العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ

البحرين تسجل 3 وفيات بالسكلر في يوم واحد

مرضى السكلر خلال وقفة الحداد على ثلاثة من المتوفين نتيجة المرض      (تصوير: محمد المخرق)
مرضى السكلر خلال وقفة الحداد على ثلاثة من المتوفين نتيجة المرض (تصوير: محمد المخرق)

سجل مجمع السلمانية الطبي أمس (الثلثاء) ثلاث وفيات من جراء مضاعفات مرض السكلر لشابين وشابة في مقتبل أعمارهم؛ ما رفع إجمالي الوفيات إلى 21 وفاة بالسكلر منذ مطلع العام 2010.

وحدثت الوفاة الأولى في التاسعة صباحاً حينما فارق الحياة الشاب محمد حبيب في وحدة العناية القصوى عن عمر ناهز الأربعين عاماً.

وبحسب رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم فإن نصف ساعة فقط هي الفترة التي فصلت بين الوفاة الأولى والثانية لمحمد حبيب وعلي محمد جعفر الذي قضى في الإنعاش بطوارئ السلمانية في الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس، وأضاف الكاظم «أما الوفاة الثالثة فقد حدثت عصر اليوم ذاته حينما فارقت الحياة الشابة أمينة سيد عقيل في وحدة العناية القصوى عن عمر ناهز الرابع والعشرين عاماً وهي من مدينة حمد».

في غضون ذلك وقف مرضى السكلر المدخلون في مجمع السلمانية وقفة حداد على أرواح ضحايا السكلر في السادسة من مساء أمس أمام بوابة طوارئ المجمع.


ارتفعت إلى 21 وفاة في 2010

«السلمانية» يُسجل ثلاث وفيات بالسكلر أمس لتصل لأربع في غضون أسبوع

الوسط - علياء علي

سجل مجمع السلمانية الطبي أمس ثلاث وفيات من جراء مضاعفات مرض السكلر لشابين وشابة في مقتبل أعمارهم وهو ما رفع إجمالي الوفيات إلى 21 وفاة بالسكلر منذ مطلع العام 2010.

وكانت الوفاة الأولى قد حدثت في التاسعة صباحا حينما فارق الحياة الشاب محمد حبيب في وحدة العناية القصوى عن عمر ناهز الأربعين عاما.

وبحسب رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم فإن نصف ساعة فقط هي الفترة التي فصلت بين الوفاة الأولى والثانية لمحمد حبيب وعلي محمد جعفر الذي قضى في الإنعاش بطوارئ السلمانية في الساعة التاسعة والنصف من صباح أمس، وأضاف الكاظم «أما الوفاة الثالثة فقد حدثت عصر اليوم ذاته حينما فارقت الحياة الشابة أمينة سيدعقيل في وحدة العناية القصوى عن عمر ناهز الرابعة والعشرين عاما وهي من مدينة حمد».

وأوضح الكاظم «المتوفون الثلاثة جميعهم من الشباب إذ توفي الشاب محمد حبيب عن عمر ناهز الأربعين عاماً، وتوفي الشاب علي محمد جعفر عن عمر ناهز الخامسة والثلاثين عاماً وهو من سكنة أبوقوة، وتوفيت أمينة سيدعقيل عن عمر ناهز الأربعة وعشرين عاما ونحن كجمعية نُطالب وزارة الصحة بفتح تحقيق فيما حدث».

وتساءل الكاظم «هل هي مُصادفة أن يتوفى ثلاثة مرضى بالسكلر في يوم واحد، أم ان هناك خللا في الجهاز الصحي للوزارة؟».

في غضون ذلك كان لمرضى السكلر المدخلين في مجمع السلمانية وقفة حداد على أرواح ضحايا السكلر في السادسة من مساء أمس أمام بوابة طوارئ المجمع وأشعلوا الشموع تخنقهم العبرة على فقدان أصدقائهم وشركائهم في الهم، وحملوا لافتات معبرة عن معاناتهم الصحية.

من جهته قال عضو مجلس إدارة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر حميد المرهون: «نحن هنا في وقفة حداد على أرواح ضحايا السكلر والذين فقدناهم سابقا والثلاثة الذين فقدناهم اليوم، موازنة مركز الأمراض الوراثية هل هي حبر على ورق؟ لا يوجد تطور في العلاج وما يحدث هنا في البحرين غريب حقا، إذ تتوالى الضحايا ومن أحد يُحرك ساكنا ليُنقذ هؤلاء الذين تركوا خلفهم ذويهم وأطفالهم».

وأضاف المرهون «فقدت ثلاثة من أصدقائي المرضى بالسكلر في أسبوع واحد فقط، وهو ما يُقرح القلب فعلا، ولا نعلم من سيتركنا غدا».

وواصل المرهون «نُطالب بالإسراع في إنشاء مركز الأمراض الوراثية، ولابد من وقفة لوزارة الصحة تجاه ما يحدث بدلا من التشهير بمرضى السكلر ولومهم، إذ يظل مريض السكلر يومين في الطوارئ ينتظر إدخاله كما انه في الفترة الأخيرة تم تغيير منشأ بعض الأدوية من الأوروبية إلى أخرى مثيلة لها مصنعة في جنوب إفريقيا وذلك من أسبوعين تقريبا وهو ما أدى إلى آثار صحية سلبية عند بعض المرضى».

واستطرد المرهون «قام أحد الإداريين في مجمع السلمانية الطبي بالخروج لنا وتهديدنا على رغم أننا مكثنا وقتا قصيرا أمام الطوارئ في وقفة الحداد كما ان جميع المرضى عادوا إلى أجنحتهم وبينما كُنا نهم بالعودة وكنا أربعة فقط عمد الإداري إلى تهديدنا».

إلى ذلك قال رئيس الجمعية زكريا الكاظم «تم تهديد المرضى من قبل أحد الإداريين وهو أمر خارج عن الحكمة ويُنافي اللباقة وفيه عدم احترام لمشاعر المرضى».

يذكر أن العام الماضي سجل 25 وفاة من جراء مضاعفات السكلر كانت ست وفيات منها من جراء تأخر نقل المرضى إلى وحدة العناية القصوى، أما العام 2008 فقد سجل 23 وفاة من جراء مضاعفات المرض.

وينتظر مرضى السكلر في البحرين بفارغ الصبر إنشاء مشروع مركز أمراض الدم الوراثية الذي رصدت له موازنة نحو 2.5 مليون دينار، ويقع في المبنى الشمالي القديم مقابل مبنى الفاتح ومن المزمع أن يضم قرابة 90 سريراً، وتبلغ المساحة الكلية للمركز نحو 3240 متراً مربعاً، وهو يتكون من أربعة أدوار تشمل جميع الأقسام والخدمات اللازمة لتشخيص وعلاج المرضى المصابين بأمراض الدم الوراثية.


4 يرقدون في العناية المركزة

كاظم يطالب بتدارك وزارة الصحة لإهمال مرضى السكلر

الزنج - جمعية الوفاق

طالب عضو لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب السيدجميل كاظم الحكومة بتدارك التدهور في الخدمات الذي تشهده وزارة الصحة، وخصوصاً في ظل الإهمال الشديد في مجمع السلمانية الطبي فيما يتعلق بمرضى السكلر.

وطالب كاظم بتشكيل لجنة تحقيق فورية في وفاة 3 مواطنين مرضى بالسكلر خلال أقل من أسبوع، اثنان منهم تفصل عن وفاتهما 8 ساعات فقط.

وأوضح أن هناك نحو 4 مواطنين مرضى بالسكلر يرقدون في وحدة العناية المركزة، أحدهم يبلغ من العمر 20 عاماً ويعاني من نزيف حاد في المخ، فيما يعاني آخرون بينهم فتاتان في الوحدة نفسها.

وتحدث عن مواطن مريض بالسكلر (25 عاماً) في 29 يوليو/ تموز الماضي، في حين توفي آخر (40 عاماً) مساء الاثنين الماضي، وتبعه ثالث (35 عاماً) يوم أمس (الثلثاء) صباحاً، وبذلك يصل عدد المتوفين من مرضى السكلر منذ مطلع العام الجاري إلى 20 مواطناً نتيجة الإهمال والمعاناة في مجمع السلمانية الطبي.

واعتبر كاظم أن «ما يجري لمرضى السكلر هو جريمة حقيقية، وأن الوفيات بهذا العدد من المواطنين ومن فئة الشباب يتطلب تحقيقاً فورياً، فأرواح المواطنين والمرضى ليست رخيصة»، مشدداً على أن «تجارة الأدوية على حساب أرواح المواطنين غير مقبولة ولن تمرر لأحد، وخصوصاً في ظل أنباء عن تغيير نوعية الأدوية المعطاة للمرضى، في حين أن وزارة الصحة تتستر على الموضوع وتقف موقف المتفرج».

وقال: «نساند بكل حزم مطالبة مرضى السكلر بالتحقيق الفوري في دعاوى تغيير الأدوية وخصوصاً المورفين، ما قد يكون السبب الرئيسي في هذه الوفيات المتتابعة».

وأضاف «على وزارة الصحة ألا تتخذ من المواطنين حقل تجارب على أدويتها الجديدة التي تستوردها بين الحين والآخر، وخصوصاً إذا كانت لحسابات ربحية لبعض المتنفذين».

وتطرق إلى وجود «تلكؤ واضح في بناء مركز خاص بمرضى السكلر، فلو كانت هناك جدية لمعالجة الأمر لكان المفترض أن العمل انتهى منه وخصوصاً أن الوعود بإنشاء هذا المركز أطلقت قبل نحو عامين».

ولفت إلى «وجود شبهات بشأن عرقلة بعض الجهات المتنفذة لإنشاء وتفعيل مركز الأمراض الوراثية الذي من المفترض أن يحتضن مرضى السكلر، والذي وافقت عليه الحكومة بعد مقترح من مجلس النواب لكن تنفيذه لم يرَ النور، لأن حياة المواطنين المبتلين بهذه الأمراض ليست أولوية لدى الحكومة ولدى وزارة الصحة».

واستفهم: «ألا يستحق أكثر من 18 ألف مواطن مصاب بالسكلر وبعض أمراض الدم الوراثية وحدة أو مركزاً خاصاً بهم يهتم لأوضاعهم ويرفع هذا الإهمال الذي يعانونه»، مشيراً إلى أن «احتضان مستشفى الملك حمد العام - الذي من المؤمل افتتاحه قريباً - لهذا المركز سيشكل حلاً سريعاً لهذه المشكلة التي تؤرق الجميع».

وتابع كاظم بقوله: «إن هناك إهمالاً وتقصيراً في وزارة الصحة، وهو الذي أوصل ضحايا السكلر منذ العام 2008 حتى الآن إلى 72 ضحية تقريباً أكثرهم في العشرينيات من العمر».

العدد 2889 - الثلثاء 03 أغسطس 2010م الموافق 21 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 93 | 5:01 ص

      آآه لفراق الأحبه

      الله يرحم المرحومه أمينه سيد عقيل قاروني أدمعي لم تتوقف منذ أن قرأت الخبر وخيالها لم يفارقني..آآآآآآآآآآآآآه على فرقة الأحباب ..آآآآآآآآآه على فرق الشباب..هكذا مشيتي سريعا يا أمينه وتركتي الحرقه في قلوبنا..أنك لجأتي عند رب كريم ساعد الله قلب أمك وأبوك وأخواتك ..ساعد الله قلبك يا أم علي..الله يرحمها ويغمد روحها الجنه ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان

    • زائر 92 | 6:36 ص

      الوفات

      اللله يرحمك يا جدتي الغالية

    • زائر 91 | 12:11 م

      ابنة خالت المتوفيه يوم الثلاثاء 3 اغسطس 2010 ريومه ا(ام شوق)

      اللهم ارحمها واسكنها في واسع رحمتك والهمها جناتك الفردوس5
      الاعلى خالدة فيها ابدا
      (لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم ) (وانا الى الله وانا اليه راجعون)

    • زائر 90 | 10:16 م

      الصددي

      الله المستعان ... أنا عن نفسي أنتظر دوري في آخر مرة رحت فيها السلمانية بدل ما يعالجوني رفعوا عليي قضية و ألغوا أدويتي و ودوني المركز قبل لا اكمل علاجي و هالقضية تحولت للنيابة و كل هذا لاني قمت اصارخ قهر من الالم اللي فيني و من تأخيرهم عليي

    • زائر 89 | 7:48 م

      من القادم

      كما انه في الفترة الأخيرة تم تغيير منشأ بعض الأدوية من الأوروبية إلى أخرى مثيلة لها مصنعة في جنوب إفريقيا وذلك من أسبوعين تقريبا وهو ما أدى إلى آثار صحية سلبية عند بعض المرضى».
      يبدو من خلال قرائتي للخبر ان هناك فعلا مؤامرة للقضاء على مرضى السكلر وليس للقضاء على مرض السكلر
      الله يعطيكم العافية ياوزارة الصحة على هالخبرية

    • زائر 88 | 5:33 م

      انا لله وانا اليه راجعون

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      عظم الله اجوركم و رحم الله موتاكم

    • زائر 87 | 3:02 م

      مريض سكلر يعزي اخوانه

      في كل يوم وانا رايح الشغل اقره الجريده ومن اول العناوين كل يوم البحرين تفقد الضحيه رقم جذي ,,, صارو ضحايا مرضى السكلر مجرد ارقام عند وزارة الصحه وعند الوزير , حسبي الله ونعم الوكيل , حسبي الله ونعم الوكيل , حسبي الله ونعم الوكيل ,, انا مريض سكلر وقوي وشجاع وروح شغلي كل يوم بنفس مفتوحه للحياة ولا اخاف الموت ولو كانت هذه اخر ساعه لي في الحياة ,,, وانشاء الله راح نلتقي في جناة الخلد مع النبي محمد وال محمد , احنا مو احسن من الامام علي ابن الحسين عليه السلام , كان مريض وصابر ,,, حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 86 | 1:41 م

      زائر

      الله يرحم الجميع

    • زائر 85 | 1:05 م

      الذكي اللي بغى يتذاكى على الأذكياء

      لوسمحت مو حزتك
      القصد ان مازالوا يتزوجون برغم التحذيرات لأن تأخذهم العواطف والحب الذي ينتهي مع انجاب اول طفل مسكلر وما زال أطفال مسكلرين قادمون
      الله يهديك بس

    • زائر 84 | 12:38 م

      مريضة سكلر

      الله يرحمهم ما وقفت دموعي من سمعت خبر اللي فارقوا الحياة.. ارحمونا ولا تلومونا اذا كنا ننتظر دورنا احنا فقدنا احلامنا فقدنا كل شي بحياتنا.. كنا نعيش والبسمة على وجوهنا على الرغم من آلامنا النفسية والجسدية بس حتى البسمة حرمت علينا واصبحنا ننتظر فقط متى.. نكون الضحية المقبلة

    • زائر 83 | 12:11 م

      الى الاخت التي قالت لم ندكر ريم في الخبر

      اختي توه اليوم وصلنه خبر وفات ريم الله يرحمها

    • زائر 82 | 10:41 ص

      البركة في نواب الكتلة الأيمانية

      انا اب لأربعة من المصابين بهذا المرض القاتل اقولها ان ما يحدث لمرضى السكلر في الوقت الحاضر سببه بعض نواب الكتلة الأيمانية والذي عمل بدوره في ازاحة الوزيرة التى كانت مهتمة اهتماما بالغ بهؤلاء المرضى والكل يشهد بذلك انها الوزيرة الرحيمة بهم وبوضعهم الصحي ولكن جعلوا منه ابو موسى الأشعري زمانه وهم كتل السلف من حيث يعلم او من حيث لايعلم لاندري تسلقوا على ظهره مسكين حتى قضوا منه مآربهم الطائفية

    • زائر 81 | 10:09 ص

      نداء الى وزير الصحة الموقر

      (وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)
      نداء الى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر حفظه الله بأن يعطى توجيهاته للمسئولين بوزارة الصحة بالاهتمام بمرضي السكلر فهم ابنائة . وما يحدث لهم في مستشفياتنا هو امر غير مقبول.وشكرا لسعادة الأخ وزير الصحة على جهوده واتمنى منه مخلصا متابعة معاناة هذه الشريحة من المرضى ،لانها تدمي القلوب.خالص التعازي للمتوفاة رحمها الله.
      السيد خليل( براحة بن حديد)

    • زائر 79 | 10:01 ص

      خبر ريم

      بعض الزوار ايقولون ان في ضحيه رابعه للسكلر وهي شابه في مقتبل العمر

    • زائر 78 | 9:58 ص

      مسكلرة

      شهالأخبار الي تضجر,,
      الله يرحمهم برجمته ان شاءالله
      لا عللاج عدل,, ولا شي عدل لمرضى السكلر,,
      حتى الشغل من ندخل مقابلة عرفوو فينا سكلر خلاص مانشوف اتصال منهم,,
      متفوقة على قلت الفايدة
      هم السابقون ونحن اللاحقوون

    • زائر 77 | 9:53 ص

      الله يرحمهم

      الأذكياء الي علقوا وقالوا لازم يمنعون الزواج انا وياهم ان ممكن يكون هذا احد الحلول بس فاتهم ان اعمار اللي توفوا الله يرحمهم ويصبر اهاليهم اقل وحدة شابة خطت العشرين يعني قبل لايطور الطب ويكون فحص الزواج اجباري فياريت تكرمونا وتعلقون بذكاء اكثر لان هو احد الاسباب بس مو كلها المضاعفات ممكن تزيد بسبب الإهمال لان الحكومة مو مهتمة تلاقي العلاج الصح اللي يقلل ويقضي على هالمرض الا فرض فحص ماقبل الزواج طيب هاي حق الشباب واللي انولدوا من اكثر من 20 سنة قبل هالقرار يموتون يعني لكن مااقول الا الله يرحمهم

    • زائر 76 | 9:25 ص

      مسكلر~.ضاع مستقبلي.~

      انا بس ابغي اعرف الدكاتره والممرضات الي في السلمانيه عدهم ضمير والله لا بس البغي اجابه عن هل سؤال ؟
      الى مته يا حكومه هذه التقصير ويا مرضى اسكلر وش هلحاله الي عايشينها احنا حياتنا مكونه من الالم
      لا شغل ولا مستقبل عدنا اذا ماعدكم قلب قولو .حته الادويه غيروها مافيه فايده منها لاعت جبدي وانا كل فتره والثانيه اسمع ان فيه احد من زملائي فارق الحياه وهلشي اخليني افكر مته بصير عليي الدور ؟..ماتت لقلوب وارحمه في هل بلد .مافي يدنا الى اصبر.انتم اسابقون ونحن الاحقون.اه. الله يرحم الجميع ~مسكلر مهموم~

    • زائر 75 | 9:08 ص

      دلوعتنا..ريم

      الله يرحم نفسج الطيبة... ... يارب يثقل ميزان حسناتج ...وتنامين عند الرحمن ..يارب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ...بتوحشنا أبتسامتج الحلوه.. ياريمي ...

    • زائر 74 | 9:01 ص

      لا لاهمال وزارة الصحة

      ارفعوا شعار لا لإهمال وزارة الصحة ودشنوه في كل مكان ، اليوم مرضى السكلر وغداً أنتم ولا يعتقد أحد تخاذله او ابتعاده عن هذه الاجواء انه محصن ، فهذا الاهمال اليوم على غيرك وغداً عليك .. فانت لست مستبعد ، ونطالب بإقالة وزير الصحة

    • الحقيقة المرة | 8:52 ص

      هولاء حقهم فى رقبه الحكومه

      الله يمهل ولا يهمل وهولاء رحمه الله عليهم جمعيا الله سوف ياخد حقهم من هذا الحكومه الله هو المسئول عنا والمسئول كل انسان ضعيف . ان هولاء يموتون بسبب سكوت الحكومه ...

    • الحقيقة المرة | 8:45 ص

      من المسئـــــــــــــــول الاول بصراحه

      الحكومه هى المسئوله عن هذا الاشياء الموت حق بس العلاج بعد حق الى كل مواطن مو معقوله شباب البلد يموتون والحكومه جالسه تتفرج

    • زائر 73 | 8:44 ص

      زوجة مصاب سكلر

      في البداية الله يرحمهم جميع
      البارحة كنت مع زوجي في الطوارئ والوضع صار من سيئ الى اسوء الاسرة واصلة الى الممرات والسعيد من يحصل ليه مكان في الارض دكتور واحد على عشرين مريض وضلينا ننتظر الدكتور من ثمان الى تسع ونصف ونصف ساعة ننتظر الممرضة خلص السيلان ونلاحق الممرضة من مكان لمكان علشان بس تشيلة وبنمشي والله قهر وماتبغون مرضى السكلر ما يموتون والله انهم اموتون من القهر مو من الالم بس عندي اقتراح وهو ان يحطون خيمة في الباركات ويوسعون على المرضى خصوصا المجنسين من يمنيين وسوريين ومصريين وغيرهم

    • زائر 72 | 7:56 ص

      ماعندك اخو قدي؟

      إلى الزائر (5)
      ماعندك أخو قدي؟

    • زائر 71 | 7:56 ص

      مسكلر ومهموم

      يا اس حسو فينه حسو فينه يا وزاره صحه حسي فينه اتخيلو في اسبوع فقدنه احلى اخوان اربعه
      1_سيد عبد الله جميل العلوي
      2_علي محمد جعفر
      3_محمد حبيب
      4_امينه سيد عقيل
      كل هي الشموع انطفأة
      اليوم هم باجر احنا

      يا ناس يا وزاره اتعاونو وخله يبنون لينه مستشفى
      الين اروح الطوارئ نقعد في الطوارئ عشان اودونه فوق 4 ايام على الاقل

    • فيصل | 7:13 ص

      ياالله

      إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 69 | 7:10 ص

      الله يرحمهم بس حسب ما سمعنا انه اهمال مقصود

    • زائر 68 | 7:01 ص

      الوردة ريم .. رابع الحالات

      إنا لله و إنا إليه راجعون ، لو صبروا شوي قبل نشر الخبر كانوا كتبوا العنوان "البحرين تسجل 4 وفيات بالسكلر في يوم واحد" .. الوردة ريم اللي الكل يحبها و اللي الكل انصدم و هو يسمع خبر وفاتها هي رابع اللي توفوا مساء أمس .. الشكوى لله من الرعاية الصحية الموجودة عندنا و من الإهمال اللي قتل صديقتنا و حرمنا من ابتسامتها .. الله يرحمها و يصبر أهلها و يصبرنا .. بتوحشينا يا ريم ..

    • زائر 67 | 6:55 ص

      نحن معكم

      نحن معكم و وندعو الله عز وجل ان يصبركم في امتحانكم هذا فجميع من في الوجود لابد وان يدخل في امتحان حتى ولو كان آخر يوم في حياته وانتم امتحانكم هو هذا المرض فصبروا وسوف يجازيكم الله بالجنة ان شاء الله اخوكم عبدالله

    • زائر 66 | 5:58 ص

      الله يرحمج يا ريم

      البارحة ريم توفت من السكلر بعد ليش ماذكرتوها في الخبر اهي الضحيه الرابعه الله يرحمها ويغمد روحها الجنه

    • زائر 65 | 5:48 ص

      999

      اللهم ارحم مرضى السكلر وانا وياهم وبسمة الم بعد ويانا مع تحيات مريض بالسكلر والسبة ابوييي وامي الله يرحمهم ويغمض روحهم في اي مكان مع السلامة واحلام ليلكية بالميونيز

    • زائر 64 | 5:03 ص

      الشجار

      بصراحة التقصير من المستشفى في الطوارئ يرقد ثلاث او اربع من الاشخاص المصابين بالسكلر فوق سرير واحدوكذلك عدم توافر ممرضات لهم الى متى سيوفرون لهم اسراو مجمع خاصة بهم حتى الادوية قليلة عندهم والى الزائرة23 كربابادية انالا اوافق في ما تقولى كلامك كل خاطئ فانا مصابة وزوجى سليم واطفالى حاملين سكلروكذلك اعرف اشخاص مصابين الزوج والزوجة واطفالهم سليمين والاعماربيد رب العالمين وكل شخص يموت في يومه وانتى حاسبى نفسك قبل ان تحاسبى غيرك حلال عليك وحرام علينا كل شخص ياخذ نصيب في الدنيا ااه يرحم موتنا جمعين

    • زائر 63 | 4:58 ص

      فداء

      تشيد المستشفيات والمجمعات والجسور وناطحات السحاب وتقام المهرجانات والمعارض الدولية ولكن....... من الصعب تخصيص قسم صحي مجهز للعناية بمرضى السكلر ...!
      فما السبب يا ترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 62 | 4:53 ص

      تبكي العين على شبابهم الضايع ولا يحرك ساكن

      انا لله وانا اليه راجعون كم يحترق قلوبنا لسماع بفقد شباب السكلر فمن نحمل المسولة فالكل التزم بالصمت ولا نرى تحريك ساكن لم لا يأتي بأطباب من الخارج متخصصين لم لا تكون الامصال والادوية مضمونة لم اهمل بعض الممرضات يصخ المريض زيصرخ وما زلنا ننتظر نظرة اهتمام لهؤلاء المرضى

    • زائر 61 | 4:47 ص

      رد على الزائر 22

      حبيبي الجنة يبي لها عمل على منهج النبي وال البيت والصحابة

    • زائر 60 | 4:45 ص

      الله يرحمك ويسكنك في فسيح جناتك يا علي

      كنت في السلملنية وجفت المرحوم والله يصبر زوجتة الصالحة الوفية بلامس كنت شبابا و اليوم تحت الترابا

    • زائر 58 | 4:37 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يا دافع البلاء والبلوى يالله خير وخاتمة خير الله يصبر اهاليهم انشالله

    • زائر 57 | 4:34 ص

      محمد الجمري

      انا لله و انا اليه راجعون

    • زائر 56 | 4:32 ص

      ولد الهواشم

      لا حول ولا قوة الا بالله
      اولا الموت حق وثانياً ردي على ابو عمر الستراوي الاخطاء الطبيه هي سبب وفاة اخي والثلاثة البقيه ونحن لا ندعي ذلك ولكن هناك تصفيه لمرضى السكلر هناك سؤال لك يا ابو عمر الستراوي لماذا في اقل من اسبوع يتوفى اربعه من مرضى السكلر هل هي مجرد مصادفه؟؟ام هناك سبب؟؟؟الرجاء اجبني..
      رحمة الله عليهم في جنان الخلد...والله يحشرهم مع محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

    • زائر 55 | 4:32 ص

      الله يرحمهم :(

      الله يرحمهم :(

    • زائر 54 | 4:24 ص

      ريم يا وردة

      وصلنا خبر وفاة ريم مثل الصاعقة... ريم بنت في عمر الورد راحت في غمضة عين....
      الله يعوض عليش يا ريم ويرحمش برحمته...

    • زائر 53 | 4:24 ص

      غريب الرياض

      المسؤولين عن موتهم هم امهم و ابوهم. ليش يتزوجوا و يجيبوا مرضى و يعذبوهمو هذا المرض ما له علاج. الله يرحمهم

    • زائر 52 | 4:03 ص

      وصلني مسج بالأمس ريم محتاجة دم O+

      المسج وصل 12 وربع وصلت السلمانية 12 و نص الظهر رحت بنك الدم وخبرتهم انه فصيلت دمي O+ ابي اتبرع لها دم .. قالوا لي تعالى باجر من الصبح.. قلتهم حالتها مستعجلة ردوا علي انها عادية وانهم رجعوا وااايد ناس كانوا بيتبروعون لها ... هذا قضاء الله وقدره.. بس كان الاخرى يكون هناك شوية ضمير .. اشوية اهتمام .. ليش هالاهمال ليش ليش ليش ليش !!!!!!! الله يرحمج يا ريم الله يرحمج.. والله انهم محاسبين على اهمالهم عورو قلوبنا... بسنا اهمال بسنا تقصير... والله يصبر اهلج وناسج يا ريم

    • زائر 51 | 4:02 ص

      رسالتي الي الاب الحنون

      اناشدك ابقوة ان تفعل شيئا لهؤلاء المرضى (السكلر) اقسم عليك بالله ان تفعل شيئا ولقد تاثرت بعد موت ابنة جارتي الشابة ريم وفكرت ان اكتب هذه الكلمات خصوصا اليك يااب الحنون اعلم انك سوف تقف بجانب هولاء المرضى وتجد لهم الحل ولقد رايت ابعيني في الطوارئ ولو رايتهم ابعينك ..تبكي لاجلهم..نعم هذا الواقع افعل شئيا ارجوك افعل شيئا ..الى جنة الخلد ياريم.... ورحم الله من قرا سورة الفاتحه واهداها الى روح المرحومه تسبقها مع الصلوات

    • زائر 50 | 3:55 ص

      رحم الله خادم أهل البيت المرحوم محمد حبيب

      رحمك الله يا صديق اخي فموتك فاجعه كبيره , الله يكون في عون أهلك والله يحفظ اعيالك ان شاء الله

    • زائر 49 | 3:52 ص

      تاريخ مسجل في ذاكرتنا

      الفاتحة لاوارح الشباب والله يساعد أهاليهم ويمسح على قلوبهم بهذا المصاب .
      والفاتحة لروح الاستاذة زهراء الجريش والمتوفاة في مثل هذا اليوم عام 2006

    • زائر 48 | 3:50 ص

      زائر111

      الله يرحمهم والله يكسرون الخاطر ويمكن وقت اللي ماتوا ما كان احد من الأطباء وياهم لأنهم يبدأون بللي جاي قبل بصراحه مستشفى السلمانية كبيرة عليه اسم مستشفى يسمونه مقبرة السلمانية أفضل عندي ليهم اقتراح تحت عبارة كل نفس دائقة الموت يخلون لافتة مكتوب عليها دعاء زيارة القبور ويلبسون ممرضاتهم اسود بدل الأبيض
      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 47 | 3:35 ص

      الى جنة الخلد ياريم

      لجارتي اولاد ومن بينهم آخر العنقود ( ريم ) انها شابه جميله وقد توفت ليلة امس ولم اصدق عيني ان ريم هي التي توفت وانصدمت وبكيت كثيرا وواسيت عائلتها ..انا لله وانا اليه راجعون.. وقوله تعالى( وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد افاين مت فهم الخالدون)..كل نفس ذائقة الموت .. يأيتها النفس المطمئنة آرجعي الى ربك راضية مرضيه فادخلي في عبادي وادخلي جنتي

    • زائر 46 | 3:29 ص

      الله يرحمهم

      الله يرحمهم ويغمد روحهم الجنة
      إن شاءلله يلقون لهم حل للمساكين
      والباقي الله يشافيهم

    • زائر 45 | 3:27 ص

      اطلبو الدعاء

      يالله شافي مرضانا وارحم موتانا بحق محمد وال بيته الاطهار.
      الفاتحة على ارواحهم

    • زائر 44 | 3:19 ص

      الضحية الجايه

      الله يعلم من يكون الضحية الجايه من قديم الزمان واحنا نعرف ان في مرض سكلر لكن ما سمعنا انهم يموتوا مثل هل الايام وراء بعض ويش صاير يا ناس هذا كله من العنايه بيهم الله يستر على ايلي جاي انت ايها القارئ لما تزور احد المرضى في المستشفى السلمانيه شوف ويش يعطونه من الادويه غير المسكنات وكل ما اخذ نوع وتعود جسمه عليه عطوه اقوى منه بالف مرة لكن ما نقول حسبي الله علي ................................

    • زائر 43 | 3:13 ص

      اخت الضحية الثامنة من مرضى السكلر

      الله يرحمهم ويصبر اهاليهم والله الغالي ماينسى مانقول بس الا حسبنا الله ونعم الوكيل واحنا بعد بصير رقمنا كم الله العالم من هذا الأهمال والتستر على الأطباء الله ينقم من الصحة

    • زائر 41 | 2:31 ص

      العلة في المستشفى

      أحد أقربائي كان مصاب بالسكلر .. صرف عليه والده و أخذه للعلاج في ألمانيا .. و عولج و رجع للبحرين و هو أتم صحة و عافية و كان لا يشتكي من شئ لمدة ثمانية أعوام ... ما إن دخل مستشفى السلمانية للعلاج من عارض صحي بسيط حتى تدهورت صحته تماما بفعل أسلوب العلاج الموجود في السلمانية . و ثانيا .. منع الزواج ليس هو الحل لأن 80 في لمائة من البحارنة حاملين للجين المصاب و حتى لو كان أحدهم سليم فالخطر لا يزال موجودا لأن الجين قد يأتي من الأجداد . تعديل اسلوب العلاج هو الحل .

    • زائر 40 | 2:31 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

    • زائر 39 | 2:28 ص

      تخلف

      حتى في أمر الله و الموت تدخلون الحكومة في الموضوع و تكون هي السبب الاول رحم الله المتوفين ولكن لا داعي لرمي اخطائكم على كتف من لا سبب له بغض النظر عن المتوفيين
      رحمهم الله

    • زائر 38 | 2:25 ص

      بحرينيه

      اللهم صل على محمد وآل محمد
      إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمهم ويصبر أهاليهم

    • زائر 37 | 2:19 ص

      زائرة

      الله يرحمهم برحمته ..
      صح أكبر غلط الزواج العاطفي الخاطئ،، بس الموضوع يتكلم عن وضع المرضى بالمشفى..
      وزارة الصحة وممثلتها السلمانية لا مبالين بالمريض لا من ناحية الخدماتية ولا النفسية ، لا اداريين بحسب النص وهذوله لازم يرفع قضية ضدهم ،و لا دكاترة بضمير لان الدكتور اللي يدعو على مريضه بالموت ، هذا قلبه ميت قبل اي شئ..
      ومأساة المراكز لا حول لها ولا قوة مع معظم قشريات الدكاترة..
      الله يرزق طول العمر لشبابنا المرضى

    • زائر 35 | 2:16 ص

      عبود سكلر

      هناك موامرة للقضاء على مرضى السكلر
      انا لله وانا ايه راجعون

    • زائر 34 | 1:54 ص

      ياالله فعلا فاجعه

      الله يرحمهم ويصبر ذويهم
      ويطمئن قلوب المرضى
      المرضى كلما يشوفون الوفيات في تزايد يزيد خوفهم وقلقهم وينتج عنه زياده في المرض يعني النفسيه ليها دور في هالمرض
      الله يساعدهم وكان الله في العون

    • زائر 33 | 1:49 ص

      دائما نكرر ونردد أن هؤلاء المسؤلين أو الإداريين يعيشون عصر الجاهلي وخصوصا الإداريين المناوبين

      دائما نكرر ونردد أن هؤلاء المسؤلين أو الإداريين يعيشون عصر الجاهلي وخصوصا الإداريين المناوبين الذين لا هم لهم فقط إلا مضايقة العاملين في المجمع بقصد عمل دعاية لهم وكأنهم يهتمون بسير العمل وهم يعرفون أن تصرفتهم وأعمالهم هذه وضلمهم للعاملين وعدم اهتمامهم بمشاكل وقضايا العاملين والمراجعين هو السبب الأساسي في تردي الخدمات المقدمة،بعض هؤلاء المسؤلين لا يفقة ولا يعرف ولا يفهم ولا يحمل ولا علاقة له شئ اسمه إداراة، هؤلاء يصلون لمناصبهم العليه بسبب التستر على بعضهم البعض فهم مجموعة أو لوبي في هذه الوزارة

    • بنت ديرتها | 1:47 ص

      ولدي مسكلر

      الصراحه المستشفى مافي رعايه مجرد مسكنات يعني مافي ادويه خاصه الى السكلر يعني مافي مرض ماله دواء وهذا على حد علمي يعني المريض يموت من الالم ولمن تروح الى الدكتور المشرف يقول لك صبر تجي الممرضه تعطيه مسكن شنو مسكن وين قاعدين ماتقول غير الله كريم

    • زائر 32 | 1:46 ص

      الأدويه هي السبب

      مع حبي وأحترامي وتقديري الى أخوانى السنه،هل سمعتوا في مستشفى العسكري وغيره ممن يتعالجون فيه حالات وفاة نتيجة مرض السكلر،لماذا؟؟؟ لأنه في رأي لم يتم تغير الأدويه المصنعه لهم،التي هي السبب الرئيسئ في الوفيات،حتى في أرواحنا وزهقها طائفيه، مع أني أقول كلن يموت في يومه،وأقول أيضاً قدمي يا منيه،قال قدم يا سبب.والفاتحه الى أرواحهم،والله يصبر أهاليهم

    • زائر 31 | 1:29 ص

      :(

      وانا اقرأ عظامي تعورني ..
      الله يساعدهم بس على ما ابتلاهم الله

    • زائر 30 | 1:28 ص

      أبو علي...

      الله يرحمهم ويغفر لنا ولهم ....... عظم الله اجورنا واجوركم

    • المعلم البحراني | 1:10 ص

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      الله يرحمهم جميعاً ويصبر أهاليهم ومحبيهم على هذه الفاجعة الشبابية !
      إنا لله وإنا إليه راجعون !
      نرجو أن يتم افتتاح المركز المزمع إنشاؤه لمرضى أمراض الدم الوراثية بأسرع وقت ممكن ليكون باب خير عليهم ومصدر اطمئنان ، لأن الحال هذه صعبة للغاية مع ازدياد الشكاوى من المعاملة وسوء التصرف وكذلك طريقة التعاطي مع هذه الفئة المظلومة .
      الفاتحة لأرواح الموتى

    • زائر 29 | 1:03 ص

      ياأيها الناس

      إثنان لو بكـت الدمـاء عليهمـا
      عينــاي حتــى تأذنـــا بذهابِ
      ما أدَّت المعشار من حقيهما
      فقد الشبـاب وغربـة الأحبابِ
      إنا الى الله وإنا إليه راجعون
      ملاحظه:
      الأمر فعلاَ صار يخوف يعني صاحب السكلر يروح المستشفى مريض ويطلع جنازه الأمر فيه شي
      يالله بسترك الكبير
      نسيبنا يقول يعطونهم مخدر بس ينسيهم الالم ولما يوتعي يطلب المخدر مره ثانيه هم مايعالجووووووووون بس ينسووونهم الألم
      هذا كلام نسيبنا مريض سكلر

    • زائر 28 | 1:03 ص

      ابوعمر الستراوي

      الرجاء كل الرجاء لاتحملون وزارة الصحة وفيات مرضى السكلر بل الزواج الخاطئ الذى يصر المتزوج المصاب بالسكلر على شريكة حياتة وهى مصابة أو حاملة للمرض, والنتيجة أطفال يتألمون بسبب تكسر الدم وسهر ومغذى ومورفين كلة هذا بسبب الزواج (الخاطئ) الم يخطر ببالكم أن دول غربية قضت على هذا المرض بتثقيف , وأجبار المجتمع بعدم الزواج من شخصين مصابين ,وزارة الصحة لم تقصر رغم أن هناك أخطاء طبية ولكن لاتجعلوا الصحة شماعة للزواجات خاطئة ..

    • زائر 27 | 12:56 ص

      وين مركزهم الموعود اللي للحين مااستوى

      حسبنا الله ونعم الوكيل يوميا نرى مصيبة في هالبلد اللي مكتوب عليه ان يصاب بكل الاهوال
      ياوزارة الصحة اين مركز مرضى السكلر؟
      نحن لانريد اجتماعات عاجلة اليوم بدون تنفيذ انما نريدكم ان تفرحون مرضى السكلر بانشاء مركزهم وتوفرون لهم الاطباء المختصين.

    • زائر 26 | 12:45 ص

      المحاسبة للمهملين

      رحم الله من رحل عن هذه الدنيا ويجب سؤال كل من له ضلع في مثل هذه القضايا لا سيما الإستشاريين الذين أخذوا في تغيير الأدوية على حساب المرضى وإلا يجب الأخذ بالقصاص ؟؟
      الحكومة مسؤولة ويجب أن توفر العلاج والأطباء الأكفاء وتغيير من يثبت من له ضلع

    • فيلسوف | 12:42 ص

      الله يرحمهم ويشافي كل مريض يارب

      الله يرحمهم يارب ويشافي كل مريض يارب بحق
      قدوم هذا الشهر الفضيل شهر الخير .والى متى
      واحنا كل فترة نسمع عن وفاة المصابين بالسكلر
      والله قلبنا يتقطع عندما نسمع بهكذا اخبار عنهم
      نبغي نسمع اخبار عن شفاء جميع مرضى ومصابي
      السكلر اللهم استجيب دعووتي ودعوة كل مسلم
      وانسان صالح آمين يارب العالمين وانا لله وانا اليه
      راجعون

    • سترة نور العين | 12:41 ص

      الله يرحمهم ويصبر أهاليهم إنا لله و إنا اليه راجعون

      أخبار من صباح الله خير تعور القلب على فقد الشباب

      الله يكون في عون المسكلر وليش عندكم هذا التشائم يا مسكلرين اللي يقولون متى دوري او رقمي كم خلوا عندكم أمل بالله والأنسان ما يدري متى يموت تفائلوا بالخير تجدوه

      أنتم يا مسئولين ليش تعطون المقدمون على الزواج تعهد بعدم المسئولية اذا فيهم السكلر أين قراركم الصارم بعدم الأرتباط في هذه الحاله حرام هم يفكرون بالعاطفة وليس بالقلب وأنتم المسئولون عن ضحايا اطفال المستقبل

      رحم الله من قرء سورة الفاتحة

    • زائر 25 | 12:33 ص

      أرتجي رحمة المعين

      (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا)
      (وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)
      هذا أمر الله ... لا حول لنا فيه ولا قوة
      فعلينا ان نقول .. انا لله وانا اليه راجعون
      اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه

    • زائر 24 | 12:30 ص

      مرضى السكلر

      1- اللى أيده في الماء مش مثل اللى أيده في
      النار,
      2- بمعنى لازم هذا المرض يمرض به أحد
      الهوامير حتى يشعر بألمهم و يبدء بتبرع,
      3- يخافون بموافقة على فتح قسم للسكلر و
      تنفتح لهم أبواب جديدة هم في غني عنها
      مثل ( خسائر الأدوية, التعويضات....إلخ و لكن
      الخسائر البشرية و العقلية عندهم أفضل من خسائر المال.

    • زائر 23 | 12:28 ص

      كربابادية أصيله

      أسأل الله العلي القدير أن يشافيكم واحد تلو الآخر
      وينجيكم من هذا المرض.
      يا شباب وشابات حاسبوا في مسألة الفحص ما قبل الزواج، ولا تتبعون عواطفكم في هذه المسألة يعني بس حبيت البنت حتى لو كانت مو مناسبه صحياً لك تاخذها لأن الأطفال هم اللي يتغربلون ويه هالمرض من صغرهم.

    • زائر 22 | 12:26 ص

      الله يشافيكم

      ترى كل هذا ابتلاء من عند الله اصبروا علىى ما ابتلاكم لتكون الجنة مثواكم

    • زائر 21 | 12:11 ص

      فاطمه

      بسم الله الرحمن الرحمن الرحيم
      الحمد لله رب العالمين لرحمن الرحيم مالك يوم الدين اياك نعبد وايك نستعين اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليه ولا الضالين ...الفاتحه

    • زائر 20 | 12:10 ص

      في ذمة الله

      هم السابقون ونحن اللاحقون ، الله يصبر اهلهم

    • زائر 19 | 12:08 ص

      لله اترك التدخين

      أترك التدخين ودعو الله وحدة أن يشفيك بس وحد لاإلة الا الله وبعدين إذا الله كاتب عليك الموت في هذا اليوم ماينفعك إلا عملك
      الله إشافيكم

    • زائر 18 | 11:53 م

      و الحل يعني ؟

      يعني مرضى السكلر ما في حل أو علاج يخفف معاناتهم بدل ما نقول " الله يرحمهم " ملايين تهدر على كماليات واحتفالات و متنزهات .. المرضى أولى بها

    • زائر 17 | 11:44 م

      هامور ملجاوي

      انا لله وانا اليه راجعون
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      الله يرحمكم ويغمد روحكم الجنه
      انتم السابقون ونحن اللاحقون

    • زائر 16 | 11:40 م

      عورني قلبي

      الله يرحمهم حسيت واني اطالع صورة المعتصمين جنهم ينتظرون الموت يا علي
      الله يشافيهم يا رب ويخفف عنهم
      وزارة الصحة يا العن وزارة الله ينتقم منش

    • زائر 15 | 11:37 م

      أم كشة

      الله يرحمهم و يغفر لهم و الله عورني قلبي عليهم و الله شباب ليش مايدرسون هالمرض دراشة شاملة عن طريق لجنة متخصصة من وزارة الصحة و الإستعانة بخبرة خارجية أجنبية و أرحموا هالشباب من المرض و الحد من أنتشاره ,,,,,تمنياتي بالصحة للجميع و الشفاء بإذن الله للمرضى .

    • زائر 14 | 11:32 م

      لمتى ؟

      الله يرحمهم
      ويخفف على باقي المرضى ..
      دولة خرطي .. مافي قوانين صارمه ..
      مستشفيات خرطي ما في عنايه ..
      هذي أروآح في ذمتكم .. حطو بالكم عليهم ..
      والله حرآآآآآآآآآم !

    • زائر 13 | 11:27 م

      ان لله وان اليه راجعون

      ان لله وان اليه راجعون

    • زائر 12 | 10:59 م

      الوجدان شيختهم

      الله يرحمهم ويصبر أهاليهم

    • زائر 11 | 10:58 م

      رحمهم الله جميعاً

      رحمك الله يا محمد حبيب أيها الزميل الغالي، رحمك الله ورحم الله جميع المؤمنين والمؤمنات.
      الفاتحة لأرواح الموتى.

    • زائر 10 | 10:18 م

      مسكلرة z

      يا الله أخبار تقرح القلب وتدمع العين
      الى متى هذه المعاناة أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
      الله العالم احنا نصيبنا أي رقم
      انا الله وانا اليه راجعون رحم الله المتوفين بواسع رحمته وأسكنهم فسيح جناتة الله يصبر اهلهم وأحبابهم

    • زائر 9 | 10:00 م

      حرام هالاهمال

      الله يرحمهم ويرحمنا برحمته
      فعلا هالوضع حرام يعني معقوله هذا الي يصير صح الأعمار بيد الله لكن الاهتمام بوضع هؤلاء أقل الواجب
      الغريب أن لا أحدا مكترث لما يجري ؟
      ما نعيشه فى هالبلد يبعث على القرف فلا أحد يهتم بالمواطن ولا بالسواحل ولابالثروة الزراعية ولا السمكية
      فقط يبحثون عن الدوىر والدرهم والربح السريع حتى لو على حساب الوطن ومستقبلنا.
      لكم الله يا من كنتم السبب

    • زائر 8 | 9:46 م

      منع الزواج المنتج للسكلر

      خذوا الموضوع بجدية اكثر ياجماعة
      يعني اذا الفحص الطبي ظهر فيه موضوع السكلر يجب منع الزواج ... لأن نتائجه زهق ارواح
      لا تأخذكم العواطف .... فتذهب السكرة وتأتي الفكرة والندم حيث لا ينفع الندم

    • زائر 7 | 9:35 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      الهم ارحمهم جميعا واسكن روحهم فسيح جناتك والهم دويهم الصبحر والسلوان. ********** تصـــــادف اليـــــــوم الذكـــــــرى السنــــوية الرابعــــة لرحيـــل زوجتــــي العزيــزة الغاليـــة . . اهـــــدي لروحـــها ولــــروح أحبــــاء وأعـــزاء كل من يقـــرأ ســــورة الفاتحـــة لروحــــها أهــــدي لهـــــم ثــــواب سورة الفاتحـــةا. . . . رحــــم اللـــــه زوجتــــــي العزيــــــــزة، وأسكنهـــــا فسيح جناتــــــه.

    • زائر 6 | 9:34 م

      صدى ..

      أية فاجعة هذه التي بليت بها أرض أوال .. للأسف لا تحركات واقعية تتخذها الدولة .. ولا أي اهتمام .. 3 شباب مرة واحدة .. يا مرهون أنت تنفخ في جربة مبطوطة !!!!

    • زائر 5 | 9:27 م

      الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته (إنها مأساء حقيقية) لماذا يهمل مرضى السكلر بهذه الطريقة الغير انسانية

      ** تصـــــادف اليـــــــوم الذكـــــــرى السنــــوية الرابعــــة لرحيـــل زوجتــــي العزيــزة الغاليـــة . . اهـــــدي لروحـــها ولــــروح أحبــــاء وأعـــزاء كل من يقـــرأ ســــورة الفاتحـــة لروحــــها أهــــدي لهـــــم ثــــواب سورة الفاتحـــةا. . . . رحــــم اللـــــه زوجتــــــي العزيــــــــزة، وأسكنهـــــا فسيح جناتــــــه. *****

    • زائر 4 | 9:24 م

      -

      حراام عليهم هالسلمانيه بسهم ماخلوا احد كلهم بيذبحونهم
      اعنبووه ماعندهم احساس؟
      الناس عند بوابه المستشفى يخلون نتمنى لكم بالشفاء العاجل
      مب ذيله خالين كل نفس ذائقه الموت!
      استغفر الله الله يرحمهم

    • زائر 3 | 9:20 م

      لنا الله

      دمعت عيناي.. لاأدري ربما سيكون دوري قريب ولنا الله أيها الظالمون لاعناية ولااهتمام

    • زائر 2 | 9:16 م

      انا لله وانا اليه راجعون

      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      عظم الله اجوركم و رحم الله موتاكم

    • زائر 1 | 9:06 م

      الكستنائي

      الله يرحمهم
      ما ادري متى بيشوفون حل الى هالمساكين ..!

اقرأ ايضاً