العدد 2909 - الإثنين 23 أغسطس 2010م الموافق 13 رمضان 1431هـ

مقتل قيادي سعودي بـ «القاعدة» في اليمن

كشف قائد أمن محافظة أبين اليمنية، العميد عبد الرزاق المروني لصحيفة «عكاظ» السعودية في عددها الصادر أمس (الاثنين)، عن مقتل قيادي سعودي فاعل من عناصر ما يسمى تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»، والذي يتخذ من اليمن منطلقاً لاستهداف أمن السعودية، خلال المواجهات المسلحة التي شهدتها محافظة أبين جنوبي اليمن أمس الأول السبت. ولم يشأ العميد المروني الإدلاء بأية تفاصيل عن هوية القاعدي السعودي، غير أنه اكتفى بالتأكيد على أنه قيادي مهم وبارز في «تنظيم القاعدة في اليمن».

وقال المروني، إن القيادي السعودي سقط ضمن سبعة هاجموا قوى الجيش في أبين، بينهم يمني يدعى أحمد الدراديش، وهو قيادي في التنظيم.

لكنه لم يؤكد أو ينف ما إذا كان القيادي المهم هو الرجل الثاني في «تنظيم القاعدة اليمني» سعيد الشهري. وقال المروني: «لا أستطيع أن أتحدث عن أسماء أو أحدد هويات قتلى سقطوا أخيراً في المواجهات بين قواتنا وعناصر القاعدة، لكن المعلومات التي لديّ تقول إن القتيل السعودي قيادي مهم وبارز في التنظيم». ونفى المروني ما تردد من معلومات عن تستر مواطنين في محافظة أبين على عناصر «القاعدة»، مؤكداً أن تعاون المواطنين في تعقب عناصر «القاعدة» كبير.

العدد 2909 - الإثنين 23 أغسطس 2010م الموافق 13 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:50 ص

      اقتلوهم فانهم خوارج

      زين اتسون فيهم هؤلاء التكفيرين الله يلعنهم.

    • زائر 1 | 10:50 م

      شكرأ لله شكرً لله شكراً لله

      الحمد لله رب العالمين.............

اقرأ ايضاً