العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

«الصيادين» تناشد رئيس الوزراء تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات «الدفان»

ناشدت جمعية الصيادين البحرينية، في بيان صحافي أصدرته أمس (الأربعاء)، رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة تشكيل لجنة تحقيق في مخالفات شفط الرمال البحرية والدفان، وقالت: «لاشك أن هذا المطلب هو مطلب لحماية الثروات الوطنية من بيئة وهيرات وفشوت ورمال بحرية ومن كل عابث يظن بأن القانون لن يطاله بسبب الغفلة؛ لأنه في البحر وبعيد عن الأنظار».

وتابعت الجمعية «نحن بحاجة إلى لجنة لكي تضبط كل المخالفات في هذا الملف، وإلا ستكون الكارثة على مدى سنين، ثم أن التسهيلات التي قدمتها الدولة للمستثمرين ليست لمخالفة أنظمة القوانين ولا يحسبون أننا غافلون عما يجري من استغلال لهذه التسهيلات. إن هذا الملف يحتاج إلى انضباط وقيود لابد أن ينتبه لها الجميع لأن هذا الملف مخيف وهو جاحد ضد البيئة والمخزون السمكي».

وأضافت «حقيقة لن يهدأ لنا بال حتى نرى لجنة من الحكومة لضبط هذا الملف، حتى يتقيد الجميع بالنظم والقوانين، وإن عدم تشكيل لجنة للتحقيق في أية تجاوزات وقعت في الدفان وشفط الرمال، ليست من مصلحة البلد والعباد. فالبحرين هي بلد القوانين والنظم وليس هناك أحد فوق القانون، وهذا المطلب ليس مطلب البحارة بل مطلب كل مواطن غيور على وطنه وثرواته الوطنية التي تساهم في بناء البلد واستقراره، وحتى لا يعبث العابثون باسم الاستثمار والتسهيلات له ويستغلون الثروات الوطنية للمصالح الشخصية، وأكبر دليل ما حصل في ملف قضية الديزل وتهريبه».

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً