العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

رئيس الوزراء: ننظر باهتمام بالغ لاحتياجات أهالينا في القرى

لدى استقبال سموه وفداً من أهالي جنوسان أمس

رئيس الوزراء: نعمل على تحسين الأوضاع المعيشية لأهالي القرى      (بنا)
رئيس الوزراء: نعمل على تحسين الأوضاع المعيشية لأهالي القرى (بنا)

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة «إننا ننظر باهتمام بالغ لاحتياجات أهالينا في القرى ونعمل على تلبيتها من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية»، مبيناً سموه أن «المتطلبات الخدمية للأهالي في القرى وتلبية الاحتياجات لهم، هو هدف برامجنا التطويرية في الحكومة ونعمل جاهدين على تحقيقها، وان ما حققناه في مجال التنمية الحضرية والتنمية المستدامة مشجع ومبعث ثناء بحسب التقارير الدولية وهذا يدفعنا نحو بذل المزيد».

وخلال استقباله بديوان سموه وفداً من أهالي جنوسان يتقدمهم الوجيه عبدالله الجنوساني ظهر أمس (الأحد)، استذكر سموه بالتقدير دور الرجال الأوائل والرعيل الأول في خدمة الوطن.

وقدم أهالي القرية خلال اللقاء الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء على توجيهات وأوامر سموه الكريمة لتلبية الاحتياجات الإسكانية والخدمية في قرية جنوسان، كما نقلوا شكر وتحيات أهالي جنوسان إلى سموه على تفضل سموه بزيارة القرية وتلمس احتياجات مواطنيها، معربين عن التقدير الذي يكنه أهالي جنوسان لسموه.


...ويوجه للاهتمام بالفرجان والأحياء القديمة

وجه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى زيارة سموه أمس لمجلس عائلة البنعلي بفريج البنعلي، إلى الاهتمام بالفرجان والأحياء القديمة، التي شكلت عبر التاريخ معلماً تراثياً بارزاً في مختلف مناطق البحرين ومنها المحرق، مؤكداً سموه ضرورة الحفاظ على الأسماء التاريخية لهذه الفرجان، وإبرازها بالشكل الذي يبرز هويتها ويحدد دلالتها الاجتماعية والتاريخية والتراثية والوطنية.

كما وجه سموه وزارة شئون البلديات والزراعة والأجهزة التنفيذية في البلديات بالتنسيق مع المجالس البلدية بما فيها بلدية المحرق، إلى الحفاظ على الفرجان والأماكن التراثية والأثرية فيها لأنها تشكل جزءاً مهماً من تاريخ البحرين.


...و يشدد على فتح الأبواب أمام المستثمرين

شدد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على حرص الحكومة على فتح الأبواب أمام المستثمرين ورجال الأعمال وإزالة التعقيدات والبيروقراطية التي تقف حاجزاً أو حجر عثرة أمام استقطاب المشروعات الاستثمارية الكبرى التي تخدم مملكة البحرين.

وقال خلال زيارته لمجلس شويطر بالمحرق صباح أمس، حيث التقى سموه أفراد عائلة شويطر يتقدمهم رجل الأعمال فؤاد بن حسين شويطر إنه يحرص على الزيارات الميدانية ومتابعة الخدمات والمشروعات وضمان الالتزام بتنفيذها وفق البرامج المرسومة لها.

وأضاف سموه «إننا نؤمن بأنه لا يوجد عمل يتصف بالكمال والتمام ما لم تكن هناك متابعة حثيثة لتنفيذه خطوة بخطوة، فالاعتماد على تقارير المسئولين جزء من المتابعة وليس كل المتابعة، وإن رجال الأعمال يجب أن تهيأ لهم كل التسهيلات وتبسط أمامهم المعاملات لتشجيعهم على توسيع أنشطتهم بما يخدم المصالحة الاقتصادية الوطنية».

وفيما عبر رجل الأعمال فؤاد شويطر عن الاعتزاز للزيارة لرئيس الوزراء وبالاهتمام والمتابعة التي يبديها لكل ما يهم الشأن العام بما في ذلك الشق الاقتصادي، فقد أطلع شويطر رئيس الوزراء على بعض المشروعات التطويرية التي تنوي العائلة تنفيذها مع مستثمرين خليجيين والتي تخدم النشاط الاقتصادي لمملكة البحرين، حيث أثنى رئيس الوزراء على هذا التوجه.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:55 م

      والله قهر تصريح محرقية

      الله وكيلكم رايحين وجاين على بس يشترون لنا هالبيت والله الله يستر هل بنطرد وبنكون بالشارع او شنو بيصير كل مرة نروح في نقل عام بس للسكان يقول لنا الرسالة الي قدمتوها عند الوير هذا كلة عنده شهر وزود عند والوزير والله حرام تحرمونا احنا البحرينين من حقوقنا على الاقل بيت يستر علينا وين نروح لو طلعنا ؟؟؟؟؟

    • الحقيقة المرة | 5:50 ص

      مثل قديم

      اسمع كلامك اصدقك اشوف افعالك اتعجب ..... والحر تكفيه الاشاره

    • زائر 4 | 2:04 ص

      وين حقوقنا

      الا قرية المعامير اشوفكم مغمضين عنها كل شي سويتونه الى القرى الباقيه واحنا لا ليش هالظلم حرام عليكم حراااام

    • زائر 2 | 12:21 ص

      ومدينه عيسى

      مدينه عيسى اقدم مدينه بالبحرين تحتاج الى تجديد وتطوير واسكان

    • زائر 1 | 11:47 م

      أهالى البحير مواطنون ايضا فلماذا لا يلبى طلبهم ؟

      نحن أهالى البحير (الرفاع) منذ أكثر من ربع قرن نطالب بتخصيص أرض لبناء مسجد يتبع دائرة الاوقاف الجعفرية - و لاكن و للاسف الشديد لا أحد اطلاقا يلتفت لهذا الطلب .
      وزارة العدل تتجاهل مطالب المواطنين برغم التوصيات المتكررة ولاكن لا ترد حتى على مراسلات دائرة الاوقاف الحعفرية بخصوص هذا الطلب.
      الحكومة و بالرغم من التصويت على الاقتراح برغبة فى البرلمان بتخصيص قطعة أرض لهذا المشروع الا انها تتجاهل هذا الموضوع و لا تتطرق اليه اصلا امعانا فى ضيم هؤلاء المواطنين الذين لا يستجاب لهم من دون ابداء اى سبب .

اقرأ ايضاً