العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ

المياه تتدفق إلى منازل «النبيه صالح» وصهاريج احتياطية لسد حاجة الأهالي

الانتهاء من تطوير الشبكة الأحد المقبل

هيئة الكهرباء والماء أبدت استعدادها لتوفير الصهاريج في حال انقطاع المياه عن النبيه صالح
هيئة الكهرباء والماء أبدت استعدادها لتوفير الصهاريج في حال انقطاع المياه عن النبيه صالح

أكد عدد من أهالي جزيرة النبيه صالح، أن المياه استمرت يوم أمس (الأحد)، في التدفق على المنازل في الجزيرة، بعد أن شهدت انقطاعاً خلال اليومين الماضيين.

وأشاروا إلى أن «المياه تضخ بصورة طبيعية، وقد تأكدنا من جودها في خزانات الكثير من المنازل».

وأفاد الأهالي أن «النائب محمد المزعل قام بتوفير صهاريج مياه احتياطية، لسد حاجة الأهالي في حال حصول انقطاع في أي وقت».

وأشادوا في الوقت نفسه، بالجهود التي تقوم بها هيئة الكهرباء والماء من أجل إصلاح الخلل الذي يتسبب في انقطاع المياه عن النبيه صالح، مبينين أن الهيئة عمدت خلال اليومين الماضيين إلى توفير صهاريج مياه لتزويد المنازل. وفي ذلك، أكد المستشار الإعلامي لوزير الأشغال الوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد، أن مشكلة الانقطاعات في النبيه صالح انتهت، والمياه تتدفق بصورتها الطبيعية في الأنابيب الموصلة إلى المنازل. ونفى المرشد حدوث انقطاع للمياه في جزيرة النبيه صالح منذ يوم أمس الأول (السبت). وقال: «لم نسجل منذ يوم أمس أية شكوى لانقطاع المياه في النبيه صالح»، مشيراً إلى أنه «إذا كانت هناك أية حالة انقطاع للمياه في أحد المنازل، فعلى صاحبه المبادرة بتسجيل بلاغ لدى مركز الاتصال التابع للهيئة، وسنقوم بمتابعة الشكوى وحلها في أسرع وقت ممكن».

وأفاد المرشد أن موظفي الهيئة يواصلون عملهم في تنفيذ الخطة العاجلة لتطوير شبكة مياه النبيه صالح، ومن المؤمل الانتهاء منها يوم الأحد المقبل. مبدياً «استعداد الهيئة لتوفير صهاريج المياه للجزيرة في حال حدوث أي انقطاع للمياه».

وبيَّن أن الخطة العاجلة التي تعمل الهيئة على تنفيذها حالياً «ترتكز على استبدال خط التزويد الرئيسي، إذ سيتم استبدال خط التزويد الرئيسي لجزيرة النبيه صالح ورفع سعته الحالية من 250 ملليمتراً إلى 600 ملليمتر، وذلك بالتزامن مع أعمال إنشاء جسر سترة».

وأفاد أنه «تم الانتهاء من أكثر من 90 في المئة من أعمال الخط الجديد، وتتولى إدارة المشاريع بالهيئة مهمات الإشراف والمتابعة لتنفيذ هذا الخط، وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال».

وأكد المستشار الإعلامي للوزير المشرف على هيئة الكهرباء والماء «إذا تم الشروع في تنفيذ خطة التزويد وتشغيل الخط الرئيسي الجديد بسعة 600 ملليمتر، فإن من شأن ذلك رفع درجة اعتمادية شبكة توزيع المياه في الجزيرة بشكل كبير».

ولفت إلى أن «هناك خططاً لتطوير شبكة المياه الرئيسية في جزيرة النبيه صالح، إلى جانب أعمال استبدال شبكة المياه الفرعية التي تم الانتهاء من استبدال ما يقارب 60 في المئة منها»، مبيناً أنه «سيتم استبدال المتبقي منها مع أعمال تطوير شبكة المياه الرئيسية، والمشروع قيد التخطيط حالياً، ومن المؤمل طرح مناقصة المشروع مطلع العام المقبل».

وفي السياق نفسه، قال المرشد: «إن إدارة توزيع المياه في الهيئة عمدت إلى تزويد جزيرة النبيه صالح من مصدر ثان للمياه، وذلك من خلال توصيل شبكة توزيع المياه في الجزيرة بمصدر آخر للمياه تحسبا لحالات الطوارئ». وأفصح المرشد عن أن «إدارة توزيع المياه، ستقوم في العام المقبل بأعمال تطوير واستبدال شبكات المياه القديمة داخل الجزيرة، ما سيؤدي إلى زيادة سعة الشبكة».

العدد 2894 - الأحد 08 أغسطس 2010م الموافق 27 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:10 ص

      جيفه

      جيفه قطعوا عنهم الماي يومين؟!
      وجيفه كانوا يروحون الحمام؟!!

    • زائر 2 | 5:57 ص

      زائر 1

      هم إلي عرضوا روحهم للتفشيل

      لو يخلون المواطن في رأس القائمة

      ما صار إلي صار


      وأشكر جريدة الوسط

    • زائر 1 | 10:37 م

      مشاهد

      الضاهر نجحت خطت ماي البحر .....لكن وين بتروحون من الوزير اكيد برده ليكم في خدمات ثانية فشلتونه في الجرايد ......

اقرأ ايضاً