العدد 2906 - الجمعة 20 أغسطس 2010م الموافق 10 رمضان 1431هـ

علي بحر يستعد مع «الاخوة» لإطلاق ألبوم 2010

يغني في «الباص»... خلال العيد

يتأهب الفنان علي بحر مع فرقته «الاخوة البحرينية» هذه الأيام لإصدار ألبومهم الغنائي الجديد ويتضمن 10 أغان من بينهما أغنيتان من ألحانه، وكلمات الشاعر الإماراتي عبدالعزيز وأغنيتان أخريان من ألحان خالد الذوادي أحد أعضاء الفرقة وكاتب أغاني «البارحة» الذي دوما يساعده في الألحان واختيار الأغاني.

وقال بحر في تصريح لإحدى الصحف الخليجية ومن الأغاني المختارة للألبوم «نظرة عيونك» و»تكبر صاحبي» الذي تم غناؤها من خلال «تلفزيون الوطن»، مشيرا إلى انه غير اللحن الذي غنى به الأغنية حيث سيغني الأغنية بلحن كليفورنيا، بالإضافة إلى أغنية «لا تذكرني ترا قلبي نساك» وهي من ألحانه وكلمات الشاعر مشعل السادة.

وعن اسم الألبوم أوضح بحر أنهم اختاروا «تكبر صاحبي» اسما للألبوم في البداية ولكنه بعد غناء الأغنية في «تلفزيون الوطن» قرر هو وأعضاء الفرقة تغيير اسم الألبوم وحتى الآن لم يستقروا على اسم بعد، مشيرا إلى أن اسم الألبوم السابق «موال الشوق» لم يكن مناسبا كون الأغاني المختارة كانت ذات طابع غربي.

وأكد بحر انه يملك العديد من الألحان المميزة ولكنه يود التغيير ولا يريد تكرار اسمه في الألبوم حيث تكرار الاسم في ألبوم واحد يعتبر سلبية كبيرة، مشددا على أهمية التوزيع ومشاركة أعضاء الفرقة بالألبوم من حيث الألحان والكلمات.

كما افصح بحر عن سعيه الدائم للتنوع في طابع ألحانه عن ألبوماته السابقة.

ونفى بحر وجود تراجع كبير في مبيعات ألبومات الفرقة المطروحة ولكن ظهور الانترنت في الخليج والاستعمال الخاطئ له أدى إلى تقليل نسبة المبيعات، حيث ان أغاني الألبوم أصبحت متوافرة على صفحات الانترنت بالمجان، وبات البعض يقوم بتحميل الأغاني دون مقابل مادي.

وعن جديده في العيد كشف بحر انه يستعد لتحضير مسرحية غنائية تحمل عنوان «الباص» يشارك فيها كمغن وليس ممثلا، مشيرا إلى انه يهاب الكاميرا ولا يهوى التمثيل، وسيغني من ألبومات الفرقة السابقة إضافة إلى أغنية جديدة رفض الإفصاح عنها لتكون مفاجأة العيد لجمهوره خلال أول عرض للمسرحية.

العدد 2906 - الجمعة 20 أغسطس 2010م الموافق 10 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:29 ص

      عاشق علي بحر من اليمن

      صحيح ياعلي بحر كنت انا واصاحبي اشتره لم تعلمت النت ماشتر اخسر خمسون ولااخسر يم احب علي بحر اليمن

اقرأ ايضاً