العدد 2901 - الأحد 15 أغسطس 2010م الموافق 05 رمضان 1431هـ

العاهل يشيد بدور القطاع الخاص في جلب الاستثمارات

جلالة الملك خلال استقباله التجار وأصحاب الأعمال    (بنا)
جلالة الملك خلال استقباله التجار وأصحاب الأعمال (بنا)

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدور مؤسسات القطاع الخاص في جلب الاستثمارات الأجنبية وإيجاد فرص عمل مناسبة عبر تأهيل وتدريب أبناء البحرين وإتاحة الفرص أمام الشباب للدخول في سوق العمل وخاصة أن البحرينيين أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية. منوهاً جلالته بالدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم تجار البحرين وتسهيل الإمكانيات أمامهم انطلاقاً من رسالتها وأهدافها المتمثلة في نهضة البحرين التجارية والاقتصادية.

وأعرب جلالة الملك، لدى استقباله في قصر الصافرية مساء أمس (الأحد) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، عدداً من التجار ورجال الأعمال ورئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، عن تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح فيما يسعون إليه من عمل يهدف إلى خدمة وطنهم وتقدمه وازدهاره. حيث أقام جلالته مأدبة إفطار تكريماً للتجار وأصحاب الأعمال.


أقام جلالته مأدبة إفطار للتجار ورجال الأعمال أمس

العاهل يشيد بدور مؤسسات القطاع الخاص في جلب الاستثمارات الأجنبية

المنامة - بنا

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدور مؤسسات القطاع الخاص في جلب الاستثمارات الأجنبية وإيجاد فرص عمل مناسبة عبر تأهيل وتدريب أبناء البحرين وإتاحة الفرص أمام الشباب للدخول في سوق العمل وخاصة أن البحرينيين أثبتوا كفاءتهم وقدرتهم في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية. منوهاً جلالته بالدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم تجار البحرين وتسهيل الإمكانيات أمامهم انطلاقاً من رسالتها وأهدافها المتمثلة في نهضة البحرين التجارية والاقتصادية.

وأعرب جلالة الملك لدى استقباله في قصر الصافرية مساء أمس (الأحد) بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، عدداً من التجار ورجال الأعمال ورئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، عن تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح فيما يسعون إليه من عمل يهدف إلى خدمة وطنهم وتقدمه وازدهاره.

وأقام جلالة الملك مأدبة إفطار تكريماً للتجار ورجال الأعمال. متبادلاً جلالته التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وشكرهم على مشاعرهم وما يقومون به من جهود مخلصة وكبيرة خدمة لوطنهم وتعزيزاً للمسيرة التنموية الشاملة في البلاد، معرباً جلالته عن تقديره للتجار ورجال الأعمال في البحرين الذين أخذوا على عاتقهم دوراً ريادياً لدعم الاقتصاد الوطني وساهموا في مسيرة النماء والتقدم منذ سنين طويلة حيث اكتسبوا سمعة طيبة وصدقية في التعامل التجاري والاقتصادي داخل البحرين وخارجها.من جانبهم قدم التجار ورجال الأعمال لجلالة الملك التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، مبتهلين إلى الباري عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والسعادة وعلى مملكة البحرين بالمزيد من التقدم والازدهار، مشيدين بما يحظى به القطاع التجاري من دعم وتشجيع ومساندة من جلالته. شاكرين جلالته على توجيهاته السديدة وحرصه على استتباب الأمن في الوطن لكي ينعم المواطنون بالطمأنينة والعيش الكريم على هذه الأرض الطيبة، حيث أن الأمن والاستقرار التي تشهده المملكة يشكل ركيزة أساسية لاقتصادنا الوطني وانطلاقة نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الاقتصادية التي تحققت لمملكة البحرين في عهد جلالة الملك الزاهر وما تم إنجازه من مشاريع صناعية واستثمارية كبرى تعود بالخير على البحرين وأهلها.

وأشاد التجار ورجال الأعمال بالإصلاحات الاقتصادية المتميزة التي زخرت بها البحرين في عهد جلالته والتي وفرت مختلف التسهيلات والإمكانيات لدعم القطاع الاستثماري والتجاري، مجددين التأكيد أن دعم جلالته ساهم في تحقيق كل الأهداف والتطلعات المنشودة لرفعة الاقتصاد البحريني ونموه.


الملك يوجّه لإرسال مساعدات عاجلة إلى باكستان

وجّه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى تقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية للمساعدة في إيواء ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق متعددة في شمال غرب باكستان على أن تتولى المؤسسة الخيرية الملكية مهمة الإشراف على إيصال هذه المساعدات.وفي تصريح له بهذه المناسبة قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: «يشرفنا أن نتقدم إلى سيديالوالد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخريللمؤسسة الخيرية الملكية بخالص الشكر والتقدير والامتنان على مبادراته الإنسانية المستمرة في مساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين، والذي يعكس حرص جلالته على تقديم العون والمساعدة للجميع انطلاقاً من روابط الإنسانية التي تجمع مختلف شعوب العالم وتأكيداً للعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية. وأشار سموه إلى وقوف مملكة البحرين إلى جانب جمهورية باكستان الإسلامية في مصابها الأليم، والذي يهدف إلى رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام أسر ضحايا الفيضانات. ومن جانبه، بيّن الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد أنه في ظل المصاب الأليم الذي تعرضت له جمهورية باكستان الإسلامية وعلى ضوء تكليف جلالة الملك وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة فقد قامت المؤسسة الخيرية الملكية بعمل الترتيبات اللازمة لإرسال مساعدات عاجلة بالتعاون مع الوزارات الحكومية والجهات المعنية للعمل على توحيد الجهود وتقديم الدعم اللازم للشعب الباكستاني في أسرع وقت ممكن. وقال: إن المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ستقوم بعمل العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق شمال غرب باكستان.


محافظ الجنوبية يشيد بمضامين خطاب الملك للقيادات الأمنية

أشاد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بالمضامين التي حملها الخطاب الملكي السامي الذي وجهه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال لقائه القيادات الأمنية في مملكة البحرين.

وقال محافظ الجنوبية: «إن دعوة جلالة الملك بالكف عن التحريض والتغرير بالشباب وإبعادهم عن جادة الصواب، هي دعوة حكيمة من قائد فذ جعل من نفسه مكان الأب لكل أبناء الوطن ويحرص أشد الحرص على أن يحفظ السلم الأهلي ويحمي المسيرة الوطنية من الذين يحاولون الوقوف حجر عثرة أمام انطلاقها واندفاعها تجاه تحقيق أهدافها النبيلة». معرباً عن اعتزازه وفخره بالتوجيهات الملكية السامية في تطبيق القانون من دون تهاون في وجه أي عمل يستهدف أمن واستقرار مملكة البحرين. مشيراً إلى ن استهداف الممتلكات العامة وتحريض وتغرير شباب الوطن يعد مساساً واضحاً بمنجزات الوطن وعملاً مرفوضاً من قبل كل بحريني مخلص لوطنه».

وأوضح المحافظ أن «جلاله الملك أرسى دعائم المشروع الإصلاحي الذي كفل حرية التعبير من خلال الدستور ».

العدد 2901 - الأحد 15 أغسطس 2010م الموافق 05 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:46 ص

      نحن أيضاً

      نحن أيضأً نشيد بكل ماهوفي مصلحة الوطن والمواطن ونؤكد-الوطن والمواطن-حرصاً منا كعمال وكمسئولين عن العمل والعمال من خلال عملنا ونحن مع جلالة الملك ونطالب بتعجيل اعمل على المحكمة العمالية في الوزارة للحد من تصرفات أرباب العمل واداراتهم الت لاتعرف للعاما البحريني ادنى قدر ممايؤثر على الإنتاج وروح الفريق الواحد
      من ناحية ويؤدي لضعف الإستثمار وذلك لايتأتى الاّ بالثقة ولكن اذا حدثت شوشرة فمن اين الثقة تأتي
      ولديكم اتحاد العمال يزودكم بأرقام القمشاكل!!

    • زائر 2 | 12:58 ص

      STOON

      والمواطنون الذين لعب عليهم عن طريق الاستثمار داخل البلد- - - - ماهو مضيرهم ؟

اقرأ ايضاً