العدد 2892 - الجمعة 06 أغسطس 2010م الموافق 24 شعبان 1431هـ

أحمد الجسمي: «ليلة عيد» رسالة تحذير للبنت من فقدان شرفها

يبحث عن بصمة درامية شبيهة بمحمود المليجي

قال الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، نجم مسلسل “ليلة عيد” الذي سيعرض على mbc1 في شهر رمضان، إن قصة العمل التي كتبها الكويتي حمد بدر تبعث برسائل اجتماعية عديدة؛ منها تحذير البنت كي تحافظ على شرفها، فضلا عن تنبيه الأسر إلى ضرورة عدم القسوة على بناتهم حتى لا تتحول إلى كابوس.

وأضاف الجسمي أن قضية الشرف التي يطرحها المسلسل وتعرّض الشقيقة الكبرى “حياة الفهد” إلى حادثة في مراهقتها لن تكون قضيتنا الأم في المسلسل؛ وإنما هي المحور الذي تتكئ عليه باقي الأحداث.

وأرجع الفنان الإماراتي - في تصريحات لإحدى المواقع الإلكترونية الفنية- مشاركته في مسلسل “ليلة عيد” إلى أن أحداث العمل شدته بصورة كبيرة؛ كونها سوف تلامس شريحة مهمة من المجتمع العربي وهي “المرأة”.

وأضاف: ستكون قضيتنا الرئيسية حول الظلم الذي يقع على “المرأة” ممثلة في الفنانة حياة الفهد والاضطهاد الأسري والنفسي على يد أشقائها لذنب دفعت ثمنه باهظاً، وكما يقول المثل: “ندفنها وهي حية”.

وأشار إلى أنه يجسد دور شقيقها الانتهازي؛ رافضا كشف المزيد عن شخصيته في المسلسل، وإن كان قد قال إنه أضاف الكثير من “قفشاته” الكوميدية على الدور.

ونفى أن تكون الشخصية كوميدية صرفة، وإنما هي مزيج من التراجيديا وخفة الدم، وقال: ربما عندما يكون الحدث في ذروته الدرامية تجد هناك من يرسم البسمة على شفاه المشاهدين بـ”إفيه” أو “قفشة” كوميدية.

وأكد الجسمي المعروف بإعجابه الشديد بالفنان الراحل محمود المليجي، أنه يعشق الكوميديا وخفة الدم، وسبق أن قدم ذلك في الكثير من أعماله، ومنها أمام الفنانة حياة الفهد في مسلسل “أبله نورة”، مشيرا إلى أن العمل إلى جانب الفهد له مذاق خاص لجودة اختياراتها، وأنه يمثل نقلة نوعية في مشواره كفنان.

وقال: لقد اعتذرت عن مجموعة من المسلسلات، والسبب أنني لا أريد أن أساهم في الإساءة لنفسي في أعمال لا تقدم ولا تؤخر، وإنما أبحث عن بصمة كالتي تركها من خلفه الراحل محمود المليجي. ويدور مسلسل “ليلة عيد” حول تداعيات النكسة التي أصابت الأمة العربية في العام 1967 على الأسر العربية. المسلسل من بطولة: حياة الفهد، وغانم الصالح، وأحمد الجسمي، ومنصور المنصور، وليلى سلمان، وسلمى سالم، وقحطان القحطان، وعبد الإمام عبد الله. أما التأليف فلحمد بدر، والإخراج لحسين أبل.

العدد 2892 - الجمعة 06 أغسطس 2010م الموافق 24 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً