العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

قطاع السياحة العماني يحقق 7 مليارات دولار بحلول العام 2019

الوسط – المحرر الاقتصادي 

01 أغسطس 2010

أعلنت وزارة السياحة في سلطنة عمان بأنّ «مهرجان خريف صلالة» السنوي، الذي يستمر لنهاية سبتمبر/ أيلول القادم. وخلال موسم الخريف، ستتوافد أعداد كبيرة من الزوار إلى صلالة، عاصمة محافظة ظفار وثاني أكبر مدينة في السلطنة. ووفقاً لما جاء في تقرير «مجلس السياحة والسفر العالمي» (World Travel and Tourism Council)، فإن عائدات السياحة والسفر إلى السلطنة ستبلغ 7 مليارات دولار بحلول العام 2019.

ويقام مهرجان الخريف في الجبال الجنوبية لعمان احتفاء بهبوب الرياح الموسمية. هذا وكانت المهرجانات السابقة تنظم في منطقة مخصصة للاحتفالات على مساحة 3 كليومترات إلى جانب سلسلة من الألعاب وفعاليات ركوب الخيل ومنصات المأكولات العالمية والحفلات الموسيقية. وخلال الأعوام الماضية تم إضافة مهرجان للتسوق، في حين يحرص المقيمون الذين ينتمون إلى الكثير من الجنسيات المتنوعة على المشاركة أيضاً في المهرجان مع المواطنين العمانيين.

وقال مدير عام الترويج السياحي في «وزارة السياحة العمانية» سالم المعمري: «إن زوار صلالة يتهافتون خلال مهرجان الخريف إلى المنطقة للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة والعروض الثقافية ضمن جو عائلي مميز. فصلالة تستقطب السياح نظراً لما تحويه من ساحل جذاب وجبال وأودية ومناخ معتدل، لذلك قمنا هذا العام بالتركيز على الترويج لهذه العوامل خلال المهرجان، في ظل توقعاتنا بنمو أعداد السياح القادمين إلى المنطقة ككل».

وبقيت أعداد السياح القادمين إلى صلالة إيجابية على مدى السنوات الأخيرة الماضية نتيجة للتطورات الكبيرة في البنية التحتية والاستثمار. ففي الآونة الأخيرة، كان هنالك استثمارات كبيرة في البنية التحتية في ميناء صلالة ومحميات أشجار اللبان التي تندرج في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو العالمية. ويشكل مهرجان خريف صلالة جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة السياحة العمانية لرفع أعداد السياح وزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بما لا يقل عن ثلاثة في المئة.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً