العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ

«المركزي» يرخِّص لبنك ساراسين السويسري

أحمد البسام
أحمد البسام

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

24 أغسطس 2010

منح مصرف البحرين المركزي ترخيص «شركة استثمارية من الفئة الثانية» إلى «بنك ساراسين ومشاركوه» المحدود، وهو من كبرى المجموعات المصرفية الخاصة في سويسرا، بأصول تحت الإدارة تصل قيمتها إلى 94 مليار فرنك سويسري، وذلك لتأسيس شركة تابعة في البحرين تحت اسم ساراسين - ألبين (البحرين) ش.م.ب (مقفلة). وستقدم الشركة الجديدة الخدمات الاستشارية إلى أصحاب الثروات من الزبائن الأفراد.

وتأسست مجموعة ساراسين في دول مجلس التعاون والهند تحت اسم ساراسين ألبين. وتزاول المجموعة عملها إلى جانب شركتها الزميلة ألبين كابيتال التي تنشط في حقل صيرفة الاستثمار. وتتبع المؤسستان نموذج أعمال يجمع بين البساطة والفعالية وتتكامل من خلاله خدمات الصيرفة الإستثمارية التي تقدمها ألبين كابيتال مع أنشطة الصيرفة الأخرى التي تزاولها ساراسين - ألبين.

وبهذه المناسبة صرح مدير إدارة التراخيص والسياسات في مصرف البحرين المركزي، أحمد البسام، بقوله: «نرحب بقرار بنك ساراسين بتوسيع عملياته في منطقة الخليج العربي وذلك بتأسيس ساراسين - ألبين في البحرين. وعلى رغم الظروف الحالية السائدة في الأسواق الدولية، لايزال هناك طلب على الخدمات الاستثمارية التي تقدمها المؤسسات المالية المتخصصة، كما أن مستقبل اقتصادات مملكة البحرين ودول الخليج والشرق الأوسط لايزال واعداً ومبشراً».

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لبنك ساراسين - ألبينروجيت واليا، إلى أن «البنك باعتباره أفضل بنك خاص في الشرق الأوسط (والحاصل على جائزة مجلة البانكر للشرق الأوسط 2010)، فإننا على ثقة بقدرتنا على تقديم الخدمات الاستشارية التي تتناسب مع حاجة زبائننا في البحرين، وتحقيق مزايا ذات قيمة مضافة حقيقية لمحافظهم الاستثمارية».

كما أعرب رئيس الصيرفة الخاصة لدى بنك ساراسين المتحد، فيدليس جويتز، عن سعادته بإعلان تأسيس البنك في البحرين، التي تعدّ من الدول ذات المكانة الاستراتيجية المتميزة في المنطقة. وقد حقق ساراسين - ألبين نجاحات كبيرة في إيجاد موطىء قدم في منطقة الشرق الأوسط عبر السنوات الخمس الماضية. وإننا نتطلع اليوم إلى إعادة قصة النجاح هذه في البحرين».

من جهته، علق الرئيس التنفيذي لبنك ساراسين المتحد، جواكيم سترايهلي، بقوله: «يعتبر الشرق الأوسط من المناطق الرئيسية التي ترتكز عليها تطلعاتنا المستقبلية؛ إذ يوفر الطابع الديناميكي الذي يميز هذه المنطقة فرص النمو المحفزة، التي تمكننا من التوسع في عملية التنويع الجغرافي التي ننتهجها».

العدد 2910 - الثلثاء 24 أغسطس 2010م الموافق 14 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً