العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ

براعم فئة متلازمة داون يدمجون بروضة سدرة العصافير

في محاولة من إدارة مركز العناية بمتلازمة داون - التابع للجمعية البحرينية لمتلازمة داون - في تطبيق سياسة الدمج التربوي والاجتماعي بمختلف أنواعه وأشكاله مع أفراد فئة متلازمة داون، نظمت إدارة المركز رحلة ترفيهية تعليمية للبراعم ممن لديهم متلازمة داون المنتسبين بصف الزهور بالمركز إلى روضة سدرة العصافير، تحت إشراف تربوي من إدارة المركز.

تأتي هذه الرحلة ضمن سلسلة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية التي تنظمها إدارة المركز على مدار العام. وخلال هذه الرحلة تم تطبيق نموذج الدمج التربوي المعروف باسم الدمج الاجتماعي المكاني المؤقت (الدمج العكسي) حيث قضى الأطفال ممن لديهم متلازمة داون يوماً دراسياً مع أقرانهم من غير المعاقين، وتضمن هذا اللقاء العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية تم تقديمها لجميع الأطفال في آنٍ واحد. وفي نهاية الرحلة تبادل كل من أطفال فئة متلازمة داون وأطفال سدرة العصافير الهدايا التذكارية.

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة مركز العناية بمتلازمة داون بخالص الشكر والتقدير إلى روضة سدرة العصافير على مساندتهم لنا من خلال تلبية دعوتنا بزيارتهم، مع تمنياتنا لهم بمزيد من التوفيق في طريق العلم والإيمان.

العدد 2887 - الأحد 01 أغسطس 2010م الموافق 19 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً