العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

عمال شركة أرامكس يؤسسون نقابتهم وينتخبون إدارتها

عقد المؤتمر التأسيسي لنقابة عمال شركة أرامكس في مساء يوم الخميس الماضي (29 يوليو/ تموز 2010) في قاعة الاجتماعات بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بحضور عدد من العاملين بالشركة، كما قام العاملون بانتخاب مجلس إدارة النقابة.

واستهل أمين التنظيم النقابي محمد عبدالرحمن المؤتمر بتحية باسم الأمين العام لنقابات عمال البحرين والأمانة العامة للعمال، مشيدا بسرعة مبادرتهم وتشكيلهم للجنة التحضيرية والعمل على تأسيس النقابة، مؤكدا مبادئ العمل النقابي المتمثلة في الوحدة والاستقلالية والديمقراطية والعمل من أجل مزيد من الإنتاجية والتفوق وخدمة الشركة وأيضا تحقيق العدالة الاجتماعية والأجر العادل وأهمية التضامن العمالي والوحدة بعيدا عن الفوارق والانتماءات.

وذكر عبدالرحمن، كما نقل بيان صحافي صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين أمس (الأحد) نماذج ناجحة في عدد من النقابات سواء في القطاع نفسه أو غيرها من النقابات في القطاعات الأخرى التي حصدت المكاسب العمالية من خلال التفاوض الجماعي مع صاحب العمل.

وأشار إلى أن نجاح النقابة لا يدل على نجاح العمال فقط بل نجاح صاحب العمل أيضا وما نجده هو أن كل الشركات الناجحة فيها علاقات جيدة بين النقابة والإدارة. ثم قام المؤتمرون بتقديم الشكر للجنة التحضيرية على عملها حيث أنهت أعمالها وتم حلها بانعقاد هذا المؤتمر وانتهائها من تسليم مهماتها إلى المؤتمر. وتمت قراءة مواد النظام الأساسي بابا بعد باب وتمت مناقشة المواد من قبل أعضاء المؤتمر ووضع التعديلات التي رآها المؤتمر ضرورية.

ثم انتقل المؤتمر لانتخاب مجلس إدارة النقابة حيث زكى المؤتمر المرشحين السبعة لعضوية مجلس الإدارة وهم:

منهال أحمد علي - زهير علي عبدالله - محمد أحمد علي النهام - سلمان حسن سلمان - سيدحسن العلوي - جعفر موسى حميدان - سيدمحسن علي ناصر. وهنأ ممثلو الاتحاد عمال الشركة بتأسيس نقابتهم وكذلك مجلس إدارة النقابة بفوزهم بثقة الجمعية العمومية للنقابة.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:39 م

      نقابة دي اتش ال

      الله يوفقكم وهذي خطوة كبيره في حياتكم العملية وفرصة كبيرة لنيل الحقوق

اقرأ ايضاً