العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ

الشيخ: حريصون على التحالف مع «الأصالة» رغم وجود عقبات

المحرق - جمعية المنبر الوطني الإسلامي 

17 أغسطس 2010

استعرض الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي رئيس كتلتها النيابية عبداللطيف الشيخ أمام المؤتمر العام للجمعية، العديد من القضايا المهمة المرتبطة بالانتخابات سواءً فيما يتعلق بالبرنامج الانتخابي أو آخر مستجدات التحالف مع جمعية «الأصالة» وكذلك عرض إنجازات الكتلة خلال الفصل التشريعي الثاني.

وأكد الشيخ بشأن مستجدات التحالف بين «المنبر» و»الأصالة» أن «المنبر حريصة كل الحرص على أن يكون هناك تحالف بين الجمعيتين حرصاً على الوحدة ووصول الأكفأ والأفضل وتوفيراً للجهد والوقت وأن التحالف بالنسبة للمنبر استراتيجي وهي تسعى إليه قدر استطاعتها»، مستدركاً إلا أن هناك بعض العقبات والتحديات التي تواجه التحالف والتي نتمنى أن يتم التغلب عليها في أقرب فرصة وخاصة أن الانتخابات على الأبواب ولا يوجد وقت.

وفيما يتعلق بأهداف «المنبر» من المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية بوجه عام فأرجع الشيخ ذلك إلى حرص «المنبر» على الإصلاح وخدمة الوطن والمواطن ومحاربة الفساد المالي والإداري والأخلاقي وأن تكون قوانين البلاد متسقة مع الشريعة الإسلامية، لافتاً إلى أن الكتلة وبالتعاون مع باقي كتل المجلس استطاعت تحقيق عدد من الإنجازات في هذا الشأن.

وبشأن المشاركة في الانتخابات المقبلة، أضاف الشيخ أن المشاركة في الانتخابات سواءً بالترشح أو التصويت هو واجب شرعي أقره العلماء الثقات وأكدوه لدفع الضرر وتحقيق الصالح العام والوقوف بوجه المفسدين وحماية المال العام والمساهمة في بناء الوطن بما يخدم الناس ويهيئ حياة كريمة لهم.

وأشار الشيخ إلى أن هناك حملة تدار من قبل بعض التيارات الأخرى لتشويه صورة الإسلاميين والتقليل مما حققوه خلال الفترة الماضية بما يجافي الحقيقة تماماً وهو ما لم ينجحوا فيه؛ لأن الشعب البحريني يستطيع أن يميز بين الغث والسمين وبين من قدم للوطن والمواطن ومن يزايد ويستغل هموم الناس للمتاجرة بها لمصالح ضيقة.

وطمأن الشيخ الحضور بأن المعطيات التي بين أيدي قيادات «المنبر» تؤكد أن موقف مرشحي «المنبر» ممتاز والاستطلاعات دائماً تظهرهم في المقدمة نظراً لثقة الناس بهم وبما قدموه خلال الفترة الماضية، بحسب قوله.

العدد 2903 - الثلثاء 17 أغسطس 2010م الموافق 07 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:16 م

      إلى الأمام يا شيخ عبداللطيف

      المنبر سبتقى رغم أنف الحاقدين
      ونائبنا الشيخ عبداللطيف الشيخ سيظل في القمة وحظوظه ممتازة ولا مقارنة به مع المرشحين المنافسين له .
      التوقيع :
      محب السعيدي

    • زائر 1 | 7:36 ص

      صحصح يا شيخ

      أقولها وبالفم المليان،ومع إحترامي وتقديري للشيخ عبداللطيف،فأنا من مواطني الرفاع الذي صوت لكم من باب التقوى ومخافة رب العالمين لكي تساهموا في تطوير الرفاع والمناطق التي تشرفون عليها، وتقدموا خدمات لمواطنيها،ووقفت كالطود للدفاع عنكم،ولكم تبلورت لدي ولدى الكثيرين صورة بأنكم لا تخدمون الوطن ولا الطائفة بل تخدمون المصالح الضيقة لجمعية الافلاس،فالرفاع في تدهور من ناحية الخدمات والمنظر الجمالي والاسكان والانحلااف الأخلاقي،ولم نجد أي تواصل مع من إنتخبوكم،والله على ما أقول شهيد،وموعدنا مع لبحراني يمثلنا.

    • ولد مرزوق | 7:08 ص

      لم نرى شئ ملموس على الواااقع

      تتحالف على شنو ؟؟؟ تعال وانزل وشوف هم المواطن يعنى من رشحوك ماشفناك خير شر بس في هالجرايد انشوف أخبار عنك وأغلب الاخبار اللي ينزلونها متفي شي للمواطن والدورة القادمه لاترشح روحك أفضل واترك الساحه لغيرك يعنى الـ 8 سنوات العجاف كافيه .....

اقرأ ايضاً