العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ

أسبوع المرور الخليجي الـ 21 ينطلق اليوم

تنطلق صباح اليوم فعاليات أسبوع مرور دول مجلس التعاون الحادي والعشرين تحت شعار "سياقتك دليل أخلاقك" وهو مستمد من الشعار العام "السياقة فن وذوق وأخلاق" لتركيز على أن اخلاقيات السواقة عامل مهم للحفاظ على السلامة المرورية. وتبدأ فعاليات أسبوع المرور بمشاركة الوفود المرورية الخليجية في تنظيم حركة السير قرب المدارس وفي التقاطعات الرئيسية قبل أن يكرموا من قبل اطفال المدارس، كما جرت العادة.

وتنظم الوفود المشاركة التي ستوزع على المحافظات الخمس الى القائم بأعمال مدير إدارة المرور، العقيد حسن الصميم، لحضور الحفل المروري الذي سيقام بمدرسة الحد الابتدائية للبنين.

ومن المتوقع أن تنظم ادارة المرور حفلا كبيرا يوم الخميس في مجمع العالي يتظمن اطلاق مرسم يشارك فيه نحو 600 طفل. ويعتبر من أهم فعاليات هذا العام اطلاق المنتدى الثالث للمواصلات والطرق الذي ستقدم فيه الملامح الأولية للخطة الوطنية للسلامة المرورية وهو مشروع تبناه المركز منذ اكثر من عامين لجعل الطرق أكثر امانا من خلال اشراك جميع فئات المجتمع في رفع مستوى السلامة، المرورية على الطرق. وسيقسم المشاركون في هذا المنتدى إلى سبع فرق عمل حسب القطاعات المختلفة التي يمثلونها وتشمل الضبط المروري والقانون، التخطيط والبنية التحتية، الخدمات الصحية والطوارئ، الاعلام، التعليم والتدريب، المركبات، والمواصلات العامة. وستقدم هذه المجموعات اقتراحاتها لصوغ الملامح الأولية للخطة الوطنية للسلامة على الطرق وكيفية تنفيذها. يذكر أن حوادث الطرق في البحرين قد حصدت أرواح 70 شخصا العام الماضي

العدد 918 - الجمعة 11 مارس 2005م الموافق 30 محرم 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً