الشركة الآن في وضع متوازن يسمح لها بالبحث عن فرص مستقبلية للنمو. وسيشهد العام الجاري بعض النتائج المتأتية من مبادرات النمو التي دأبت الشركة على اتخاذها

العدد 887 - الثلثاء 08 فبراير 2005م الموافق 28 ذي الحجة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً