العدد 2899 - الجمعة 13 أغسطس 2010م الموافق 03 رمضان 1431هـ

مصدر امني مسئول:التحفظ على عبد الجليل السنكيس

المنامة - بنا

صرح مصدر أمني مسئول بأنه جرى التحفظ على عبدالجليل عبدالله يوسف السنكيس بناء على معلومات تمس الأمن الوطني في الداخل والخارج ومن شأنها الإضرار باستقرار البلاد.
وأوضح المصدر بأن المذكور قد تمادى في التحريض على استخدام العنف وأعمال الإرهابية للإضرار بالممتلكات العامة والخاصة من خلال الاستخدام الخاطئ لحرية الرأي والتعبير السائدة في المملكة، الأمر الذي كان من شأنه تعريض حياة الناس للخطر وإلقاء الرعب بينهم مما تسبب بفقدان حياة أبرياء في بعض الأحداث.. كما قام المذكور في الخارج ببث أخبار كاذبة ومغرضة عن الأوضاع الداخلية للمملكة والمساس بالسلطات القضائية والتنفيذية القائمة.. علما بأنه كان يعتزم تنظيم فعالية لما يسمى العيد الوطني لمملكة البحرين خلال الشهر الجاري لإشاعة الفرقة الوطنية، وذلك بالمخالفة الصريحة لدستور المملكة وقوانينها التي تحدد تاريخ الاحتفالات الرسمية.
وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية كانت ترصد كافة تجاوزات ومخالفات المذكور وتم التغاضي عنها مرات عديدة مع إرسال إشارات إليه بضرورة التوقف عن هذه الأعمال المجرمة قانونا وتم منحه أكثر من فرصة للاحتكام لصوت العقل والعدول عن إساءاته بحق وطنه ومجتمعه دون جدوى، خاصة مع إصراره بعدم الاعتراف بإنجازات الوطن ودستوره وقوانينه.. وهذا ليس من تراثنا ولا من ديننا.
وبناء على المعلومات الواردة فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة تجاه المذكور لحماية أمن الوطن والمواطنين.. موضحا المصدر أنه سيتم موافاة الرأي العام بكافة تفاصيل القضية وإن كل من يتورط بها ستتم محاسبته على جرمه في حال ثبت عليه.. كون الهدف هو التصدي للمحرضين وليس المغرر بهم.
وأكد المصدر الأمني أن جميع الإجراءات الأمنية تأتي في إطار القانون والمسئوليات الملقاة على عاتق الأجهزة الأمنية ووفقا للصلاحيات المخولة لها حرصا على السلم الأهلي واستقرار الوطن.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً