العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ

رئيس الوزراء: الأمن أساس الحياة ومتطلب رئيسي للنمو

أكد رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أن الأمن أساس الحياة ومتطلب رئيسي للنمو والتطور وإن عمليات التنمية تحتاج دائما لأجواء مستقرة لتحقيق أهدافها. مشيرا إلى أن العالم يتطور بشكل متسارع ومملكة البحرين تسير بخطى سريعة لملاحقة ركب التطور والتقدم العالمي في مختلف الميادين التنموية والاقتصادية والاجتماعية، كما أنها حريصة على التعلم من تجارب الآخرين بهدف إثراء تجربتها الوطني ودعم النموذج التنموي البحريني.

جاء ذلك لدى لقاء سمو رئيس الوزراء بقصر القضيبية أمس وفدا من الكونغرس الأميركي.

وبحث رئيس الوزراء مع وفد الكونغرس الأميركي الآليات الكفيلة بتنمية التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وخاصة في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين. ولفت سموه إلى متانة العلاقة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وامتدادها لسنوات طويلة اتسمت بالتعاون البناء والمثمر. موضحا سموه أن الولايات المتحدة ومملكة البحرين تمكنتا من الحفاظ على النسق المتقدم لهذه العلاقة وبل واستطاعتا تطويرها وزيادة وتيرتها بتوسعة نطاق التعاون الثنائي بين البلدين.

وتطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع بوفد الكونغرس إلى الأوضاع السياسية العالمية في المنطقة وسبل إعادة الحياة لعملية السلام في الشرق الأوسط بشكل يكفل إنهاء معاناة الشعوب في المناطق المتوترة.

وتناول سموه مع الوفد الأميركي عددا من الموضوعات المتصلة بتعزيز آفاق التعاون الثنائي البحريني الأميركي في شتى المجالات.

العدد 2404 - الأحد 05 أبريل 2009م الموافق 09 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً