العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ

الندوة السنوية للخطة الاستراتيجية لـ "أسري" للعام 2005

حضر أكثر من 120 عضوا من المديرين والإدارة المتوسطة ورؤساء الدوائر والأقسام وممثلي نقابة عمال "أسري" وممثلي المقاولين من الباطن ندوة الملتقى السنوي الإداري للخطة الاستراتيجية لـ "أسري" وذلك في مطعم كبار الضيوف بالشركة.

وقد افتتح الندوة الرئيس التنفيذي محمد الخطيب إذ ألقى الضوء على نتائج وإنجازات الشركة للعام 2004 ، وأوضح أن زيادة الطلب في سوق إصلاح السفن مقرونة بنجاح الاستراتيجية الداخلية لمراقبة الكلفة وتحسين الإنتاجية وتطوير الشركة التي قادت إلى حجم أكبر للعمل وتحقيق أرباح ونتائج مالية أفضل.

ثم ألقى الرئيس التنفيذي الضوء على أهداف الشركة واستراتيجيتها للعام 2005 والسنوات المقبلة والتي تشمل التوجه إلى بناء قوارب الخدمات وزوارق القطر والقوارب الأخرى.

وفي ختام كلمته أشار إلى أن مؤشرات سوق إصلاح السفن تدعو إلى التفاؤل للسنوات القليلة المقبلة. وستستمر الشركة في الازدهار من خلال الاستراتيجية الموضوعة لها.

ثم تحدث نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية فوزي القصيبي وتطرق إلى أوضاع سوق إصلاح السفن إذ استعرض احصاءات تبين زيادة الطلب من ملاك السفن للإصلاح خلال العام 2004 واستمرارية هذا الطلب في العام .2005 وخص بالشكر ملاك السفن العرب لمساندتهم المستمرة للشركة. أما كلمة مدير عام الإنتاج كريس بوتر فقد تمحورت حول خطط التطوير المستمر في عمليات الشركة والتركيز على إدارة الإنتاج وتحدث عن تقديم مهارات جديدة من خلال المقاولين المتخصصين، وتعزيز التدريب وخصوصا للمشرفين والتزام الشركة المستمر بأنظمة الجودة والبيئة والسلامة والأمن.

وفي الختام استعرض مدير المالية والمحاسبة رون هاورد النتائج المالية للعام 2004 والموازنة التقديرية للعام .2005 وجاء في كلمته أن هناك عددا من الاستراتيجيات التي وضعت السنة الماضية لمراقبة الكلفة ستستمر في التطبيق في .2005 ونوه بمسئولية كل فرد من الحاضرين لتقليل المصاريف وتحقيق الربحية.

ثم فتح نقاش شارك فيه الحاضرون بطرح أسئلتهم واستفساراتهم وتقديم اقتراحاتهم بشأن الموضوعات التي تحدث عنها أعضاء الإدارة التنفيذية

العدد 925 - الجمعة 18 مارس 2005م الموافق 07 صفر 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً