العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ

«الأشغال» تعد برامج سنوية لتطوير شبكة الطرق

«الأشغال»  تلجأ إلى تغيير مسارات الطرق للتغلب على الازدحامات
«الأشغال» تلجأ إلى تغيير مسارات الطرق للتغلب على الازدحامات

صرحت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق في وزارة الأشغال هدى فخرو، بأن شئون الطرق قد أعدت برامج سنوية طموحة لتطوير وتحسين شبكة الطرق داخل المدن والقرى، كما قامت بإعداد دراسات مرورية لرفع كفاءة شبكة الطرق الحالية كتعديل وربط عمل الإشارات الضوئية وتوفير مواقف وغلق بعض الطرق، بالإضافة إلى تغيير اتجاهات المرور لعدد من الطرق والشوارع في جميع محافظات المملكة، والتي تهدف إلى توجيه حركة المرور بعيداً عن التقاطعات المزدحمة وإرشاد السواق إلى الطرق البديلة الأقل ازدحاما.

وقالت إن الوزارة حرصت بالإضافة إلى ذلك على المحافظة على انسيابية حركة المرور ومستوى السلامة المرورية على الطرق، وسوف يساهم هذا النظام في رفع كفاءة شبكة الطرق وخفض زمن الرحلة والازدحام المروري عليها.

وقال بيان صادر عن الوزارة أمس (الاثنين) إن شبكة الطرق شهدت في الآونة الأخيرة تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية الفعالة والتي تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية والتقليل من الازدحام المروري عند التقاطعات لمواكبة حركة المرور النشطة والمتزايدة، ولما له انعكاسات إيجابية في مجال التنمية الاقتصادية والسياحية وتنشيط العمليات التجارية والحيوية، كما أن أعمال التطوير أسهمت في رفع مستوى الخدمة والسلامة المرورية بشبكة الطرق، وذلك ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الأشغال في إحداث التطوير في شوارع مملكة البحرين.

ونسب البيان إلى فخرو قولها أن وزارة الأشغال متمثلة بإدارة تخطيط وتصميم الطرق قامت بدراسة عشرين طريقاً في محافظة العاصمة تم منها تنفيذ شارع عبدالرحمن الداخل بمجمع 321 حيث تم تحويله من الغرب إلى الشرق، وشارع عبدالله بن عباس مجمع 318 حيث تم تحويله من الشرق إلى الغرب، بالإضافة إلى طريق 2122 مجمع 321 وطريق 219 مجمع 302 تم تحويله من الغرب إلى الشرق. أما بمجمع 321 فقد تم تحويل طريق 2130 وطريق 2149 من الجنوب إلى الشمال كذلك طريق 2127 وطريق 2143 تم تحويلهما من الشمال إلى الجنوب.

وأما في محافظة المحرق، فذكرت أنه تمت دراسة خمسة طرق، وقد تم تنفيذ طريق 931 مجمع 209 فتم تحويله من الشمال إلى الجنوب وطريق 1029 و1035 مجمع 210. وفي المحافظة الوسطى تمت دراسة ستة طرق تم منها تنفيذ تقاطع شارع الشيخ محمد بن سلمان مع طريق 1361 بالرفاع مجمع 913، وفي مدينة عيسى مجمع 809 تم تحويل طريق 945 من الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب وطريق 979 تم تحويله من الغرب إلى الشرق.

ويشار إلى أن الإدارة انتهت من دراسة طريقين بالمحافظة الشمالية وثلاثة طرق بالمحافظة الجنوبية، وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على موافقتها لتنفيذ التحويل في أقرب فرصة ممكنة.

يذكر أنه تم توزيع الاستبيانات على القاطنين للحصول على موافقتهم على التغيير، وكذلك تم التنسيق وأخذ موافقة المجلس البلدي والإدارة العامة للمرور على هذه التحويلات، حيث يسبق عملية التنفيذ إشعار المواطنين والأهالي بخطة التنفيذ وذلك تحت إشراف الإدارة العامة للمرور لضبط حركة المرور لتعم الفائدة على مستخدمي الطريق.


تعديل نظام الإشارة الضوئية على تقاطع شارع أم جيليد بالرفاع

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال أن شئون الطرق بالوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ستقوم بتعديل نظام الإشارة الضوئية على تقاطع شارع أم جيليد مع شارع المعترض في الرفاع بالمحافظة الوسطى، وسيسمح النظام الجديد بالدوران العكسي عند الإشارة الضوئية للمرور القادم من الشرق على شارع أم جيليد.

وأوضحت الإدارة أنه سيتم تشغيل الإشارة بالنظام الجديد اعتباراً من اليوم (الثلثاء) الموافق 3 أغسطس/ آب 2010.

العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:30 ص

      اتحدى

      اتحدى اي احد من المسؤولين يجي لمنطقتنا اللي صار لنا عشر سنوات من سكنا ماتغير فيها اي شي لافيه شوارع لكن تراب نمشي فوقه في الشتا خمق وفي الصيف ندحن احنا وبيوتنا من الرمل ولامجاري ولا انارة وجيرانه كله سكن هنود في الليل كانه منطقة مهجورة من المريخ ليش عاد حرام عليكم احنا مو ناس مجمع 604 طريق 404 القرية سترة عشان تكون حجة عليكم يالاشغال

    • زائر 1 | 12:27 ص

      مشكورين

      الله إوفقكم يامخلصين هذا البلد

اقرأ ايضاً