العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

الصايغ يشيد بتوجيهات ولي العهد تشديد الرقابة على الملكية الفكرية

علي الصايغ
علي الصايغ

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أغسطس 2010

أشاد المؤلف والسينارست علي الصايغ بتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الداعية إلى تشديد الرقابة على حقوق الملكية الفكرية.

وكان سمو ولي العهد قد وجه يوم أمس الأول (الاثنين) إلى تشديد الرقابة على حقوق الملكية الفكرية خلال حديثه عن المسلسلات التلفزيونية الرمضانية في مجلس رجل الأعمال خالد الزياني.

وقال الصايغ: «إن ذلك يعكس عمق الاهتمام من سمو ولي العهد بحقوق الملكية الفكرية، والذي ينص عليه القانون البحريني في كل من قانون رقم (22) لسنة 2006، وقانون رقم (12) لسنة 2008 بشأن حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة»، لافتاً إلى أن «توجيهات سموه تأتي في الوقت الذي تشهد فيه الساحة الفنية بعض التجاوزات، فضلاً عن توقع حدوث تجاوزات أخرى في خضم كثرة الإنتاج الدرامي الخليجي». وكانت محكمة الأمور المستعجلة قد قضت يوم الأحد الماضي بعدم اختصاصها في الدعوى المرفوعة من قبل صاحب فكرة ومؤلف مسلسل «سوالف طفاش» علي الصايغ ضد إحدى شركات الإنتاج. وطالب الصايغ بوقف بث المسلسل في نسخته الثانية على شاشة تلفزيون البحرين أو أية محطة فضائية أخرى، وبرد الاعتبار على سرقة حقوق الملكية الفكرية لكتابة المسلسل، بعد أن كُتب ونفذ العمل في جزئه الثاني من قبل شخصين آخرين، بالاسم نفسه الذي ابتكره الصايغ، والثيمة نفسها، والشخصيات ذاتها، من دون الحصول على موافقته باعتباره المالك الوحيد لحقوق المسلسل الفكرية والأدبية ومؤلف قصة وسيناريو وحوار الجزء الأول منه.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً