العدد 2897 - الأربعاء 11 أغسطس 2010م الموافق 01 رمضان 1431هـ

النعيم تختتم فعاليات معرض القرآن الكريم الثالث

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 أغسطس 2010

اختتمت في منطقة النعيم يوم السبت 7 أغسطس/ آب الجاري فعاليات معرض القرآن الكريم الثالث الذي أقيم تحت عنوان «القرآن... منهاج الأخلاق» وذلك برعاية مجموعة الطشاني القابضة.

وفي افتتاح المعرض يوم الخميس 5 أغسطس بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم بتلاوة متميزة من الطفل حسن أبوالحسن، وبعده ألقى رئيس مركز شباب النعيم غازي عبدالمحسن كلمة المركز تلتها كلمة الرعاة التي ألقاها بالإنابة السيد محمد هادي الغريفي, حيث أشاد كل منهما بعمل لجنة فتيات النعيم الدؤوب في معرض القرآن الكريم وأهميته ومدى التطور في زوايا المعرض وأفكاره وذلك بحضور ممثل مجموعة الطشاني القابضة حسين المديفع. كما تخلل برنامج الافتتاح تكريم المشاركين في إنجاح المعرض من رعاة وجمعيات ومنظمين. وتميز المعرض بزوايا مميزة منها: غذاء القرآن، صيدلية شفاء ورحمة, الإعجاز القرآني, المصاحف القديمة, زاوية المعلم, زاوية اللجنة الإعلامية, زاوية المبيعات. كما تخللت المعرض مسابقة الحفظ للكبار والصغار بالإضافة إلى التواشيح المميزة. وفي الليلة الثانية استمر المعرض بآيات عطرة من الذكر الحكيم بتلاوة متميزة من الطفل علي عبدالشهيد، تبعه السحب على الفائزين بمسابقة «شارك معنا واربح»، ثم مسرحية «هجران القرآن» بإشراف جمعية اقرأ لعلوم القرآن, وتخلل البرنامج عرض إلكتروني لمعرض القرآن الكريم في نسختيه الأولى والثانية وتبع ذلك بدء مسابقة التلاوة. ولاقت زاوية المصاحف القديمة استحسان الجميع لما فيها من مخطوطات فريدة ومميزة ومصاحف يفوق عمرها الـ 600 عام, وقال معدها عيسى العرادي إن «المخطوطات والمصاحف تم جمعها من مختلف مناطق العالم (سورية, بلغاريا, الصين, إيران, جيبوتي وغيرها».

أما الليلة الثالثة والختامية فتضمنت إعلان نتائج مسابقتي الحفظ والتلاوة، وتكريم المتميزين وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالحفظ والتلاوة،كما كرمت لجنة فتيات النعيم رئيستها نعيمة مهنا.

العدد 2897 - الأربعاء 11 أغسطس 2010م الموافق 01 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً